رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة الشرق
نائب رئيس نادي الشمال: لم نفكر في إقالة ديلبرتو

أكد محمد عيسى المهيزع نائب رئيس نادي الشمال رئيس جهاز الكرة، أن إدارة النادي لم تفكر في الاستغناء عن خدمات الإيطالي سليفيو ديلبرتو مدرب الفريق على خلفية الخسارة التي تعرض لها الفريق في مباراته مع الغرافة، والتي جرت أحداثها مساء أمس في إطار فعاليات الجولة العاشرة من دوري نجوم قطر. وقال المهيزع: الفريق لم يكن سيئاً في لقائه بالغرافة، ولكنه لم يكن موفقاً في التسجيل من الفرص التي أتيحت له أمام مرمى الغرافة، حيث اكتفى بهدفين، هذا إلى جانب بعض الأخطاء الفنية التي يمكن علاجها، مشيراً إلى أن الإقالة أمر وارد في كل الأندية، ولكن الشمال لم يفكر حتى الآن في الاستغناء عن خدمات المدرب. من جانبه، اعترف احمد علي مدير الكرة بنادي الشمال في تصريح لموقع الدوري والكاس، أن فريقه يمر بفترة حرجة بعد مرور 10 جولات من انطلاقة دوري النجوم وعدم تسجيله لأي فوز حتى الآن. وقال أحمد علي لموقع قنوات الكأس إن الإدارة ستدرس في الفترة المقبلة مستقبل النادي بشكل دقيق وخاصة مصير المدرب سيلفيو ديلبرتو الذي بات مهددا بالإقالة. وفي هذه النقطة، قال مدير الكرة بنادي الشمال: كل الاحتمالات واردة بخصوص مستقبل المدرب، الإدارة ستجتمع وستتخذ القرار المناسب بشكل جماعي سواء بالإقالة أو حتى تجديد الثقة. وأضاف: لم لا يكون هناك تجديد للثقة؟ المسؤولية لا تلقى على عاتق المدرب لوحده؛ لأن اللاعبين أيضا يتحملون جزءا منها من خلال بعض الأخطاء، إضافة إلى أن البعض لم يكونوا في مستوى الجاهزية المطلوب والظروف التي لم تخدم الشمال، وهذا كله من حلاوة كرة القدم. وقال: عندما تسوء النتائج، فهذا لا يعني بالضرورة تحميل المسؤولية للمدرب، بل جميعنا في سفينة واحدة ومعنيون بهذا الوضع. وواصل يقول: المدرب يتحمل جزءًا من مسؤولية الهزائم التي حدثت لحد الآن من خلال بعض الأخطاء في التغييرات وتسيير بعض المباريات، ولكن بكل تأكيد لا يتحمل المسؤولية كاملة. وكشف مدير الكرة بنادي الشمال، إن الفريق سيقوم بتدعيمات بعدد من اللاعبين الجدد في فترة الانتقالات الشتوية القادمة لتحسين أدائه. وأضاف: المدرب قد يبقى إلى غاية نهاية مرحلة الذهاب، قبل أن نقوم بتغييره في حال استمر سوء النتائج وهذا الأمر وارد. وأكد أحمد علي أن الجهاز الإداري لنادي الشمال سيجلس إلى المدرب ديلبرتو عندما تحين الفرصة وتهدأ الأمور للتفاوض حول المستقبل ومحاولة التوصل إلى القرار السليم والمناسب الذي يخدم الطرفين.

451

| 01 نوفمبر 2014

رياضة الشرق
المهيزع: الشمال يبحث عن الفوز الأول أمام السيلية

أكد محمد عيسى المهيزع نائب رئيس نادي الشمال رئيس جهاز الكرة أن الفريق يواصل تدريباته بشكل جيد استعداداً لمباراته مع السيلية في الجولة السابعة من دوري نجوم قطر، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين في قمة عطائهم البدني حيث لا توجد إصابات تعرقل الخطط الفنية للإيطالي سليفيو مدرب الفريق مبيناً أن الروح المعنوية في قمتها على الرغم من أن الفريق لم يحقق أي فوز حتى الآن ولكن الثقة متوفر في جميع العناصر التي سيختارها الفريق لخوض مباراة السيلية. وقال إنهم راضون نسبياً عن مستوى الفريق ولكنهم على قناعة تامة من أن الشمال في حاجة ماسة لتحقيق الفوز الأول الذي لم يتحقق حتى الآن مبيناً أنهم واثقون أن الأوضاع ستكون إيجابية في الجولات التالية إذا ما تحقق الفوز الأول. من جانبه قال أحمد علي مدير الفريق أن جميع اللاعبين يدركون جيداً المسؤولية الملقاة على عاتقهم ومدى حاجتهم لتحقيق الفوز الأول مشيراً إلى أن الجهاز الفني سيعمل وضع التشكيل المناسب دفاعاً ووسطاً وهجوماً في ظل عدم وجود أي إصابة وسط اللاعبين وننتظر أن يكون الفريق موفقاً في التسجيل وهو ما كان ينقصه كثيراً في الجولات الماضية. وكان الشمال قد واصل تدريباته وسط تفاؤل وثقة كبيرة من أن الفريق سيزيد محصلته من النقاط إذ يمتلك حتى الآن نقطتين فقط من تعادلين ، وجاء تركيز المدرب على الجوانب الهجومية بعد أن أنهى تدريبات تصحيح الأخطاء حيث يعول كثيراً في خط المقدمة على البوركيني داجانو وعلى مجبل فرطوس ومن خلفهما التونسي ماهر الحداد. وركز المدرب دليبرتو على معالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في المباريات الست الماضية خاصة اللقاء السابق الذي خسره الفريق بهدف نظيف من الأهلي ، إضافة إلى التركيز مع المهاجمين بصورة أكبر في ظل ندرة الأهداف وصيام رأس الحربة داجانو الذي يعتمد عليه الفريق بشكل أساسي ولم يحرز ولو هدف حتى الآن في المباريات الست التي لعبها.

672

| 15 أكتوبر 2014

رياضة الشرق
العربي: فريدون لاعبنا.. والشمال: القانون الفيصل!

تنتظر إدارة النادي العربي رد اتحاد الكرة بشأن ضم على فريدون لاعب الشمال الذي طالب إدارة نادي الشمال بفسخ التعاقد الذي يجمع بينهما، ومن ثم مخاطبة الاتحاد بهذا الشأن كى يصبح حرا ويحق له الانتقال لاشى ناد. وكانت إدارة النادي العربي قد أرسلت كتابا رسميا لنادي الشمال تطلب فيه خدمات اللاعب على فريدون، ولكن إدارة الشمال رفضت التفريط في اللاعب بينما وافق اللاعب على الانتقال للعربي بعد أن يقوم بدفع الشرط الجزائي الموجود في العقد. ومن جانبها تؤكد إدارة العربي أن انتقال اللاعب على فريدون وتوقيعه في الكشوفات مسألة وقت لا أكثر من ذلك، وقد ظهر اللاعب في تدريبات الفريق العرباوى أمس وهذا يشير إلى انه اقترب بقوة من الانتقال لقلعة الأحلام، وكان على فريدون احد اللاعبين الذين أسهموا بقوة في عودة نادي الشمال إلى دوري النجوم ويعتبر الهداف الأول للفريق واحد أهم الأوراق التي كان يعتمد عليها في مشواره مع الكبار هذا الموسم والمساهمة في تثبيت أقدام الفريق وعدم العودة مرة أخرى لدوري الدرجة الثانية. ثغرة في العقد في الجانب الآخر أكد مصدر مطلع بنادي الشمال أن إدارة النادي ترفض تماماً الطريقة التي اتخذها لاعب الفريق علي فريدون من أجل الانتقال من نادي الشمال إلى ناد آخر مشيراً إلى أن اللاعب حصل على ثغرة في العقد قام من خلالها بدفع مبلغ الشرط الجزائي (2 مليون ريال) حيث أودعها في حساب النادي من أجل الوصول لهدف فسخ عقده بطريقة قانونية دون الجلوس مع إدارة النادي. وأضاف: إذا كان من حق اللاعب استغلال هذه الثغرة فإن إدارة النادي لديها قنوات وطرق قانونية ستسلكها حتى النهاية في سبيل الحفاظ على حقوق النادي إذ تؤمن إدارة النادي تماماً أن اللاعب حتى الآن هو لاعب الشمال، وإذا لم تنجح الإدارة في تحقيق ما تسعى إليه فيحمد لها أنها اجتهدت في إثبات حقوقها وأنها لم تفرط في انتقال اللاعب ورحيله عن قلعة الشمال. الجدير بالذكر أن أنباء أشارت إلى أن اللاعب أصبح قريباً من النادي العربي إذا لم يكن قد وقع على عقد بالفعل حيث يصبح حراً طليقاً بعد فسخ عقده بدفع الشرط الجزائي.

960

| 12 سبتمبر 2014

رياضة الشرق
الشمال يغلق ملف المحترفين بالكوري تشو يونج

أكد أحمد حسن الدرويش المنسق الإعلامي لنادي الشمال أن إدارة النادي قد أغلقت ملف المحترفين، بعد أن حسمت التعاقد مع المحترف الكوري تشو يونج، والذي سبق له اللعب مع نادي الريان. وقال الدرويش إن كل تفاصيل التعاقد قد اكتملت تماماً لفترة موسم واحد، وذلك بعد أن اجتاز اللاعب الفحوصات الطبية المعتادة للاعبين المحترفين. وعن مباراة الأمس مع الوكرة، قال الدرويش إن الشمال كان يستحق التعادل، خاصة أنه أهدر عددا من الفرص أمام مرمى الوكرة، بينما لم يحتسب له حكم المباراة ركلة جزاء، مبينا أن اللاعبين قدموا مستوى جيداً خلال المباراة، مؤكداً أن الجهاز الفني سيستفيد من فترة التوقف لتصحيح بعض الأخطاء.

284

| 29 أغسطس 2014

رياضة الشرق
المهيزع: رياح الشمال تهب من غرناطة استعدادا للموسم الجديد

حددت إدارة نادي الشمال بالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق مدينة غرناطة الإسبانية مكاناً لإقامة المعسكر الإعدادي للموسم الجديد والذي يتطلع من خلاله الشمال إلى تحقيق نتائج إيجابية تدعم أهدافه في البقاء بدوري الدرجة الأولى واحتلال مركز جيد يكسر به قاعدة الصاعد هابط، وذلك بعد موسم رائع قدمه الشمال حقق به حلم العودة مجدداً لدوري الدرجة الأولى.وسيبدأ معسكر الفريق اعتباراً من التاسع والعشرين من يوليو القادم ويستمر حتى السادس عشر من أغسطس 2014 حيث يعود إلى الدوحة ليختتم استعداداته للدوري.من جانبه أكد محمد عيسى المهيزع نائب رئيس نادي الشمال ورئيس جهاز الكرة أن إدارة النادي وبالتنسيق مع الجهاز الفني لاتزال تبذل جهودها في سبيل تدعيم صفوف الفريق بلاعبين متميزين محترفين ومواطنين وذلك بعد الاتفاق مع مهاجم الإفريقي التونسي ماهر الحداد واللاعب المدافع ماركوني اميرال.وقال محمد عيسى المهيزع أن المفاوضات لاتزال جارية من أجل ضم عدد من اللاعبين المواطنين المتعاقدين مع فرقهم مبيناً أن الفترة القادمة ستكشف عن بعض الأسماء التي ستنضم إلى صفوف الفريق ، كما أشاد بجميع اللاعبين الذين بذلوا جهودا كبيرة وساهموا بقوة في صعود الفريق إلى الدرجة الأولى وعودته مجدداً لدوري الأضواء مبيناً أن الجميع في الشمال يعمل على قلب رجل واحد من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

415

| 05 يونيو 2014