رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة الشرق
الزعيم جاهز للمواجهة الآسيوية أمام لخويا

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد استعداداته للمواجهة المرتقبة أمام لخويا والتي تأتي في إطار جولة الذهاب بدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا، وهو اللقاء الذي سيقام مساء غد الثلاثاء، على ملعب البطولات. وحرص الجهاز الفني خلال المران الأخير على النزول بالحمل التدريبي والاكتفاء ببعض التدريبات المهارية الخفيفة والتي تنوعت بين الفردية والجماعية، كما تم التركيز على بعض الجمل التكتيكية خلال المران والتي من المنتظر أن يتم تنفيذها خلال اللقاء وقد ظهر معظم لاعبي السد بمستوى فني مميز خلال المران أكد جاهزيتهم للقاء وقدرتهم على تقديم عرض مميز. وفي الوقت نفسه قام الجهازان الفني والطبي بجهد كبير لتفادي إصابة اللاعبين بالإرهاق نتيجة ضغط المباريات، وهو الأمر الذي كان الشغل الشاغل خلال الأيام الماضية داخل قلعة الزعيم من أجل تفادي الإصابات أو حالات الإرهاق. وعقب نهاية المران أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد المغربي الحسين عموتة قائمة اللاعبين المرشحين لمباراة لخويا المقبلة ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا. وشهدت القائمة انضمام المهاجم خلفان إبراهيم بعد فترة غياب استمرت منذ لقاء فولاذ خوزستان الإيراني ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة، في المباراة التي انتهت بهدف نظيف للسد سجله البرازيلي موريكي على ملعب البطولات. وتسببت عودة خلفان إبراهيم للمشاركة في التدريبات الجماعية في ارتفاع واضح من الناحية المعنوية للاعبين قبل اللقاء المرتقب أمام لخويا. وضمت قائمة السد، استعدادا للخويا، 18 لاعبا، وهم: سعد الدوسري، مهند نعيم، يوسف أحمد، جرافيتي، موريكي، لي جونج، علي أسد، حسن الهيدوس، نذير بلحاج، عبد الكريم حسن، خلفان إبراهيم، المهدي علي، عمر يحيى، مصعب خضر، طلال البلوشي، محمد كسولا، حمزة الصنهاجي، صالح بدر. وعقب المران دخل عيال الذيب معسكرا مغلقا بفندق ويندام ريجنسي حتى الذهاب لملعب المباراة. تجهيز خاص للثلاثي خضع ثلاثي الفريق الأول حسن الهيدوس ونذير بلحاج والبرازيلي موريكي لتدريبات خاصة على المرمى بالتصويب من العمق والأطراف وذلك تحت إشراف المدير الفني الحسين عموتة، حيث إنه من المنتظر أن يكون للثلاثي السداوي دور مهم وفعال خلال اللقاء أمام لخويا، لاسيَّما من خلال الضربات الثابتة التي تعد أحد الحلول الرئيسية خلال هذه المواجهات المهمة والمصيرية.

208

| 18 مايو 2015

رياضة الشرق
جفال راشد: المواجهة الآسيوية لها طبيعة خاصة

أعرب جفال راشد مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد عن تفاؤله بقدرة الزعيم على حسم المواجهة المقبلة بالآسيوية أمام فريق لخويا، وقال مشرف الفريق الأول: بكل تأكيد ستكون في غاية القوة والندية، والمباراة ستختلف تماما عن لقاء نصف نهائي الكأس حيث يقام الدور 16 من مواجهتين والفريق السداوي عليه تقديم الأفضل في الشوط الأول بجولة الذهاب قبل لقاء الإياب في ملعب لخويا. وأشار جفال إلى أن الثقة كبيرة في قدرة عيال الذيب على حسم هذه المواجهة بنجاح. وقال إن الزعيم دائما ما يسعى لتقديم الأفضل وتحقيق الفوز محليا والصعود لربع النهائي آسيويا. خاصة بعد الفوز المهم والمثير بهدفين نظيفين على فريق لخويا ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى وهو الفوز الذي أعطى للفريق دافعا معنويا كبيرا. وتابع جفال حديثه: حققنا فوزا هاما ومستحقا والفريق السداوي على قدر المسؤولية ونجح في فرض سيطرته على اللقاء من البداية وتسجيل هدفين من أجل حسم اللقاء والتأهل لنهائي أغلى الكؤوس، مشيراً إلى أن الفريق السداوي متمرس بقوة في بطولة كأس الأمير بعد صعوده للنهائي للمرة الثانية والعشرين في تاريخه والرابعة على التوالي. وأضاف بوراشد: التواجد في نهائي أغلى الكؤوس شرف كبير لفريقي السد والجيش وللجهازين الفني والإداري واللاعبين من أجل مصافحة سمو أمير البلاد المفدى والذي يزين المباراة النهائية بتواجده.

627

| 18 مايو 2015

رياضة الشرق
عودة خلفان إبراهيم تشعل تدريبات السد قبل مواجهة لخويا

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد مرانه الرئيسي مساء اليوم على الملعب الفرعي بالنادي استعدادا لمباراة الذهاب لدور الستة عشر أمام فريق لخويا لدوري أبطال آسيا نسخة 2015، والتي ستقام في السابعة والربع مساء الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد في نادي السد. وشهد المران الرئيسي لعيال الذيب مشاركة قوية من جميع نجوم الفريق الأول وتحت أشراف وقيادة المدير الفني المغربي الحسين عموتة والذي حرص على اختيار التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها لقاء لخويا, وأهتم الجهاز الفني بالتدريبات المهارية بالكرة مع تنفيذ بعض الجمل التكتيكية على المرمى والتي تنوعت بين الدفاع والهجومية. وحرص جهاز الكرة بنادي السد برئاسة محمد غانم العلي على حضور المران الرئيسي مساء الأحد من أجل دعم عيال الذيب، قبل المباراة المرتقبة الثلاثاء المقبل. من ناحية أخرى قام الجهاز الفني بالاجتماع بعيال الذيب قبل انطلاقة المران بدائرة منتصف الملعب للحديث مع اللاعبين عن أهم نقاط اللقاء الفنية وحثهم على تقديم الأفضل في اللقاء المقبل والذي يعتبر مصيري في مشوار السد الآسيوي. وشهد المران الرئيسي للفريق السداوي مساء الأحد مشاركه قوية للنجم خلفان إبراهيم بعد غيابه عن مباريات السد منذ لقاء فولاذ الإيراني الأخير في دوري المجموعات عقب شعوره بآلام في الحوض.

345

| 17 مايو 2015

رياضة الشرق
حسن الهيدوس: الإرهاق العدو الأول للاعبي السد

أكد حسن الهيدوس نجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي السد على أهمية عودة خلفان إبراهيم للزعيم خلال هذه الفترة الحرجة من عمر مسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس سمو الأمير، مشيراً إلى أن هذه العودة تمثل إضافة معنوية هائلة وفنية لجميع أعضاء الفريق السداوي. وقال الهيدوس الإضافة القوية التي تسجلها عودة خلفان لا تقتصر على الجوانب المعنوية فقط، ولكنها تمتد لتشمل الجانب الفني أيضاً لأن وجود خلفان إبراهيم في التشكيلة الأساسية يسجل انتعاشة كبيرة للاعبين داخل أرض الملعب. وأضاف مهاجم الفريق السداوي: الجميع يتفق على أن السد يستحق المزيد في الموسم الحالي خاصة وأنه كان هو الأفضل في بطولة الدوري ولكن بعض الأخطاء حرمتنا من التتويج باللقب، ونحن ندرك أن الفرصة ما زالت قائمة بقوة لرسم ابتسامة عريضة على وجه الجمهور السداوي من خلال البطولتين الآسيوية وكأس سمو الأمير. واختتم لاعب الزعيم تصريحاته قائلاً: أعتقد أن الإرهاق هو العدو الأول للسد في الفترة الحالية لأننا في نهاية الموسم، كما أننا نحارب في عدة جبهات عكس المنافسين فلخويا لا يحارب الآن إلا في الجبهة الآسيوية كما أن الجيش لا يحارب إلا في الجبهة المحلية أما السد فهو يحارب آسيوياً ومحلياً.

687

| 17 مايو 2015

رياضة الشرق
السد يتأهل لنصف نهائي أغلى الكؤوس لكرة السلة

حسم فريق كرة السلة بنادي السد تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة، وذلك بعد فوزه أمس على الوكرة بنتيجة 96 / 82، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الغرافة في إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة من البطولة. وتبقي مباراة السد والجيش يوم بعد غدا الثلاثاء لتحديد الأول والثاني من المجموعة الثانية لتحديد مباريات نصف النهائي والتي ستقام بنظام البلاي أوف، وذلك بعدما ضمن الجيش تأهله أيضا عقب الفوز على الأهلي أمس. سلة الجيش يتأهل لمربع الكبار تمكن فريق كرة السلة بنادي الجيش من أن يضع قدمه في الدور قبل النهائي لكأس الأمير، عقب فوزه على الأهلي بنتيجة ١٠٤-٦٧ متخطيا حاجز المائة نقطة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة نادي الغرافة في إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمير لكرة السلة.

649

| 17 مايو 2015

رياضة الشرق
لخويا يستأنف تدريباته وعينه على الآسيوية

لملم لخويا جراحه سريعا بعد هزيمته في الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى أمام السد مساء الجمعة بهدفين دون رد خرج على أثرها الفريق من آخر وأغلى بطولات الموسم بعد أن نجح في حصد لقبي دوري النجوم وكأس قطر. لخويا دخل إلى ملعبه الفرعي مساء أمس السبت ليؤدي تدريبا إعداديا للمواجهة المنتظرة التي ستجمعه مع نادي السد، ولكن هذه المرة في دوري أبطال آسيا في مواجهة قطرية تحدث للمرة الأولى في تاريخ مشاركات أنديتنا في دوري أبطال آسيا. تدريبات لخويا انقسمت لشقين الشق الأول كان هو الخاص باللاعبين الذين أدوا المباراة أمام السد حيث خضعوا لتدريبات استشفائية خوفا عليهم من التعرض للإصابة أو الإرهاق، بينما كان الشق الثاني من التدريب للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة وكان التدريب بالنسبة لهم عاديا حيث خضعوا لتدريبات لياقة بدنية ثم بعدها طبقوا عددا من الجمل التكتيكية. ومن المنتظر أن ينتظم كل الفريق مساء اليوم في تدريب سيكون هو التدريب الأساسي للفريق وسيضع فيه المدرب الخطة التي سيؤدي بها المباراة والتي سيدخلها لخويا من اجل رد الدين لفريق السد وتحقيق الانتصار عليه والعبور إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

171

| 17 مايو 2015

رياضة الشرق
السد يتأهب لموقعة الحسم أمام لخويا

بإصرار كبير خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد مرانه الرئيس عصر أمس الأربعاء، على الملعب الرئيس لاستاد جاسم بن حمد استعدادا لمباراة لخويا المقبلة ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى والتي ستقام في الثامنة مساء الجمعة المقبل على ملعب البطولات بنادي السد. وفي بداية المران حرص المدير الفني الحسين عموتة على الاجتماع بلاعبي الفريق السداوي قبل انطلاق المران الرئيس للحديث عن أهمية المباراة المقبلة من أجل تحقيق الفوز والصعود للمباراة النهائية، حيث طالب عموتة لاعبيه بضرورة تقديم أفضل مستوى فني خلال اللقاء والابتعاد عن الوقوع في الأخطاء وشهد المران الرئيس مشاركه قوية من جميع نجوم الفريق الأول. وحرص الجهاز الفني على اختيار عناصر التشكيلة المناسبة للقاء لاسيَّما وأن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين وتحتاج لفائز واحد من أجل الصعود للدور النهائي الأمر الذي سيجعل المواجهة في غاية الصعوبة لاسيَّما وأن كل فريق يعرف الآخر جيدا ولكن تبقى كلمة الحسم في النهاية للفريق الأكثر تركيزا واستغلالا للفرص. وفي نفس الإطار حرص الجهاز الفني السداوي بقيادة حسين عموتة على التركيز خلال المران الرئيس على بعض التدريبات المهارية بالكرة والتي تنوعت بين الهجومية والدفاعية. قبل أن يجري عموتة تقسيمة بمنتصف الملعب شهدت ندية وإثارة كبيرة من جميع اللاعبين ظهر خلالها أكثر من لاعب بمستوى فني مميز ويدخل السد اللقاء بعد حصوله على المركز الثاني بدوري النجوم برصيد 57 نقطة. ثم الفوز 3 \ 1 على فريق نادي الخور في الدور ربع النهائي. فيما يدخل فريق لخويا اللقاء بعد حصوله على لقب دوري النجوم. وتخطي فريق أم صلال في الدور ربع النهائي 5 \ 3 بضربات الجزاء الترجيحية. ويسعى السد حامل اللقب لتحقيق الفوز للاقتراب من المنافسة والحفاظ على لقبه الغالي.

203

| 14 مايو 2015

رياضة الشرق
السد يبدأ الاستعداد لمواجهة لخويا بأغلى الكؤوس

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريباته صباح أمس الثلاثاء، عقب الفوز على فريق الخور بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى، حيث حرص الجهاز الفني بقياد حسين عموتة على النزول بالحمل التدريبي. وخضع لاعبو الزعيم الأساسيون لتدريبات استشفائية تحت إشراف مدرب اللياقة البرازيلي جواو، بالإضافة لبعض جلسات التدليك والجاكوزي، فيما خاض بقية اللاعبين تدريبات داخل صالة الحديد بالنادي لزيادة معدلات اللياقة البدنية. هذا ويخوض الفريق السداوي مرانه الرئيسي في الرابعة و45 دقيقة مساء اليوم الأربعاء على الملعب الفرعي بالنادي. ويستعد الفريق السداوي لمباراة لخويا ضمن الدور نصف النهائي، والتي ستقام في السابعة و45 دقيقة مساء الجمعة على إستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وهي المباراة التي يسعى الفريق السداوي إلى أن تكون له كلمة الحسم خلالها من أجل مواصلة مشواره بالبطولة والمنافسة على اللقب الذي يعد الأغلى. وما يجعل السد أكثر إصرارا على مواصلة الانتصارات والعروض القوية بالبطولة هو الحرص من جانب اللاعبين والجهاز الفني والإداري على أن يحقق الفريق اللقب للمرة الثانية على التوالي وذلك من أجل تعويض خسارة لقب الدوري ولقب كأس قطر هذا الموسم. وعلى الرغم من أن الفريق سيخوض مواجهة قوية أمام فريق كبير بحجم لخويا الذي نجح في التتويج بلقب الدوري وكأس قطر هذا الموسم، بالإضافة إلى تأهله مؤخرا للدور الثاني بدوري أبطال آسيا، إلا أن السد أيضاً نجح في تقديم عروض قوية هذا الموسم ولديه من الإمكانات والقدرات ما يمكنه من تحقيق الفوز وعبور هذه المباراة الصعبة. ولكن تبقى كلمة الحسم في النهاية للفريق الأكثر تركيزا ورغبة في تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية للبطولة وإن كانت الكفة ستكون متساوية في اللقاء، في ظل قوة وجاهزية الفريقين ومعرفة كل منهما للآخر جيدا، حيث واجه الفريقان بعضهما البعض حتى الآن مرتين في بطولة الدوري. ومن المنتظر أن تكون هناك ثلاث مواجهات بينهما خلال المرحلة المقبلة، مواجهة في بطولة كأس الأمير، ومواجهتان في دوري أبطال آسيا.

275

| 13 مايو 2015

رياضة الشرق
لخويا يبدأ ترتيب أوراقه لمواجهة السد

بعد راحة لمدة 24 ساعة يستأنف فريق لخويا مساء اليوم الأربعاء، تدريباته استعدادا للمواجهة التي ستجمعه بعد غد الجمعة، مع نادي السد في الدور نصف النهائي من كأس سمو الأمير المفدى، في نهائي مبكر للبطولة يتطلع من خلاله الفريقان للوصول لنهائي البطولة. لاودروب مطمئن مدرب فريق لخويا مايكل لاودروب أعلن عن رضاه التام عن الأداء الذي ظهر به لاعبوه في مباراتهم الأخيرة أمام فريق أم صلال في الدور ربع النهائي والانتصار الذي جاء عن طريق ركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي. ورغم أن المدرب تحدث عن انخفاض المستوى التقني للمباراة، إلا أنه أكد أنه اطمأن تماما على جميع لاعبيه الذين أقحمهم في المباراة، خاصة أنه فضَّلَ عدم الدفع بأكثر من نصف تشكيلته الأساسية خوفا من الإرهاق، في ظل الضغط المتواصل الذي يعانيه الفريق بمحاربته في أكثر من جبهة، حيث تنتظر الفريق مواجهات نارية أمام السد في ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا يومي 19 و26 مايو الجاري. تفاؤل بموسم مميز الانتصارات التي حققها الفريق في الفترة الماضية والتي توج على إثرها بلقب دوري النجوم ولقب كأس قطر، فتحت شهية اللاعبين لمواصلة تقديم العروض المميزة وتحقيق النتائج الجيدة والسير في طريق التميز وهو ما جعل التفاؤل هو اللغة السائدة داخل أسوار عرين البطل والأمر الذي جعل مجلس إدارة الفريق يُسخِّر كافة الإمكانات لتوفير الأجواء المثالية للاعبين ولجهازهم الفني، لمواصلة السير بقوة في بطولتي كأس الأمير ودوري أبطال آسيا، رغم أن المهمة لن تكون سهلة، خاصة أن الفريق سيواجه السد في البطولتين وسيؤدي أمامه ثلاث مباريات متتالية، وهو الأمر الذي سيجعل العبء كبيرا على الجهاز الفني لوضع الخطط الفنية اللازمة لهذه المباريات وأيضا سيجعل الضغط كبيرا على اللاعبين، خاصة أن مباريات الفريقين دوما ما تشهد الإثارة ولا يمكن لأحد أن يضمن النتيجة. لا وقت للراحة لن يكون بمقدور اللاعبين أخذ أي قسط من الراحة إلا بعد انتهاء مباراة الإياب في دوري أبطال آسيا أمام فريق السد في السادس والعشرين من الشهر الحالي وهو ما يضع مهمة كبيرة على عاتق الجهاز الطبي ومسؤولي العلاج الطبيعي في النادي لمحاربة الإرهاق الذي سيصيب اللاعبين جراء المشاركات المستمرة والمباريات المتواصلة في الفترة القادمة وذلك خوفا من تعرض اللاعبين للإصابة وهو السبب الذي دفع المدرب لاودروب للاحتفاظ بلاعب الفريق كريم بوضيف في دكة البدلاء في مباراة الفريق الأخيرة أمام صقور برزان، حيث اشتكى اللاعب في التدريب الأخير من آلام في الركبة وكذلك اشتكى سيبستيان سوريا من آلام في عضلات قدمه. عمل مستمر الجهاز الإداري للفريق في حالة عمل مستمر دون راحة في الفترة الأخيرة وظل الجميع في حالة تواجد دائم في النادي من أجل حلحلة كل المشاكل التي تظهر فجأة وتوفير الأجواء الملائمة للاعبين لتأدية التدريبات وخوض المباريات بالشكل المطلوب منهم. الثلاثية مطلب الجميع وضع الجهازان الفني والإداري بنادي لخويا وكذلك اللاعبون التوشح بذهب أغلى البطولات هدفا واضحا وصريحا ومطلبا من الجميع لا يمكن التراجع عنه، حيث بات من الواضح أن الجميع داخل نادي لخويا يطمحون في الخروج بالثلاثية في هذا الموسم والسير لأبعد مدى في دوري أبطال آسيا، خاصة أن الأجواء داخل النادي تساعد الجميع على تقديم الأداء المطلوب منهم.

235

| 13 مايو 2015

رياضة الشرق
عموتة: الحكم لم يجامل السد على حساب الخور

أكد الحسين عموتة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد على أهمية الفوز الذي حققه الفريق السداوي بثلاثية مقابل هدف على فريق الخور ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى. وتابع عموتة حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب اللقاء: "المباراة كانت صعبة وأن الفريق السداوي عاني في الشوط الأول بعدما فقد اللاعبين التركيز الأمر الذي اثر كثيرا علي الأداء والنتيجة ولكن في الشوط الثاني تحسن الأداء كثيرا بعدما أدركنا التعادل في بداية الشوط". وعما إذا كان لقرارات الحكم تأثير علي نتيجة اللقاء, قال المدير الفني: "إنه لاتوجد صلة قرابة بينه وبين الحكم حتى تكون قراراته في صالح السد علي حساب الخور.. مؤكدا في الوقت نفسه علي أن السد كان الأكثر تضررا من التحكيم هذا الموسم". وأشار عموتة إلى أن الفريق يعاني من إصابات عديدة مثل خلفان إبراهيم وإبراهيم ماجد وعلي أسد الذي لم يتمرن إلا قبل المباراة بفترة وجيزة بسبب وعكة صحية.. مشيرا إلى أن خلفان إبراهيم سيلتحق بالتدريبات الجماعية خلال يومين.

352

| 11 مايو 2015

رياضة الشرق
طلال البلوشي: الخور أزعج السد

اعترف طلال البلوشى كابتن الفريق الأول لكرة القدم في نادي السد أن الفوز الذي حققه فريقه على الخور في دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى جاء بصعوبة بالغة بالرغم من أن نتيجة المباراة كانت ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد للسد. وقال "إن الخور لعب مباراة قوية للغاية خاصة في الشوط الأول الذي تقدم خلاله الفرسان بهدف، ولكن في الشوط الثاني تمكنا من تصحيح الأخطاء وضغطنا على الخور وأحرزنا هدف التعادل مبكرا في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وهو ما أعادنا للمباراة من جديد". وقال البلوشى "لاشك أن ضغط المباريات المحلية والآسيوية في وقت واحد، جعلنا نلعب تحت ضغط لأننا مطالبون بالفوز باستمرار". أشار كابتن فريق السد قائلا "إننا مطالبون بالانتصارات باستمرار، وليس لنا هدف محلى سوى الفوز بكاس سمو الأمير المفدى لإنقاذ الموسم محليا، وفى نفس الوقت نحاول أن يكون مشوارنا في البطولة الآسيوية ناجحا بإذن الله".

1883

| 11 مايو 2015

رياضة الشرق
محمد جمعة: الخور جاهز لتقديم أقوى عروضه أمام السد

أكد الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم في نادي الخور، محمد جمعة، أن مباراة فريقه أمام نظيره السد في بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم "صعبة للغاية". وقال جمعة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، إن المباراة ستكون صعبة بالنسبة لنا وسنحاول تحقيق نتيجة إيجابية فيها ونتقدم خطوة للأمام، فنحن سنواجه حامل لقب البطولة والكل يعرف قيمة نادي السد الكبيرة ولكن بتكتيك المدرب وقدراتنا وطموحنا داخل الملعب نتمنى أن نخرج بالنتيجة التي ترضينا. وأضاف لاعب الخور، أن الفريق متأثر بغياب بعض اللاعبين ولكن البركة في الباقي، وإن شاء الله، نستعيد جهود كل المصابين ونحقق نتيجة إيجابية في هذه المباراة تليق بالاسم الكبير لنادي الخور.

347

| 10 مايو 2015

رياضة الشرق
السد بدون خلفان جاهز للفرسان

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد مرانه الرئيسي في السادسة والربع مساء اليوم السبت، على الملعب الفرعي بالنادي استعدادا لمباراة الخور المقبلة ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى والتي ستقام في الخامسة والربع مساء الاثنين المقبل على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا. وشهد المران الرئيسي مشاركة قوية من جميع نجوم الفريق الأول باستثناء خلفان إبراهيم الذي واصل غيابه عن مباريات لفريق السداوي. وكان خلفان قد شعر ببعض الآلام في الحوض عقب مباراة فولاذ خوزستان الإيراني الأخيرة في البطولة الآسيوية. وحرص الجهاز الفني على اختيار عناصر التشكيلة المناسبة للقاء لاسيما وأن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين وتحتاج لفائز واحد من أجل الصعود للدور نصف النهائي. وحرص المدير الفني الحسين عموتة على الاجتماع بلاعبي الفريق السداوي قبل انطلاق المران الرئيسي للحديث عن أهمية المباراة المقبلة وكيفية احترام المنافس لتحقيق الفوز. واهتم الجهاز الفني خلال المران الرئيسي بالتدريبات المهارية بالكرة والتي تنوعت بين الهجومية والدفاعية، قبل أن يجري عموته تقسيمة بمنتصف الملعب شهدت ندية وإثارة كبيرة من جميع اللاعبين. ومن جهة أخرى أكد جاسر يحيى لاعب السد الصاعد جاهزية الزعيم لخوض المواجهه الهامة أمام الخور. وقال إن لقاء الخور في غاية الصعوبة لاسيما وأن الخور من الفرق القوية والتي دائما ما تجيد أمام الكبار والجميع لديه رغبة قوية في تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات حتى الوصول للأدوار النهائية فيجب علينا القتال حتى النهاية من أجل تحقيق لقب كأس الأمير وذلك من أجل تعويض خسارة لقب الدوري وكأس قطر.

290

| 10 مايو 2015

رياضة الشرق
فوساتى: قطر ستنظم أفضل مونديال على مر التاريخ

أكد الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب منتخبنا الوطني ونادي السد السابق أن قطر ستنظم أفضل نسخة من كأس العالم على مر التاريخ عندما تستضيف المونديال في 2022. وقال فوساتي: سعدت كثيرا بالفترة التي قضيتها في قطر مع السد والمنتخب القطري لقد عملت في مرحلتين مختلفتين.. في المرحلة الأولى تعرفت بها على كرة القدم القطرية واللاعبين المحليين تدريجيا واستطعت أنا واللاعبين بالتعرف أكثر على بعضنا البعض، ومن ثم استطعنا استدراج اللاعبين المحليين للتأقلم مع فلسفتنا في العمل والحمد لله كان اللاعبون على قدر المسؤولية على استيعاب المهمة وبفضل الدعم الذي تلقيناه من النادي استطعنا حصد كافة الألقاب المحلية في ذلك الموسم. وأوضح: في المرحلة الثانية من عملي في قطر، كنا قد تعرفنا على بعضنا البعض مسبقا وعندما عدت في 2011 كانت لدي خبرة مسبقة عن الكرة القطرية، وعن اللاعبين والنادي ولربما كان ذلك السر الأكبر في النجاح من خلال العمل الجماعي، بدءا من رئيس النادي حتى أصغر العاملين في النادي في تحقيق لقب بطولة دوري أبطال آسيا العمل مع المنتخب القطري كان مميزا للغاية وللأسف توقفت للعمل مع المنتخب نتيجة طارئ صحي آنذاك ولكنني والحمد لله أشعر بخير الآن. دوري النجوم.. البطولة الأهم واستطرد: بالنسبة لي من المنطقي أن بطولة دوري نجوم قطر هي البطولة الأهم لأنها البطولة الأطول من حيث الفترة الزمنية، حيث كافة الفرق تواجه بعضها البعض تكمن الأهمية القصوية في كأس الأمير أن الفائز يتشرف بمصافحة سموه وفي اليوم الثاني يتشرف بتناول الغداء مع سمو الأمير والاحتفال مع سموه ومع الفريق الذي أحتل المركز الثاني في البطولة، وهنا تكمن أهمية بطولة كأس سمو الأمير، حيث تشارك بها فرق الدرجة الأولى والثانية أهمية كأس سمو الأمير بالنسبة لي تكمن في مصافحة رئيس البلاد. كأس سمو الأمير أول لقب في مسيرتي وأشار: لازلت أعشق عملي بنفس مستوى العشق الذي بدأت به مسيرتي كنا سعداء للغاية بفوزنا في بطولة كأس سمو الأمير الأولى ذلك اللقب كان بمثابة أول لقب أحرزه في مسيرتي بالطبع، فريق السد فاز بالعديد من الألقاب من قبل لقب سمو الأمير كانت له مقامة خاصة آنذاك ، شعرت بأنه لقبي الأول كما أتذكر الخسارة التي تلقيناها في كأس سمو الأمير في 2012 كان من الصعب للغاية تحفيز اللاعبين محليا بعد المشاركة الدولية.. علما بأن لاعبي السد بذلوا أقصى جهد بدني آنذاك في ديسمبر 2011 كنا قد شاركنا في كأس العالم للأندية لذلك فان خسارة كأس سمو الأمير لم يكن لها تأثير كبير على اللاعبين. أفضل موسم للسد 2006-2007 وتابع حديثه: أعتقد أن أفضل فترة كانت بالنسبة للسد هي عندما كنت مدربا له البعض لربما يقول بأننا حققنا كافة الألقاب المحلية في موسم 2006-2007 هذه حقيقة، لقد كان انجازا مذهلا من الصعب تكرار الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا استطعنا احتلال المركز الثالث خلف برشلونة الرائع أظن أن ذلك الموسم كان الأفضل بالنسبة للسد لذلك عدم الظفر بأغلى الكؤوس لم يجعلنا حزينين للغاية كما هي العادة في حالة الخسارة أو الفوز ابحث عن ايجاد توازن عاطفي وتمريره للاعبين لن أتصرف بجنون في حالة الفوز، ولن أقتل نفسي عند الخسارة. قطر تملك كافة الإمكانات لتنظيم كأس العالم وعن مونديال قطر 2022 قال فوساتي: قطر تملك كافة الإمكانات لتنظيم كأس العالم.. قطر أثبت للعالم أنها قادرة على تنظيم بطولات كبيرة شهدت ذلك في بطولة ألعاب آسيا في 2006، وقطر نظمت العديد من البطولات الآسيوية والعالمية في مختلف أنواع الألعاب أعلم بأن كرة القدم رياضة مميزة ليس لدي أدنى شك في القدرة التنظيمية لدولة قطر تشرفت بالتعرف إلى قطريين يعملان في اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2022 وهم يملكان القدرة على انجاز العمل على أكمل وجه بالنسبة لي، مونديال قطر سيكون الأفضل في التاريخ من حيث التنظيم والبنية التحتية.

477

| 05 مايو 2015

رياضة الشرق
السنغالي ديمبا با يقترب من السد

أكد المدير الرياضي للنجم الساحلي زياد الجزيري، أن المهاجم الجزائري للفريق بغداد بونجاح حقق من خلال تعاقده مع نادي السد أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم التونسية. وأكد الجزيري أن الصفقة كانت فعلا في قيمة اللاعب وفريق النجم الساحلي، وهي الأكبر في تاريخ كرة القدم التونسية. وأضاف الجزيري انه تم فعلا الاتفاق على نقاط ومسائل محددة من العقد النهائي بين اللاعب وفريقه الجديد. ونفى الجزيري ما تم تداوله حول ربط قنوات الاتصال مع مهاجم اتحاد الحراش الجزائري محمد أمين عبيد لتعويض بونجاح، ومن جانب أخر كشفت تقارير صحفية تركية نقلها موقع الكأس أن السنغالي ديمبا با تلقى عرضا كبيرا للعب في دوري نجوم قطر الموسم المقبل. وقالت التقارير أن السد تقدم بعرض كبير لضم لاعب بيشكتاش التركي بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات، ووُصف العرض بالرائع لديمبا با الذي قالت الصحف التركية بأنه سيرحب به ولن يرفضه، ولعب المهاجم با "29 عاما" لأندية كبيرة في أوروبا مثل هوفنهايم الألماني وويست هام ونيوكاسل وتشيلسي الإنجليزيين قبل أن ينضم لبيشكتاش التركي.

486

| 05 مايو 2015

رياضة الشرق
اليوم.. بعثة السد تتوجه للرياض

برئاسة جاسم الرميحي أمين السر العام بنادي السد تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم في الرابعة مساء اليوم الأحد، إلى مدينة الرياض على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية استعداداً لمواجهة فريق الهلال السعودي ضمن الجولة السادسة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في اللقاء الذي سيقام الثلاثاء، على استاد الملك فهد الدولي. وتضم بعثة السد أعضاء الجهازين الفني والإداري بجانب 18 لاعباً وهم: سعد الدوسري، مهند نعيم، عبدالكريم حسن، حمد منصور، لي جونج، مصعب خضر، طلال البلوشي، جاسر يحيي ، حسن الهيدوس، على أسد، حمزة الصنهاجي، يوسف أحمد، جرافيتي، موريكي، المهدي على، عمر يحيى، محمد كسولا وعبدالله المسيكي. وفي نفس الإطار تأكد غياب الثنائي خلفان إبراهيم والجزائري نذير بلحاج عن مباراة السد المقبلة أمام الهلال السعودي، حيث عانى خلفان من بعض الآلام في الحوض عقب لقاء فولاذ الإيراني الأخير في البطولة الآسيوية، فيما يخضع بلحاج لتأهيل وعلاج طبيعي بعد شعوره بالألم في الأنكل خلال تدريبات الفريق الأول.

332

| 03 مايو 2015

رياضة الشرق
السد بطلا لكأس سمو الأمير لألعاب القوى

توج نادي السد بطلا لكأس سمو الأمير المفدى لألعاب القوى للرجال والسيدات التي نظمها الاتحاد القطري لألعاب القوى على مضمار وميدان الملعب الخارجي لاستاد خليفة الدولي بمشاركة 9 أندية والتي اختتمت اليوم. وقام السيد محمد جاسم الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لألعاب القوى بتتويج أبطال السد وتسليمهم كأس البطولة وسلم فريق الريان كأس المركز الثاني بعد أن حل وصيفا وسلم فريق الغرافة كأس المركز الثالث. وأحرز لاعبو ولاعبات السد المركز الأول برصيد 190 نقطة وجاء الريان وصيفا برصيد 120 نقطة وحل ثالثا الغرافة برصيد 114 نقطة. وجاء الخور في المركز الرابع برصيد 82 نقطة وجاء خامسا الجيش برصيد 64 نقطة والأهلي سادسا برصيد 59 نقطة وقطر سابعا برصيد 57 نقطة وحل العربي في المركز الثامن برصيد 39 نقطة وأخيرا جاء الوكرة تاسعا برصيد 23 نقطة.

277

| 30 أبريل 2015

رياضة الشرق
السد يتصدر اليوم الأول لكأس سمو الأمير لألعاب القوى

تصدر نادي السد حامل اللقب، منافسات اليوم الأول لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لألعاب القوى التي انطلقت اليوم الأربعاء، على ميدان ومضمار الملعب الخارجي لاستاد خليفة الدولي وتختتم غدا الخميس. وحصد السد 7 ميداليات ملونة "ذهبيتان وثلاث فضيات وبرونزيتان" فيما حل الغرافة ثانيا بمجموع 4 ميداليات ملونة "ذهبيتان وفضية وبرونزية". وجاء الجيش في المركز الثالث برصيد 3 ميداليات ملونة "ذهبية وفضية وبرونزية" وحل الأهلي رابعا برصيد 3 ميداليات ملونة "ذهبية وفضية وبرونزية" وجاء قطر خامسا بميدالية ذهبية وحيدة.

285

| 29 أبريل 2015

رياضة الشرق
محمد غلام: قرار لجنة الانضباط أثلج صدور السداوية

ثمن محمد غلام البلوشي المدير الرياضي بنادي السد قرار لجنة الانضباط بإلغاء إيقاف لاعب الفريق السداوي الجزائري نذير بلحاج والذي كان قد نال البطاقة الحمراء خلال لقاء السد والجيش ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس قطر للموسم 2014 \ 2015. وأضاف البلوشي: "قرار لجنة الانضباط أثلج صدورنا جميعا, وأنصف نادي السد واللاعب بلحاج بعد الظلم الذي تعرض له الفريق خلال لقاء نصف النهائي وخاصة البطاقة الحمراء الغير صحيحة التي تعرض لها أفضل لاعبي الفريق والدوري القطري". وأشار المدير الرياضي في تصريح لموقع النادي, بلحاج لاعب مثالي ومحترف بمعنى الكلمة داخل وخارج الملعب ودائما مثال يحتذى به لكل اللاعبين المواطنين والشباب وننتظر منه الأفضل دائما في كل البطولات التي يشارك فيها الزعيم.

525

| 29 أبريل 2015

رياضة الشرق
بوراشد: ننتظر رد فعل حاسم تجاه "الجاسم"

عقب تعيينه نائباً لرئيس جهاز كرة القدم بنادي السد حرص جفال راشد على فتح قلبه والحديث بشكل مستفيض عن الكثير من الأمور، حيث بدأ حديثه مؤكدا على أن قرار تعيينه في هذا المنصب صدر منذ فترة ولكن تأخر الإعلان عنه حزناً على وفاة المرحوم إن شاء الله سالم العلي. وفي تعليقه على الأزمة المثارة حول حكم مباراة السد والجيش في نصف نهائي كأس قطر أكد جفال راشد أن السد ينتظر من اتحاد الكرة إجراءات حاسمة تجاه حكم المباراة عبد الرحمن الجاسم، مؤكدا أن السد على الرغم من انه يدعم التحكيم القطري إلا أنه في الوقت نفسه يجب أن ندافع عن حقوقنا الشرعية ونأمل في أن يبتعد التحكيم القطري عن كل ما يؤثر على نزاهته ومصداقية قراراته وأيضا نأمل في ألا يتأثر بالانتماءات. ونوه جفال راشد نائب رئيس جهاز كرة القدم بنادي السد إلى أن السد عندما لا يتعرض للظلم التحكيمي فانه ينجح في تحقيق انجازات كبيرة وأكبر مثال على ذلك هو النجاح الذي حققه الفريق بدوري أبطال آسيا والتتويج بلقب البطولة الآسيوية من قبل وهو اللقب الذي تحقق لأننا لم نتعرض لظلم تحكيمي. وفي نهاية حديثة أبدى جفال راشد تمنياته بالتوفيق للحكام القطريين، مشيرا إلى أن السد من أكثر الأندية دعما للحكام القطريين ولكن في النهاية عندما نتعرض للظلم فلا نستطيع أن نسكت أو نغض الطرف عن هذا الظلم.

381

| 29 أبريل 2015