رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

729

180 ألف حالة تسمم بجنوب السودان

04 مارس 2016 , 10:33ص
الشرق
القاهرة – بوابة الشرق

سببت المواد الكيميائية المستخدمة في مصنع لمعالجة النفط في ولاية الوحدة الشمالية في جنوب السودان، بإصابة السكان الذين يعيشون حوله بالتسمم الذي يشكل خطراً جدياً على 180 ألف شخص.

وقالت جمعية "بادرة الأمل" الألمانية، في بيان اليوم الجمعة، إن السكان الذين يعيشون حول مصنع ثار جاث مصابون بمستوى مرتفع من التسمم بمواد ملوثة مثل الرصاص والباريوم، وهناك صلة مباشرة بين إصابة الناس بالتلوث وأنشطة الصناعة النفطية في المنطقة، مضيفاً أن التسمم يحدث عن طريق المياه الملوثة.

اقرأ المزيد

alsharq بعد ظهورها في مونديال قطر.. كلاب روبوتية لتأمين كأس العالم 2026

تعتزم السلطات في مدينة مونتيري المكسيكية الاستعانة بكلاب روبوتية رباعية الأرجل، ليست للاستعراض أمام الجمهور بل لدعم العمليات... اقرأ المزيد

170

| 10 يونيو 2026

alsharq "واتساب" يطلق ميزة إدارة حسابات متعددة لمستخدمي آيفون

أطلق تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا، ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إدارة أكثر من حساب على الجهاز... اقرأ المزيد

148

| 08 يونيو 2026

alsharq خطوات قطر تقودها إلى مواضع الصدارة عالميا في استخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت بيانات شركة مايكروسوفت عن الربع الأول من عام 2026، التي صدرت أخيرا، عن حضور قوي لدولة قطر... اقرأ المزيد

246

| 07 يونيو 2026

مساحة إعلانية