رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة

1297

الأهلي والسيلية.. تحديات وتطلعات

صراع مثير في حمد الكبير

03 مايو 2019 , 02:00ص
الشرق
كمال بخيت - أحمد طارق - تصوير: أنور سادات

سيكون ملعب حمد الكبير بالنادي العربي منطلقاً لطموحات وآمال وتطلعات جديدة للأهلي عميد الأندية القطرية أوللسيلية صاحب الإنجاز التاريخي بحصوله على المركز الثالث في الدوري هذا الموسم حيث يلتقي الفريقان في الخامسة والربع مساء اليوم في مواجهة تجمعهما في الدور ربع النهائي من أغلى الكؤوس حيث يصطدمان في معركة يكون التحدي فيها عنواناً بارزاً من أجل الوصول إلى الدور نصف النهائي وليقترب الفريق الفائز أكثر ويرتقي بآماله في تحقيق فوز آخر يؤهله للوصول إلى النهائي وهو حلم جميع كل الفرق التي وصلت لهذا الدور من البطولة الغالية.

وتحمل المباراة أيضاً كل عناصر الإثارة والتحدي والصراع القوي على أرضية الميدان بهدف تحقيق الفوز. فالأهلي الذي تخطى الملك القطراوي بهدف وتأهل إلى هذه المرحلة يدخل اللقاء وهو يحمل أسلحة الصمود وتحدي الضغوط وخوض اللقاء بنفس واحد من البداية وحتى النهاية وبطريقة جماعية تشير إلى أن العميد لن يكون صيداً سهلاً لشواهين السيلية وسيقاتل بقوة وشراسة ليقفز إلى المرحلة التالية.

والأهلي الذي تدرب على ملاعب اسباير أصبح في جاهزية كبيرة لخوض اللقاء بعد أن وضع الأسباني روبين دي لابريارا اللمسات الأخيرة على الفريق فنياً وبدنياً ومعنوياً يدخل اللقاء وهو يدرك أنه ينافس خصماً قوياً تمكن من فرض اسلوبه ومقدراته الفنية في المباريات التي خاضها في دوري نجوم QNB ليصل إلى المركز الثالث لأول مرة وهذا يؤكد على أن العميد سيواجه منافساً يصعب تخطيه ما لم يضاعف العميد من جهود ويخوض المباراة بكل تركيز وهو ما طالب به مدرب الفريق خلال المران الأخير.

جاهزية السيلية

أما الطرف الآخر فريق السيلية فقد أكمل استعدادته أيضاً لخوض المباراة بروح قوية استلهمها من المستوى المتميز الذي قدمه في دوري نجوم QNB فضلاً عن الروح المعنوية العالية التي طغت في كل الاتجاهات بالسيلية فالفريق الأول أحرز المركز الثالث في الدوري لأول مرة في تاريخه وسيمثل قطراً آسيوياً، والمدرب التونسي سامي الطرابلسي تم تكريمه بشكل خاص في حفل ختام الموسم كما تم ترشيحه لجائزة الأفضل مع موريسا مدرب الشحانية وأيضا فيريرا مدرب السد الذي ظفر باللقب، وبالتالي فإن الفريق يعيش أفضل حالاته وأيامه على الإطلاق وكل ذلك سيكون من شأنه أن يزيد من قوة الفريق في ارض الملعب أمام الأهلي.

الطرابلسي أخضع الفريق لتدريبات متواصلة لم ينسى خلالها أن يصحح بعض الأخطاء التي ظهرت في آخر مباراة له في الدوري أمام الخريطيات رغم أنه حقق فيها الفوز ولكن بعض الأخطاء الدفاعية للسيلاوية صاحبت الأداء وبالتالي كان لابد من وقفة فنية لتفاديها وهو ما حدث والآن أصبح الفريق في كامل قوته رغم انه يفقد خدمات مهاجمه رشيد تيبركنين الذي اصيب في العضلة الضامة في التدريبات ولكنه سيكون جاهزاً للقاء الدحيل في حال فاز فريقه على الأهلي في لقاء اليوم.

الطرابلسي:

لا توجد معايير

اكد التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية ان مواجهات بطولة الكأس لا تخضع لمعايير معينة، ولكن تعتمد على جاهزية الفريق وعناصره ومدى تحضيراتهم للمباراة.

واضاف: فريق الاهلي جيد ويمتلك عناصر مميزة كان منافسا لنا لحجز بطاقة التواجد في المربع الذهبي ولكن لم يوفق في نهاية المشوار، لذلك يتطلب منا خوض المباراة بتركيز وانضباط كبير للوصول الى قبل نهائي البطولة".

وشدد الطرابلسي على ان الفريق منتش للغاية بعد انهاء الموسم في المركز الثالث المؤهل للبطولة الاسيوية العام المقبل، مؤكدا قدرة الشواهين للذهاب بعيدا في البطولة الغالية والوصول للنهائي شرط تواجد الحماس والرغبة، وضرب مثلا من خلال فريق اياكس الهولندي الذي يضم عناصر من الشباب ويقدم نجاحات كبيرة في دوري ابطال اوروبا.

واكد في نهاية حديثه على عدم قلقه من تراخي عناصر الفريق بعد تحقيق هدف الوصول للبطولة الاسيوية، قائلا: لست قلقا على الاطلاق، فعناصر السيلية بلغة الكرة (جعانين كرة) ويرغبون في التتويج بالالقاب والتواجد في النهائي. 

الخاطر:

خطوة نحو الحلم

اعترف سعود الخاطر حارس مرمى السيلية بصعوبة مواجهة فريق ضد الاهلي الليلة في بطولة كأس الأمير. 

وقال: مواجهة صعبة للغاية، فريق الاهلي كان منافسا لنا في بطولة الدوري، حققنا الانتصار عليه مرتين ولكن مواجهة الكؤوس تختلف تماما، ونأمل في تحقيق الفوز واخذ خطوة للوصول لنهائي البطولة لمصافحة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، والتواجد ايضا في ملعب الوكرة المونديالي".

واضاف "عناصر الخبرة في الفريق يعكفون على توجيه النصائح لنا على اهمية المباراة ومطالبتنا بالتركيز الشديد طيلة الـ90 دقيقة.

لابريارا:

فرصة للتعويض

اكد الاسباني روبين دي لابريارا مدرب الاهلي ان فريقه سيواجه خصما صعبا للغاية يتميز بعناصر مؤثرة خاصة في الجانب الهجومي، لذلك العميد استعد بشكل جيد لهذه المباراة ونأمل في خوض مواجهة باسلوب قوي ومتماسك والتحكم في زمام الامور لتحقيق الانتصار للتأهل للدور نصف النهائي. 

واضاف: الانتصار على السيلية خطوة مهمة للغاية للحصول على اللقب الغالية للمشاركة في البطولة الاسيوية الموسم المقبل وتعويض عدم تواجدنا في المربع الذهبي، وهذا يتطلب منا اخذ مشوار البطولة خطوة بخطوة وبشكل تدريجي".

واختتم حديثه قائلا "فخور للغاية بأداء اللاعبين في المواجهة الاخيرة ضد قطر والفوز بهدف نظيف، واتمنى مواصلة ذلك الاداء في مواجهة السيلية الليلة". 

دي يونج:

منافسنا متماسك 

قال الهولندي دي يونج لاعب الاهلي ان فريقه استعد جيدا لمواجهة الشواهين الليلة في ربع نهائي كأس الأمير.

واضاف: السيلية من افضل الاندية، وفي الدوري القطري استطاع الحصول على المرتبة الثالثة هذا الموسم ويلعب بشكل قوي ومتماسك وسيخوض المواجهة بنية الفوز ايضا، لذلك عملنا كعناصر للفريق على الاستعداد جيدا للمواجهة من اجل اخذ خطوة نحو تحقيق اللقب للمشاركة في البطولة الاسيوية، وهذه البطولة اسرع وسيلة لتحقيق نتائج طيبة وضمان التواجد الاسيوي.

 

اقرأ المزيد

alsharq أول تعليق من حسام حسن بشأن فعالية تدعم "المثليين" خلال مباراة مصر وإيران في المونديال

تواجه مصر، تحت قيادة المدرب حسام حسن، إيران، على أرض ملعب لومن فيلد، فجر السبت، في ختام دور... اقرأ المزيد

1586

| 26 يونيو 2026

alsharq عطلة رسمية في الإكوادور بعد الفوز التاريخي على ألمانيا في المونديال

أعلن رئيس الإكوادور دانيال نوبوا اعتبار يوم الجمعة عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد، احتفالا بالفوز التاريخي الذي... اقرأ المزيد

234

| 26 يونيو 2026

alsharq كأس العالم 2026.. السعودية ومصر في اختبار صعب أمام الرأس الأخضر وإيران لحسم التأهل لدور الـ32

تتواصل غدا السبت منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026 المقامة... اقرأ المزيد

164

| 26 يونيو 2026

مساحة إعلانية