رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

تقارير وحوارات

343

سعادة بالغة بعد تطبيق الجيل الرابع من الاتصالات بالداخلية

01 مارس 2015 , 06:38م
الشرق

أعرب أعضاء بالمجلس البلدي المركزي ومواطنون عن سعادتهم البالغة ببدء وزارة الداخلية في تطبيق واستخدام الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G).

وأشاروا إلى أن قطر دوماً تسير نحو تطبيق أحدث وأفضل الأنظمة العالمية لتحقيق المزيد من الرفاهية في كل المجالات والقطاعات، مشيدين بأنها أول دولة بالمنطقة العربية التي تستخدم الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G) وثاني دولة على مستوى العالم.

ونوهوا إلى أن وزارة الداخلية من الوزارات الحريصة على استخدام أفضل الأنظمة في العالم لتعزيز الأمن والأمان اللذين تسهر عليهما لتوفيرهما للمواطنين والمقيمين على أرض قطر الحبيبة، لافتين إلى أن ما كشفت عنه إدارة الاتصالات بوزارة الداخلية من البدء في استخدام الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G) لتقديم الخدمات لجميع إدارات الوزارة، يعد نقلة جديدة ومهمة في مجريات العمل التي تحقق المصلحة العامة، وتساهم في إنجاز العمل الشرطي بأسرع ما يكون وبما يصب في خدمة أفراد المجتمع.

وأوضحوا أن الداخلية اعتادت التحديث والتطوير المستمر في مستوى الأداء والخدمات بكافة قطاعاتها، وأن استخدام الجيل الرابع من الاتصالات الـ (4G) سيكون له عظيم الأثر في ربط رجال الشرطة في الميدان بمكاتبهم، ويمكنهم من خدمة عمل الوزارة ليتمكن ضباطها وأفرادها من التواجد بموقع الحادث أو الزحام ولو كانوا في موقع آخر، بما يمكنهم أيضاً من تحديد الاحتياجات والتعامل السريع مع ما جاء في البلاغ بشأن حادث أو زحام على تقاطع أو بشارع ما، مشيدين بالتطور المستمر من قبل وزارة الداخلية وكافة الوزارات والهيئات الحكومية وفي كل القطاعات في ظل الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال، أحمد الشيب، عضو المجلس البلدي المركزي: "لقد اعتدنا من وزارة الداخلية التطور المستمر في كل قطاعاتها، وهو أمر ليس بغريب على الوزارة التي تعمل ليل نهار لتوفير الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين على أرض قطر الحبيبة، مشيراً إلى أن تطبيق واستخدام الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G) لتقديم الخدمات لجميع إدارات الوزارة، سيكون له عظيم الأثر في عملية ربط رجال الشرطة في الميدان بمكاتبهم، ويمكنهم من خدمة عمل الوزارة ليتمكن ضباطها وأفرادها من التواجد بموقع الحادث أو الزحام ولو كانوا في موقع آخر، وهو أمر سيعود بنتائج طيبة على السيولة المرورية وخدمة أفراد المجتمع بشكل أسرع ويوفر كافة المعلومات وآليات العمل لرجال الشرطة في كل مكان بما يدعمهم في تحقيق المزيد من الأمن والأمان اللذين تنعم بهما قطر والحمد لله".

وأعرب الشيب عن سعادته البالغة بتطبيق واستخدام الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G)، مشيداً بكل الإيجابيات الناتجة عن استخدام مثل هذا الجيل من الاتصالات، مشيراً إلى أن الجيل الرابع "وفق تصريحات مسؤولين" سوف يربط رجال الشرطة بمكاتبهم وهم في مهمات خارجها، موضحاً أن رجال الشرطة سيتمكنون باستخدام الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G) من استخدام أدواتهم في المكتب من أجهزة حاسب آلي و فاكس وهواتف وغيرها، وهو ما يضمن ويساعد في وصول رجال الشرطة لكافة المعلومات التي يحتاجون إليها في إنجاز مهمات عملهم المكلفين بها، وهو ما يعود بالنفع ويحقق أعلى معدلات الإيجابيات للمواطن والمقيم ويعزز الأمن والأمان في بلادنا الحبيبة.

وفي ذات السياق أشاد علي أحمد الكواري، عضو المجلس البلدي السابق بما تقوم به وزارة الداخلية من تطوير مستمر وغيرها من الوزارات والمؤسسات بكافة القطاعات في الدولة في ظل الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مشيراً إلى أن هذا الجيل من الاتصالات سوف يوفر لرجال الشرطة جميع الخدمات المكتبية لهم أثناء عملهم بالميدان، وهذا بالتأكيد سيكون له عظيم الأثر على مستوى الأداء والخدمات ويعزز منهما، منوهاً إلى أن رجال الشرطة يعملون ليل نهار في خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين على أرض قطر، ويستحقون التطوير المستمر بما يساعدهم في أداء واجباتهم على الوجه الأكمل باحترافية هائلة، مؤكداً أن قطر تنعم والحمد لله بالأمن والأمان في ظل جهود الداخلية ورجالها المخلصين الذين يمارسون دورهم إلى جانب أشقائهم في مختلف مؤسسات الدولة.

ونوه الكواري إلى أن قطر تتقدم دوماً والحمد لله بفضل قيادتها المخلصة، وأنها تعد الأولى وفقاً لتصريحات المسئولين بالمنطقة العربية في تطبيق نظام الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G)، والثانية عالمياً وهو ما يؤكد على الريادة القطرية وتطور مؤسساتها ووزارتها بما يواكب التطور والاستحداث الذي تطبقه كبرى الدول المتقدمة، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية دوماً تحرص على التطور المستمر، وأنها والحمد لله تتميز بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في كل قطاعاتها، وأنها تعمل باستمرار على الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات وقد نجحت فعلياً في تحقيق التقدم بما يواكب المعمول به في كبرى بلدان العالم، والدليل أنها الدولة الأولى عربياً والثانية عالمياً في تطبيق واستخدام الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G).

ويشير خليفة آل علي إلى أن ما تم الإعلان عنه بخصوص تطبيق واستخدام الجيل الرابع من الاتصالات الــ (4G)، يعد نقلة نوعية ويستحق الإشادة به لما سيحققه من إيجابيات تدعم تحقيق المصلحة العامة، وقال: إن إمكانية ربط رجال الشرطة بكافة الأدوات التي تخدم عملهم، وإمكانية إطلاعهم على مواقع الزحام والحوادث من خلال رؤية صورة حية للموقع الذي قد يكون بعيداً عنهم، وأن تلك الصورة من الأمور التي ستؤدي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة للتعامل مع الوضع بسرعة كبيرة جداً، وهو ما سيؤدي إلى تحقيق سيولة مرورية في حال كان هناك حادث تسبب في إغلاق الطريق، ومدى احتياج هذا الحادث لرجال الدفاع المدني والإسعاف على سبيل المثال لا الحصر، أو زحام شديد على بعض الطرق والمواقع الحيوية، مؤكداً أن النظام الجديد سيتيح الفرصة للتعامل مع مثل هذه الأمور وغيرها بشكل سريع.

مساحة إعلانية