رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

412

السعودية تطالب بوقف الضربات الروسية في سوريا

01 أكتوبر 2015 , 11:01ص
الشرق
دبي – وكالات

أعربت المملكة العربية السعودية عن قلقها البالغ جراء العمليات العسكرية التي قامت بها القوات الروسية في المدينتين السوريتين "حماة" و"حمص"، أمس الأربعاء، وخلفت العديد من الضحايا الأبرياء، مطالبة بـ"وقفها الفوري".

كما أكدت" أن محاولات الهيمنة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وإذكاء النزعات الطائفية مثل ما تفعله إيران في العديد من دول المنطقة هي ممارسات أثبت التاريخ مأساويتها وأظهر الحاضر إخفاقها".

جاء ذلك في كلمة ألقاها مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المُعَلِّمِي الليلة الماضية أمام مجلس الأمن حول البند المعنون "الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين: تسوية النزاع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة خطر الإرهاب في المنطقة".

وأوضح السفير المعلمي في كلمته التي بثتها وكالة الانباء السعودية اليوم أن تحقيق الأمن والسلم في سوريا يتطلب قيام تحالف عريض يتصدى لجذور المشكلة المتمثّلة في استمرار النظام السوري وامتناعه عن الامتثال لبيان (جنيف 1) الذي نص على إنشاء حكومة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية واسعة النطاق.. مشددا على "أن بشار الأسد ونظامه لا يمكن أن يكون طرفًا في أي حرب ضد الإرهاب لأنه يمثل الإرهاب بعينه".

وعبّر عن" قلق السعودية البالغ جراء العمليات العسكرية التي قامت بها القوات الروسية في حماة وحمص، وهي أماكن لاتتواجد فيها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وخلفت العديد من الضحايا الأبرياء".. مطالبا باسم المملكة بالوقف الفوري لها وضمان عدم تكرارها.

وأوضح" أن المملكة تصدت لخطر الإرهاب في كل مكان وبادرت إلى المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، وأن الدول التي تدعي أنها قد جاءت مؤخرًا للمشاركة في محاربة "داعش" لا يمكن لها أن تفعل ذلك في الوقت نفسه الذي تساند فيه إرهاب النظام السوري وحلفائه من المقاتلين الإرهابيين الأجانب مثل حزب الله وفيلق القدس، وغيرها من التنظيمات الإرهابية الطائفية".

مساحة إعلانية