رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة الشرق
غياب أحمد ياسر نجم لخويا عن الملاعب لنهاية الموسم

أعلن نادي لخويا أن أحمد ياسر المحمدي لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم في لخويا والمنتخب الوطني لكرة القدم سيغيب عن الملاعب لنهاية الموسم الحالي نتيجة الإصابة التي تعرض لها في الركبة، وسيقوم اللاعب بإجراء الفحوصات الطبية والأشعة للتأكد من مدى حجم الإصابة التي تعرض لها اللاعب. وسيكون أحمد ياسر المحمدي احد أهم العناصر الأساسية الغائبة عن فريق لخويا في مباراة الغد أمام السد في الجولة التاسعة عشر من بطولة دوري النجوم لكرة القدم.

907

| 27 فبراير 2015

رياضة الشرق
عموته: مواجهة السد ولخويا مفترق طرق

أكد الحسين عموته المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد على أهمية المباراة المقبلة أمام فريق لخويا ضمن الجولة التاسعة عشر لدوري نجوم قطر والتي ستقام في السابعة والربع مساء السبت على ملعب البطولات بنادي السد، مشيرا إلى أن اللقاء سيكون مفترق طرق للفريقين في مسيرة الدوري هذا الموسم. وتابع عموته حديثه أنها مباراة قوية وصعبة، وتقام بين صاحبي الترتيب الأول والثاني في جدول دوري النجوم، وعلى الرغم من الفارق الضيق في الأيام بين مباراة فولاذ في البطولة الآسيوية ولخويا في الدوري والذي لا يتعدى يومين، إلا أنى على ثقة كبيرة بقدرة لاعبي السد على تحقيق الفوز والابتعاد في صدارة الدوري. وحول ضغط المباريات في الفترة الأخيرة على الفريق السداوي، قال المدير الفني: بالفعل نعاني الفترة الأخيرة من ضغط مباريات كبير في البطولة المحلية والآسيوية، لكن هذا حال الفريق المنافس على الألقاب ويجب علينا التعامل مع هذا الموقف بجهد كبير من اجل تحقيق التكافؤ والذي يجعل الفريق في أفضل حالاته في كل مباراة. وأضاف المدرب المغربي: السد دائما يلعب كمجموعة واحدة ولا نعتمد على لاعب معين، وانضمام جرافيتي وموريكي للفريق في المباراة الأخيرة أمام فولاذ يعطينا دافع وحافز كبير من اجل إيجاد حلول أكثر في النواحي الهجومي. وأتم عموته حديثه قائلا "لدي ثقة كبيرة في أبناء الزعيم من اجل تحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط جديدة، وسيكون التعادل الأخير في البطولة الآسيوية حافز معنوي مميز في المباراة المهمة المقبلة.

296

| 27 فبراير 2015

رياضة الشرق
لاودروب: لخويا والسد.. ديربي القمة القطرية

أكد مايكل لاودروب المدير الفني الدنماركى للفريق الأول لكرة القدم في لخويا أن مباراة الغد أمام السد في الجولة التاسعة عشر من بطولة دوري النجوم هي الأهم في هذا الموسم على الإطلاق خاصة إنها تحسم صراع الفريقين السد ولخويا على القمة. وأضاف قائلا أن مواجهات السد ولخويا دائما تكون مليئة بالإثارة منذ أن صعد لخويا لدوري النجوم، وهو ديربي القمة بين صاحب الصدارة والوصافة، ولو فزنا نستطيع أن نصعد للقمة ونأتي بالسد خلفنا ، ولكن لو فاز السد سيوسع الفارق لصالحه لأربع نقاط ويزيد موقفنا صعوبة ، ولكن هذه المباراة تعتبر عرس كروي ينتظره اللاعبون والمدربون في الفريقين لأنه تكون قمة الموسم. ورفض تأثر لاعبي لخويا معنويا بعد الخسارة أمام بيروزى الإيراني آسيويا حيث قال لاودروب أن لاعبي لخويا على درجة كبيرة من الاحترافية ويعرفون جيدا كيف يفصلون بين المواجهات وبعضها البعض، ولايوجد خلط في الأوراق وهم يعلمون جيدا أن السد فريق قوى ولابد ان يكون التركيز بنسبة مائة بالمائة لتحقيق الفوز عليه. كما أن ضغط المباريات آسيويا ومحليا يتعرض له الفريقين، حيث قال لاودروب أن الفريقين يمران بنفس الظروف وبالتالي فهناك تكافؤ في الفرص بالنسبة لما يتعرض الفريقان له من ضغط المباريات. اختتم لاودروب تصريحه قائلا هذه هي المباراة الثالثة في مواجهة السد هذا الموسم بعد مباراة السوبر ومباراة القسم الأول وهو فريق قوي يمتلك لاعبين رائعين مثل خلفان إبراهيم ونذير بلحاج وحسن الهيدوس وعبد الكريم حسن وهؤلاء كان لهم تأثير كبير في فوز السد في مباراة القسم الأول.

203

| 27 فبراير 2015

رياضة الشرق
علامة استفهام على لخويا و"الأحلام"

شهد الأسبوع الحالي مشاركات خارجية لأربعة من الفرق القطرية التي تشارك في دوري أبطال آسيا وبطولة الأندية الخليجية، حيث لعب لخويا والسد بالجولة الأولى لدوري أبطال آسيا في بداية ظهورهما بدوري المجموعات، واستكمل الريان والعربي مشوارهما ببطولة الأندية الخليجية، وجاءت نتائج الفرق الأربعة متباينة، فهناك من تمكن من تحقيق نتيجة مرضية، وهناك من خيب الآمال بعد العودة بالخسارة الثقيلة. وكان العامل المشترك بين الفرق الأربعة أن كلا منها خاض مباراته خارج ملعبه، حيث كان ثنائي دوري الأبطال في مهمة مزدوجة بإيران، في الوقت الذي شد فيه الريان الرحال إلى السعودية لمواجهة فريق التعاون، أما العربي فكان على موعد مع مباراته الثانية بدبي أمام الشباب، وجاءت نتائج الفرق الأربعة المتباينة لتدق ناقوس الخطر على الثنائي لخويا والعربي بعد الخسارة الثلاثية لكل منهما، حيث خسر لخويا بثلاثية أمام بيروزي في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، أما العربي فخسر بثلاثية أمام الشباب الإماراتي ليبقى الفريق بنقطة واحدة في بطولة الأندية الخليجية. وفي الوقت الذي خيب فيه لخويا والعربي الآمال قاريا وخليجيا، فإن السد والريان نجحا في إعادة الأمل من خلال النتيجة الجيدة التي حققها كل منها، فالسد عاد بتعادل ثمين من الأهواز بالتعادل السلبي أمام فولاذ، أما الريان فقد عاد بنقطة التعادل بتعادله أمام التعاون، وسقوط لخويا والعربي الثلاثي سيجعلنا نعيد ملف الفريقين من جديد في البطولات الخارجية، حيث لم يتمكن أي منهما من تحقيق النتائج المرجوة بعد تكرار الخروج من الدور الأول بدوري الأبطال بالنسبة للخويا، واعتياد العربي على تحقيق نتائج سلبية في كل مشاركاته الخارجية في الفترة الماضية. بطل دورينا.. الإخفاق من أول المشوار خيب فريق لخويا الآمال المعقودة عليه في بداية مشواره بدوري أبطال آسيا 2015، عندما خسر الفريق بثلاثية نظيفة أمام فريق بيروزي الإيراني في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، والتي تضم بجانبهما فريقي النصر وبونيودكور الاوزبكي، ولم يتوقع أحد أن يخسر حامل لقب دوري نجوم قطر بهذه النتيجة الثقيلة، في ظل توافر كل الإمكانيات المطلوبة والتي تجعل لخويا منافسا قويا على اللقب القاري، لكن بدلا من البداية القوية فشل لخويا في تقديم نفسه بشكل جيد وسقط بالثلاثة ليؤكد انه يسير على نفس سيناريو المواسم الماضية، والتي كان يودع فيها البطولة من دورها الأول. وكان حامل لقب دورينا قريبا من العودة بنتيجة ايجابية من طهران بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن لخويا لم يتمكن من المحافظة على نظافة شباكه وتلقى 3 أهداف متتالية في الشوط الثاني لتكون النتيجة خسارة أولى بعد مستوى يثير الكثير من علامات الاستفهام من لاعبي لخويا الذين كان يجب عليهم أن يقدموا الأفضل في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها الفريق. علامة استفهام ولعل الخسارة الثلاثية للخويا أمام بيروزي الإيراني سيكون لها تأثيرها السلبي على حامل لقب الدوري في مبارياته المحلية القادمة، في ظل خوض الفريق المنافسة على المستويين القاري والمحلي، ويبدو أن التركيز على المنافسة المحلية من خلال بطولة الدوري تسبب في خسارة لخويا الثلاثية أمام بيروزي، على الرغم من ان الطموح الحقيقي يجب ان يكون في البطولة القارية وليس المحلية وهذا ليس تقليلا من قيمة دورينا، ولكن لان لخويا بحاجة إلى تكليل نجاحاته المحلية من خلال انجاز قاري يقدمه كأحد الفرق القوية في آسيا، فقد نجح لخويا في الفوز بلقب الدوري 3 مرات في السنوات الأربع الماضية، وكان ابرز ما حققه حتى الآن في مشاركاته السابقة بدوري الأبطال التأهل إلى دور ربع في بطولة قبل ان يودع البطولة على ايدي جوانزو الصيني.غياب الطموح القاري هي المشكلة الحقيقية التي يعاني منها لاعبي لخويا في دوري أبطال، ويجب على الفريق ان يرفع من سقف طموحه لأنه يجب ـ وطبقا للإمكانيات المتوافرة لديه ـ أن يكون من أندية الصف الأول في آسيا بدلا من الخروج من الدور الأول سنويا. العربي.. يترنح محليا وخارجيا في الوقت الذي يترنح فيه العربي في البطولة المحلية، أكمل دائرة إخفاقاته على المستوى الخارجي بعد الخسارة الثلاثية أمام الشباب في المجموعة الثانية ببطولة الأندية الخليجية ليبقى الفريق الأخير بنقطة واحدة وتضاءلت حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، ويبدو أن فريق الأحلام يدفع ضريبة عدم الاستقرار الفني والإداري، فكما يقولون أن البدايات السليمة تؤدي إلى نهايات سعيدة، والعربي افتقد إلى البداية الصحيحة بتعاقده مع الروماني باتريسكو لتتم إقالته ويتم التعاقد مع الاورجوياني كارينيو ليكون هناك عدم استقرار على المستوى الفني، واستمر عدم الاستقرار برحيل سامي جابر المشرف العام على الكرة بالعربي ليتولى تدريب الوحدة الإماراتي. ويمكننا القول أن إخفاق العربي على المستوى الخليجي كان متوقعا في ظل حالة عدم الاستقرار التي يعيشها الفريق في الوقت الحالي، والتي أدت إلى دخول فريق الأحلام إلى دائرة الخطر على المستوى المحلي بعد تراجعه إلى المركز الحادي عشر في دوري نجوم قطر قبل انطلاق الجولة ال19 اليوم، وكان الأمل كبيرا في أن تأتي المشاركة الخليجية بنتائج ايجابية للعربي وان تساهم في عودته بقوة محليا، وهو ما لم يحدث في ظل استمرار التراجع وتواصل الهزائم محليا وخارجيا ، ليكون العربي احد الفرق التي لم تتمكن من تحقيق المطلوب في مشاركته الخارجية الحالية. وحتى نعرف حجم إخفاق العربي في البطولة الخليجية، يمكننا مقارنه نتائجه بنتائج الريان الذي يلعب في قطر غاز ليج، لتكون النتيجة في مصلحة الرهيب الرياني والذي استفاد من درس الهبوط، بعكس العربي الذي مازال يترنح محليا وخليجيا، ويبدو انه سيكون بحاجة إلى درس قاس حتى يتمكن من استعادة أحلامه ليستعيد عافيته كأحد فرق المقدمة في الكرة القطرية. السد.. انطلاقة إيجابية نجح السد في إعادة الثقة إلى جماهير الكرة القطرية بتعادله مع فولاذ الإيراني في الأهواز بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، لأن السقوط الثلاثي للخويا أمام بيرزي جعل الجماهير تخشى من سقوط ثاني في الأهواز، لكن السد برهن على انه فريق كبير ويمتلك المقومات التي تجعله يقدر على المنافسة محليا وقاريا، وهو ما ساعده على العودة بنقطة ثمينة من التعادل أمام فولاذ. ومن المؤكد ان هذه الانطلاقة الجيدة سترفع من معنويات الذيابة وترفع من سقف طموحاتهم في المنافسة على لقب الدوري، كما ستزيد من حجم الأمل في إمكانية المنافسة على اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخ السد بعد الفوز باللقب عامي 1988،و2011، ليؤكد السد انه احد أفضل الفرق التي تجيد تمثيل الكرة القطرية على المستوى الخارجي. ورغم قوة المجموعة التي يلعب بها السد والتي تضم بجانبه فرق: فولاذ الإيراني والهلال السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي، إلا أن ممثل الكرة القطرية سيكون قادرا على المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16 إذا واصل الأداء بنفس القوة في مبارياته القادمة. الريان يتصدر.. خليجيا تمكن الريان من الظهور بمستوى طيب في مشاركته الخارجية بعد تصدر المجموعة الأولى ببطولة الأندية الخليجية برصيد 4 نقاط بعد الفوز على السويق العماني في الجولة الأولى والتعادل في مباراته الثانية أمام التعاون السعودي، وعلى الرغم من ان الريان يلعب في قطر غاز ليج، إلا انه تمكن من تقديم مستوى طيب ليؤكد الرهيب استفادته من درس الهبوط الذي تعرض له في نهاية الموسم الماضي. المستوى الفني يحدد عدد المقاعد من الأمور التي يجب الانتباه إليها في مشاركة فرقنا في دوري أبطال آسيا، أن المستوى الفني أصبح من المعايير المهمة التي يتم الاستناد إليها في تحديد عدد المقاعد التي يتم منحها لفرق كل دولة في البطولة، وهو الأمر الذي يجب النظر إليه بعين الاعتبار من جانب فرقنا التي تشارك في البطولة، لأن استمرار تراجع لخويا بعد بدايته السيئة من الممكن أن تكون له آثاره السلبية على تحديد عدد مقاعدنا في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

524

| 27 فبراير 2015

رياضة الشرق
مايكل لاودروب: خسارة لخويا.. مؤلمة

أبدى الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي لخويا حزنه للخسارة التي مني بها فريق لخويا مساء الليلة أمام فريق بيروزي الإيراني بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ضمن منافسات الجولة الأولى من رابطة أبطال آسيا وهي الخسارة التي اعتبرها لاودروب مؤلمة على أساس أن لخويا قدم مستوى جيد في هذه المباراة خاصة خلال الشوط الأول من المباراة. وقال المدرب الدنماركى عقب المباراة أعتقد أن فريق لخويا قدم مباراة جميلة سواء في الشوط الأول أو حتى الشوط الثاني وقدمنا مردود جيد واستطعنا التحكم في المباراة كما نريد خاصة خلال الشوط الأول أين أغلقنا المساحات عن الخصم الذي لم يجد ضالته خلال المرحلة الأولى من المباراة ولكن لم نبادر كثيرا باللعب الهجومي. وأضاف لاودروب قائلا المرحلة الثانية من المباراة عرفت سيناريو آخر حيث كانت البداية من طرف فريق لخويا وكانت هناك فرصة سانحة للتهديف من طرف اللاعب نام تاي هي ولكن سوء التركيز حال دون ذلك وهو ما جعلنا بعدها بدقائق نتلقى الهدف الأول. وعن مستقبل لخويا في رابطة الأبطال الآسيوية بعد خسارته الأولى قال: كنا نبحث عن نتيجة إيجابية في مباراة بيروزي من أجل تحقيق انطلاقة ولكن ذلك لم يحدث لهذا علينا أن نفكر في المواجهات القادمة ونفوز بكل المباريات التي نلعبها على أرضنا.

371

| 24 فبراير 2015

رياضة الشرق
صور.. لخويا يسقط بثلاثية أمام بيروزي الإيراني في أبطال آسيا

خسر فريق لخويا أمام فريق بيروزي الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة اليوم الثلاثاء على استاد آزادي، في بداية مشواره في المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا رغم الأفضلية المطلقة لأصحاب الأرض ولكن هادي نوروزي وحمد نور الله وفرناندو جابريل أهدروا العديد من الفرص المحققة. وفي الشوط الثاني بادر محسن بينجار بالتسجيل لبيروزي في الدقيقة 60 بمساعدة فرناندو جابريل.وبعد ست دقائق فقط أحرز هادي نوروزي الهدف الثاني لأصحاب الأرض إثر تمريرة من مهدي طرمي. وتصاعدت الأجواء بين اللاعبين في الربع ساعة الأخيرة من المباراة حيث وقعت اشتباكات بدون كرة بين بعض اللاعبين قبل ن يتدخل الحكم ليسيطر على الأوضاع. وحصل بيروزي على ضربة جزاء في الدقيقة 82 نتيجة عرقلة محمد موسي عباس لمحمد نوري، ليحرز منها نوري الهدف الثالث للفريق الإيراني. وأهدر اوميد علي شاه فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الرابع لبيروزي قبل ثلاث دقائق من النهاية بعد أن انفرد تماما بالمرمى ولكنه سدد بغرابة بجوار القائم. ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد ليظفر الفريق الإيراني بأول ثلاث نقاط له في المجموعة الأولى. ويخرج بيروزي يوم الثلاثاء المقبل لمواجهة بونيودكور الاوزبكي ويلتقي لخويا مع ضيفه النصر السعودي في اليوم ذاته.

343

| 24 فبراير 2015

رياضة الشرق
لخويا يكمل استعداداته لمواجهة بيروزي

خاض لخويا اليوم الإثنين، تدريبه الختامي على الملعب الرئيسي للمباراة باستاد ازادي في الوقت الذي سيلعب فيه مباراته اليوم أمام بيروزي الإيراني وقد خصص المدرب لاودروب هذا المران من أجل وضع آخر الرتوشات على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في هذه المباراة إلى جانب تجريب العديد من الخطط التكتيكية التي قد يلعب بها هذه المباراة وكان التركيز واضحا على الجانب التكتيكي للاعبين من خلال تطبيق تمرينات في كيفية تنظيم وتنسيق الهجمات بين اللاعبين إنطلاقا من الدفاع ومرورا بوسط الميدان ووصولا إلى الهجوم، وكيفية الدفاع في حال فقدان الكرة لصالح الخصم. كما شدد لاودروب على ضرورة تفادي الأخطاء الدفاعية والهفوات التي يمكنها أن تشكل خطورة على مرمى لخويا في هذه المباراة وأكد على لاعبي الوسط من أجل مضاعفة المجهودات أكثر سواء في إسترجاع الكرة وقطع الهجمات على الخصم أو في بناء اللعب وتقديم كرات وتمريرات في العمق للمهاجمين. وكان لخويا قد وصل للعاصمة طهران بوفد يضم 20 لاعبا وقد كان في الاستقبال ممثلو فريق بيروزي الإيراني وأعضاء من سفارة قطر بالدوحة وقدموا كل التسهيلات ووفروا كل الظروف المواتية للفريق من مواصلات وفندق الإقامة وهو ما جعل بعثة لخويا مرتاحة كثيرا لأجواء الاستقبال.

307

| 23 فبراير 2015

رياضة الشرق
مدرب بيرزوى: لخويا يعرف خبايا الكرة الإيرانية

أبدى حميد دركشان المدير الفني لفريق بيروزي الإيراني لكرة القدم تفاؤله الكبير قبل مواجهة لخويا غدا على ملعب أزادي في دوري أبطال آسيا. وقال مباراة الغد صعبة ومهمة في الوقت نفسه أمام فريق لخويا الذي يمتلك تجربة في المنافسة الآسيوية على اعتبار أنه في كل موسم يشارك، واعتاد هو الآخر على اللعب أمام الأندية والفرق الإيرانية ويعرف لخويا خبايا كرتنا، لهذا قمنا بتحضيرات خاصة للمباراة من أجل الفوز وضمان النقاط الثلاث التي نبحث عليها في أول مواجهة خاصة وأن المباراة ستكون على أرضنا وأمام جماهيرنا وعلينا أن نستغل هذين العاملين جيدا. وعن لخويا أكد مدرب بيروزى قائلا أن بطل قطر فريق محترم ويملك مدربا كبيرا ولاعبين محترفين من طراز عال مثل شيكو فلورانس وفلاديمير ونام تى هى وغيرهم، لهذا علينا أن نكون في الموعد إذا أردنا الفوز بهذه المباراة والانطلاق بقوة في البطولة الآسيوية.

254

| 23 فبراير 2015

رياضة الشرق
لاودروب: لخويا لا يملك معلومات كافية عن بيروزي الإيراني

قال مايكل لاودروب المدرب الدنماركي للفريق الأول لكرة القدم بنادي لخويا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة لخويا غدا أمام بيرزوي الإيراني في عقر داره وبين جماهيره في المواجهة الافتتاحية للمجموعة الأولى من منافسات رابطة أبطال آسيا 2015 "أعتقد أنه تنتظرنا مباراة صعبة في منافسة مختلفة عن الدوري المحلى وهي البطولة الآسيوية التي نبحث فيها عن تقديم مستوى جيد والذهاب فيها إلى أبعد نقطة ممكنة". أضاف قائلا "أعرف جيدا أن المباراة ستكون صعبة جدا على الفريقين وليس على لخويا فقط باعتبار أن كل فريق له طموح الفوز وتحقيق انطلاقة مثالية باعتبار أن هذه أول مواجهة في دوري المجموعات والفوز بها أكثر من ضروري من أجل المعنويات ومواصلة المشوار. وحول معرفته بفريق بيروزي الإيراني قال لاودروب "لا أملك الكثير من المعلومات على هذا الفريق ماعدا معلومات عامة فقط عن وضع الفريق ومركزه في سلم الترتيب هذا الموسم ولكن درسنا طريقة لعبه جيدا وما هي نقاط القوة والضعف التي سنلعب عليها، كما أنه علينا أن نحسب لفريق بيروزي ألف حساب وندخل المواجهة بهدف واحد وهو تحقيق نتيجة إيجابية ترضينا وترضي جماهير الكره القطرية.

361

| 23 فبراير 2015

رياضة الشرق
الجولة الـ18.. استقرار الأوضاع بالقمة والقاع

رغم الإثارة الكبيرة التي شهدتها مباريات الجولة الـ18 لدوري نجوم قطر، إلا أن هذه الإثارة لم تسفر عن أي جديد سواء في صراع القمة أو المربع أو القاع، حيث كان هناك ثبات في الصدارة بعد محافظة السد على قمته، كما لم يشهد المربع الذهبي أي تغيير وبقي الشمال أخيرا وأن اشتدت المنافسة بين الوكرة والشحانية، وتمكن السد من المحافظة على صدارته وأبقى على فارق النقطة مع لخويا بعد حسمه لقمة الجولة وعبوره للعربي ليرفع رصيده إلى 43، في الوقت الذي استمر فيه لخويا في المطاردة بفوز بهدف وحيد على الشمال، لتستمر المطاردة بين الفريقين بعد محافظة كل فريق على مركزه وبقاء فارق النقطة بينهما. وبالنسبة للمربع الذهبي لم يكن هناك تغيير بعد محافظة فريقي الجيش وقطر على موقعيهما، فالجيش استمر بالمركز الثالث رغم الخسارة أمام الأهلي ليتوقف رصيده عند 31 نقطة، وبقي الملك القطراوي بالمركز الرابع بنفس رصيد النقاط بعد تعادله أمام الخور لتتوقف انتصارات الفريقين ويفشلان في الاقتراب من مطاردة القمة الحقيقية ولتنحصر آمالهما في المحافظة على موقعيهما بالمربع فقط، فالجيش لم يتمكن من مواصلة انتصاراته بعد الفوز على لخويا بالجولة الماضية، والملك لم يتمكن من استمرار حصد النقاط بالفوز وسقط أمام فرسان الخور بالتعادل. اقتراب العميد وفي الوقت الذي كان فيه ثبات في القمة والمربع، شهدت بقية المراكز عدة تغييرات، حيث تمكن الأهلي من القفز إلى المركز الخامس بفوزه المثير على الجيش ليرفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة يقترب بها من المنافسة على المربع الذهبي بعد أن ضاق الفارق بينه وبين الجيش وقطر إلى 5 نقاط فقط، ليواصل العميد الأهلاوي صحوته التي بدأت بالجولة الماضية مع مدربه الجديد زلاتكو، فبعد الفوز على الفهود بثلاثية بالجولة الماضية تمكن الأهلي من تحقيق فوز صعب على الجيش ليؤكد العميد استعادته لمستواه بعد تغيير مدربه. ولقي أم صلال خسارته الثانية على التوالي وفشل في استعادة انتصاراته بعد خسارته أمام الخريطيات، ولم يتمكن الصقور من إظهار ردة فعل قوية لتعويض خسارتهم الرباعية أمام السد ليلقوا خسارة جديدة ويتوقف رصيدهم عند 26 نقطة ويحتلوا المركز السادس بفارق الأهداف عن الأهلي الخامس، ورغم الخسارة الثانية على التوالي لأم صلال إلا أن الفريق بقي قريبا من المربع، خاصة بعد خسارة الجيش وتعادل الملك وهو ما أبقى على حظوظ الصقور قوية في المنافسة على المركز الرابع بالجولات القادمة والمتبقية من عمر مسابقة الدوري. وفشل الغرافة في استعادة انتصاراته وتوازنه، وقد كان الفريق قريبا من تحقيق ذلك، لكنه فرط في الفوز أمام السيلية وتلقت شباكه هدف التعادل في الوقت القانل ليهدر الفهود الفوز ويكتفون بنقطة التعادل وليرفع الغرافة رصيده إلى 24 نقطة يبقى بها بالمركز السابع، ويزداد ابتعاده عن المربع الذهبي، ورغم تعادله وإخفاقه في استعادة توازنه، فإن أهم ما حققه الغرافة من تعادله مع السيلية هو إيقاف مسلسل الهزائم والتي وصلت إلى خمس على التوالي، وهو ما يعطي الأمل في إمكانية عودة الفهود في الجولات القادمة عقب التعادل الأخير والذي جاء في الوقت المناسب بعد فترة صعبة مر بها الفهود في الفترة الماضية. الخريطيات يواصل الانتصارات يعيش فريق الخريطيات فترة من أسعد فتراته في الوقت الحالي بعد أن تمكن الفريق من تحقيق فوزه الثالث على التوالي تحت قيادة مدربه البوسني عمار أوسيم، والذي نجح في قيادة الصواعق إلى فوزهم الثالث على التوالي في ثالث ظهور له مع الفريق لتكون المحصلة التقدم إلى المركز الثامن بجدول الترتيب بعد أن رفع الفريق رصيده إلى 22 نقطة. وقد كانت مباراة أم صلال تحديا خاصا للخريطيات كما قال أوسيم قبل اللقاء، لأنه أراد أن يحقق الفوز ليبرهن على قدرة فريقه على تحقيق الانتصار على فرق تحتل مراكز أفضل من فريقه في جدول الترتيب بعد الفوز على فرق في مستواه في الجولتين السابقتين، وهو ما تحقق بالفوز على أم صلال ليؤكد الخريطيات عودته القوية منذ استئناف مباريات الدوري عقب التوقف حيث حقق الفوز في 3 مباريات متتالية. 3 ×22 نقطة هناك 3 فرق تتساوى في رصيد 22 نقطة لكل منها وهي الخريطيات الثامن والسيلية التاسع والخور العاشر، فقد احتل الخريطيات المركز الثامن بفوزه على أم صلال ليقفز إلى المركز الثامن، في الوقت الذي واصل فيه السيلية التاسع مسلسل تعادلاته بعد التعادل 3/3 مع الغرافة، كما تعادل الخور العاشر مع الملك القطراوي 1/ 1 لتتساوى الفرق الثلاثة في رصيد 22 نقطة لكل منها وهو ما سيجعل المنافسة تزداد بين الفرق الثلاثة في الجولات المقبلة وبداية من الجولة الـ19 من أجل فض الاشتباك بينهم بعد تساويهم في عدد النقاط بانتهاء الجولة الـ18. العربي يقترب من دائرة الخطر لم يتمكن العربي من حسم القمة لمصلحته ولقي خسارة جديدة أمام السد ليتوقف رصيد الفريق عند 21 نقطة يحتل بها المركز الحادي ليتراجع العربي في جدول الترتيب ويقترب من فرق القاع بعد توقف رصيده عند 21 نقطة ليلقى العربي الخسارة السابعة من بداية الدوري، وتوقعت الجماهير العرباوية أن يواصل فريقه نغمة الفوز عقب عبور الشمال بخماسية في الجولة الماضية، لكن أكد العربي أنه بعيد عن مستوى طموحاته مشجعيه في الموسم الحالي بعد الخسارة أمام السد في قمة الجولة، ليبقى العربي قريبا في دخول المطاردة من أجل الهروب من المركز قبل الأخير بعد اقترابه من الوكرة الثاني عشر الذي توقف رصيده عند 16 نقطة، وسيكون العربي مطالب بتعديل موقفه في الجولات القادمة لأن عودة الوكرة واستمراره في نزيف النقاط سيجعل العربي قريبا من دائرة الخطر التي تضم الفرق المهددة بالهبوط. الشحانية يضيق الخناق على النواخذه نجح الشحانية في تحقيق فوزه الرابع بعبور الوكرة بهدف نظيف، وهو الفوز الذي جعل المنافسة تشتد بين الفريقين من أجل الهروب من المركز قبل الأخير، حيث بقي الوكرة بالمركز الثاني عشر بعد أن توقف رصيده عند 16 نقطة في حين رفع الشحانية رصيده إلى 15 نقطة ليضيق الفارق بين الفريقين إلى نقطة واحدة، وهو ما سيؤدي إلى زيادة المنافسة بين الشحانية والنواخذه في الجولات المقبلة من أجل الهروب من شبح المركز قبل الأخير والذي يحتله في الوقت الحالي فريق الشحانية. ونجح الشحانية في حسم مباراته أمام الوكرة لمصلحته ليكرر انتصاره بعد الفوز بمواجهة القسم الأول ليؤكد الشحانية تخصصه في الفوز على الوكرة في الموسم الحالي. الشمال "مستأنس" بالأخير! يبدو أن فريق الشمال مستأنس باحتلاله للمركز الأخير بجدول الترتيب بعد أن واصل الفريق مسلسل هزائمه بعد الخسارة أمام لخويا، ورغم المجهود الكبير الذي قدمه لاعبي الفريق من أجل إيقاف نزيف النقاط وتحقيق فوزهم الأول في الدوري إلا أن الشمال فشل في ذلك ليلقى خسارته رقم 11 ويبقى في المركز الأخير برصيد 7 نقاط ليقترب كثيرا من الهبوط خاصة في ظل تقدم الشحانية قبل الأخير وتحقيقه لفوز جديد، ومن جولة إلى أخرى يؤكد الشمال أنه الأقرب فعليا للعودة إلى الدرجة الثانية حيث اخفق الفريق في إيقاف نزيف النقاط ليبقى من دون أي فوز بالدوري حتى الآن. 19 هدف ×7 مباريات شهدت مباريات الجولة ال18 تراجع مستوى التهديف حيث تم إحراز 19 هدفا في المباريات السبع للجولة، وكانت مباراة الغرافة والسيلية والتي انتهت بتعادل الفريقين 3/3 الأكثر إحرازا للأهداف لتشهد المواجهة المثيرة 6 أهداف، وشهدت جميع مباريات الجولة أهداف ولم يكن هناك أي تعادل سلبي، وانتهت خمس مباريات بفوز أحد طرفيها وانتهت مواجهتين بالتعادل وهما مباراتي الغرافة والسيلية والخور وقطر التي انتهت بتعادل الفريقين 1/1، وكان هناك تراجع واضح في معدل الأهداف بالجولة ال18 مقارنه بالجولتين السابقتين وهو ما يؤكد حرص الفرق على تجنب الخسارة واللعب من أجل الفوز، وكانت أقل المباريات إحرازا للأهداف مواجهة لخويا والشمال والتي حسمها الوصيف بهدف نظيف. بن زكري ضحية الجولة بعد خسارة الوكرة أمام الشحانية لم تتأخر إدارة الوكرة في إبعاد نورالدين زكري عن تدريب النواخذه بعد استمرار هزائم الفريق وتأزم موقفه بجدول الترتيب، ليتم إقالة المدرب والتعاقد مع الصربي جوران ليكون المدرب الثالث للوكرة من بداية الموسم الحالي بعد إقالة التونسي ماهر الكنزاري في بداية الدوري ومن بعده مؤخرا نورالدين زكري وليكون بن زكري ضحية الجولة ال18 للدوري بعد أن تمت إقالته من تدريب الفريق، وليلحق بالمدربين الذين تمت إقالتهم من قبل. ولم ينجح بن زكري في تحقيق طموحات الوكرة بقيادة الفريق إلى مركز جيد بجدول الترتيب وبعد بداية طيبة تراجعت النتائج ليجد النواحذه أنفسهم قريبين من صراع الهبوط وهو ما دفع إدارة النادي إلى إقالة المدرب والتعاقد مع جوران والذي سيكون عليه قيادة الوكرة إلى الابتعاد عن شبح الهبوط. بورصة المدربين.. أوسيم وزلاتكو الأفضل استمر الصراع بين مدربي فرق الدوري من خلال مباريات الجولة الـ18، وكان التنافس بين جميع المدربين هو شعار هذه الجولة في ظل رغبة كل مدرب في قيادة فريه للفوز والحصول على النقاط الثلاثة، مما جعل هناك ندية كبيرة في كل مباريات الجولة، وبرهن البوسني عمار أوسيم أنه كان الخيار الموفق للخريطيات بعد أن قاد الصواعق للفوز الثالث على التوالي بعد انتصار الخريطيات على أم صلال ليحقق الخريطيات فوزه الثالث على التوالي ويتقدم الفريق إلى المركز الثامن بجدول الترتيب، ليستحق أوسيم لقب المدرب الأفضل بالجولة الـ18. ويستحق الكرواتي زلاتكو أن يشارك البوسني أوسيم في لقب الأفضل بعد أن قاد العميد الأهلاوي إلى فوزه الثاني على التوالي بعد عبور الأهلي للجيش بثنائية، كما نجح المغربي الحسين عموته من قيادة السد لعبور العربي في قمة الجولة ليحافظ السد على الصدارة، وقاد الدانماركي لاودروب لخويا إلى فوز صعب على الشمال، وفشل صبري اللموشي في قيادة الجيش لعبور الأهلي، كما اخفق راضي شتيشل في مواصلة انتصاراته مع الملك القطراوي، واوقف البرازيلي باكيتا نزيف النقاط مع الفهود بالتعادل أمام السيلية، وتمكن الكرواتي لوكا من قيادة الشحانية إلى فوز مهم على الوكرة منحه الأمل في إمكانية الهروب من شبح الهبوط. ديوكو "زعيم" الهدافين حافظ الكونغولي ديوكو على صدارته لهدافي الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 17 هدف حيث أسهم في فوز فريقه الغالي على الجيش 2/1، وتمكن ديوكو من إحراز هدف التعادل للعميد في شباك الجيش وهو ما ساعد الأهلي على إحراز هدف الفوز بعد ذلك، ليواصل ديوكو تالقه مع العميد ويوسع الفارق مع التونسي حمدي الحرباوي ـ مهاجم فريق قطر ـ إلى هدفين حيث توقف رصيد الحرباوي عند 15 هدفا لعدم تمكنه من هز الشباك في مباراة فريقه الأخيرة أمام الخور والتي انتهت بتعادل الفريقين 1/1. وأصبحت المنافسة على صدارة الهدافين محصورة بين ديوكو والحرباوي لأن الذي يأتي خلفهما هو الأرجنتيني ساشا برصيد 10 أهداف وسيكون من الصعب عليه اللحاق بهما في ظل الوضعية الصعبة التي يعاني منها الوكرة في الوقت الحالي، ويأتي في المركز الرابع البرازيلي رومارينهو مهاجم فريق الجيش. باكيتا سعيد بنقطة العودة! رغم أن الغرافة فرط في الفوز على السيلية بعد أن تلقت شباكه هدف التعادل قبل نهاية اللقاء بدقيقتين إلا أن البرازيلي باكيتا ـ مدرب الفريق ـ خرج بعد اللقاء ليؤكد سعادته بالتعادل رغم أن المنافس لعب بعشرة لاعبين من بداية الشوط الثاني، واعتبر باكيتا أن التعادل أمام السيلية أمر إيجابي لأنه أوقف مسلسل الهزائم التي تلقاها الفريق في الفترة الأخيرة والتي وصلت إلى 5 هزائم متتالية من 8 هزائم تلقاها الفهود في بطولة الدوري حتى الآن. وتمنى باكيتا أن يساهم التعادل أمام السيلية في عودة الفهود إلى سابق عهدها واستعادة توازنها من جديد حتى يبقي الغرافة على حظوظه في المنافسة على المركز الرابع ليضمن تواجده في المربع، وهو الهدف الذي يسعى الغرافة إلى تحقيقه في الوقت الحالي. وبانتهاء الجولة الـ18 يحتل الغرافة المركز السابع برصيد 24 نقطة ويحتفظ الفريق بآماله في اقتحام المربع في حالة تحسن نتائجه في الجولات القادمة وتعثر المنافسين. ماديسون البديل الذهبي يعتبر البرازيلي ماديسون أحد الأوراق الرابحة التي يمتلكها فريق الخور، ففي المباراة الأخيرة للفرسان أمام قطر وبعد أن تأزم موقف الفريق لم يجد بولوني ـ مدرب الخور ـ أمامه إلا الدفع بماديسون والذي تمكن من إحراز هدف التعادل بعد أن تقدم الملك بواسطة لاعبه فضل عمر، ليبرهن ماديسون على أنه من اللاعبين أصحاب البصمة الواضحة بصفوف الخور والقادر على صنع الفارق وهو ما حديث بعد الدفع به إلى ارض الملعب بعد عدة دقائق حيث تمكن من إحراز هدف التعادل للفرسان ويمنع الفريق من تلقي خسارة جديدة في بطولة الدوري. الصقور "مربوطة" على الـ26 فشل فريق أم صلال في استعادة توازنه من جديد، حيث توقع الكثيرين أن تكون هناك ردة فعل قوية من لاعبي الفريق عقب الخسارة الرباعية أمام السد بالجولة الماضية، لكن لم يتمكن الصقور من إظهار ردة الفعل أمام الخريطيات ليلقي أم صلال الخسارة الثانية على التوالي ويتوقف رصيد الفريق عند 26 نقطة يتراجع بها إلى المركز السادس. وكانت هناك رغبة قوية من لاعبي أم صلال في استعادة الانتصارات من جديد وتعويض الخسارة الأخيرة أمام السد، لكن الحالة الفنية التي يظهر بها الخريطيات في الوقت الحالي مع مدربه البوسني عمار أوسيم حرمت الصقور من العودة، لتكون النتيجة خسارة جديدة والابتعاد عن المربع الذهبي. الأحمر يظهر مرتين ظهر الكارت الأحمر مرتين في مباريات الجولة ال18 ن حيث طرد حكم مباراة الغرافة والسيلية فوزي عايش لاعب السيلية في الدقيقة 59 لحصوله على الإنذار الثاني، وفي مباراة الأهلي والجيش طرد حكم اللقاء ياسر أبو بكر ـ لاعب الجيش، ليتم استخدام البطاقة الحمراء مرتين في مباريات الجولة ال18، في الوقت الذي تم فيه استخدام البطاقات الصفراء كثيرا.

196

| 23 فبراير 2015

رياضة الشرق
العلي: ننتظر نتيجة إيجابية أمام بيروزي الإيراني

أكد عدنان العلي أمين السر العام لنادي لخويا ورئيس بعثة الفريق إلى إيران أن لخويا يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام بيروزي الإيراني، وقال العلي: نريد العودة بنتيجة إيجابية والتعادل يمكن أن يكون نتيجة إيجابية خاصة وأن المباريات الافتتاحية دوما ما تكون هي المعيار الحقيقي لمسيرة الفريق خصوصا وأنها خارج الأرض. وواصل العلي حديثه قائلا: مستوانا أمام الشمال لم يكن جيدا ولم نكن سعيدين بالأداء وإن كان المهم هو النقاط الثلاث وأتمنى أن يعي اللاعبون الدرس وفي التدريبات الأخيرة كان واضحا أن اللاعبين يريدون تحقيق نتيجة مرضية ويمسحون كل الصورة الباهتة التي ظهروا بها في الفترة الأخيرة. وأكد عدنان تفاؤله قائلا: متفائل رغم الأداء المتراجع في مباراتي الجيش والشمال، كنا نطمح أن تكون النتائج جيدة خاصة أمام الجيش ولكن البطولة الآسيوية مختلفة عن الدوري ومنذ بداية الموسم نحن نقول إنها هدف من أهدافنا المهمة هذا الموسم، والفريق اكتسب الخبرة اللازمة ولابد من الوصول إلى أبعد نقطة وهذا ليس بالحديث ولكن بالفعل. وقال عدنان: الجهاز الفني شاهد كل الفرق الموجودة في مجموعتنا ودرس الفريق الإيراني وبدأ يضع لمساته الفنية على أداء اللاعبين في هذه المباراة. وعن الحديث الذي يدور حول مدرب الفريق لاودروب ورحيله إلى اليابان قال العلي: مايكل لاودروب لديه عقد مع الفريق حتى نهاية الموسم وهو مدرب محترم ويحترم تعاقداته واليوم جلست معه أمام صحفي ياباني وسأله وقال أنا ملتزم بعقد مع لخويا ولا أفكر في أي تعاقد آخر في الوقت الحالي إلا بعد نهاية عقدي مع الفريق في يونيو القادم.

308

| 23 فبراير 2015

رياضة الشرق
بالفيديو.. لخويا يتخطى الشمال برأسية فلوريس ويستعيد الصدارة

حقق فريق لخويا الفوز على الشمال بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا وذلك في إطار مباريات الأسبوع 18 من دوري نجوم قطر لكرة القدم، وسجل هدف المباراة الوحيد المدافع شيكو فلوريس في الدقيقة 33. بهذا الفوز رفع لخويا رصيده إلى 42 نقطة في صدارة جدول الترتيب وبفارق نقطتين عن السد صاحب المركز الثاني الذي سيلعب مع العربي يوم السبت في ختام مباريات الأسبوع، وتجمد رصيد الشمال عند 7 نقاط. وقدم الفريقان مباراة جيدة من حيث المستوى الفني والفرص التي اتيحت لهما. ورغم أن الشمال في المركز الأخير وخسر المباراة، إلا أنه أهدر بعض الفرص التي لو سجل منها لاختلف الوضع في اللقاء وحقق نتيجة أفضل. وفي المقابل، لم يشرك مدرب لخويا كل قوته الضاربة في اللقاء بسبب ارتباط الفريق بمباراة في دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء المقبل أمام بيروزي الإيراني في إيران وحاول المدرب لودروب إراحة بعض اللاعبين لهذه المباراة.

600

| 19 فبراير 2015

رياضة الشرق
لخويا يسعى لاستعادة الانتصارات عن طريق الشمال

يلتقي الخامسة إلا ربعا من مساء اليوم لخويا مع الشمال في إطار مباريات الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري النجوم لكرة القدم التي تنطلق اليوم الخميس، وتقام المباراة على ملعب نادي لخويا وسط حالة من الترقب والحذر لاسيما للخويا الطامع في تعويض خسارته أمام الجيش في الجولة الماضية والتي أجبرته على التنازل عن القمة وتركها للزعيم السداوي يغرد فوقها، ولهذا فإن لخويا بقيادة مدربه الدنماركي مايكل لاودروب يرفع شعار لا مجال لمزيد من نزيف النقاط خاصة وأن كل نقطة في الجولات المتبقية قد يدفع حامل اللقب ثمنها غاليا. ولا يريد لخويا مزيدا من المفاجآت غير السارة ولهذا فإن لخويا سيخوض اللقاء بكل قوة من البداية حتى لا يترك الفرصة للاعبي الشمال ليزداد الأمل بداخلهم لتحقيق نتيجة ايجابية ويزداد تمسكهم بتحقيق نتيجة قوية وبالتالي مقاومتهم حتى لايخسر. وفي المقابل فإن الشمال في موقف معقد للغاية وليس أمامه سوى ان يحلم بالفوز واقتناص ثلاث نقاط من مباراة اليوم لأن نقطة التعادل لن تفيد خاصة وانه الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز في مشوار بطولة الدوري حتى الآن ويحتل المركز الأخير، ومن جولة لأخرى يتعرض لمزيد من التعقيدات في موقفه، ولكنه لو تمكن من تفجير المفاجأة في مواجهة اليوم فإنه سيزداد لديه الأمل في أن يكون ضمن المستمرين في الدوري، ويعتمد الشمال على محترفيه، ماهر حداد التونسي وسعيد بوطاهر المغربي والبوركيني دجانو موموني.

278

| 18 فبراير 2015

رياضة الشرق
لاودروب: المواجهة المباشرة بين لخويا والسد تحدد ملامح القمة

أكد مايكل لاودروب المدير الفني الدنماركي للفريق الأول لكرة القدم في لخويا أن مباراة الغد أمام الشمال في الجولة الثامنة عشر من بطولة دوري النجوم ستكون صعبة بالرغم من أن لخويا ينافس على قمة البطولة والشمال في قاع الترتيب. وقال لاودروب خلال المؤتمر الصحفي إن مثل هذه النوعية من المباريات لا أفضلها لأن الفوز سيكون طبيعيا ولن تربح كثيرا، ولكن الخسارة تعنى انك تفقد الكثير جدا. وأشار قائلا إن الخسارة الماضية أمام الجيش تجبرنا على أنه يجب علينا أن نعود بقوة مرة أخرى حتى نستطيع تعويض فارق النقطة بيننا وبين السد المتصدر. وأشار قائلا إن لعبة الكراسي الموسيقية بين لخويا والسد على صدارة الدوري ستستمر لأن فارق النقطة بين الفريقين ليس كبيرا فمن الممكن يفوز السد أو يخسر ونفس الحال بالنسبة لنا، ولكن أعتقد أن مواجهتنا المباشرة مع السد ستحدد إلى حد بعيد الفريق الذي سيفوز باللقب، ويجب من هنا أن أهنئ السد على وصوله إلى مرحلة دوري المجموعات في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال، وكنت أتمنى أن يصعد الجيش لنفس المرحلة.

280

| 18 فبراير 2015

رياضة الشرق
لخويا يستأنف تدريباته غدا بعد راحة 48 ساعة

يستأنف غدا الفريق الأول لكرة القدم في نادي لخويا تدريباته بعد أن حصل اللاعبون على راحة لمدة يومين عقب الخسارة أمام الجيش بهدفين للاشيء في الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري ويخوض الفريق تدريبه على ملعبه الفرعي، وسيخضع اللاعبون لتدريبات استشفائية ثم تدريبات مكثفة استعدادا للمواجهة القادمة للفريق في دوري النجوم ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر التي ستكون أمام نادي الشمال يوم الخميس القادم على ملعب عبد الله بن خليفة. وسيعمل الجهاز الفني على استعادة لاعبيه لكامل لياقتهم البدنية والذهنية قبل التوجه نحو العاصمة الإيرانية طهران لمواجهة فريق بيروزي في افتتاحية مباريات الفريق في دوري إبطال آسيا لهذا الموسم، وهي المشاركة الخامسة للفريق والتي يعمل الجميع على أن تكون مشاركة ناجحة يعبر من خلالها لخويا إلى الأدوار المتقدمة من البطولة.

213

| 15 فبراير 2015

رياضة الشرق
لموشى: فوز الجيش على لخويا لا يعني المنافسة على اللقب

قال صبري لموشي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي الجيش "انتصارنا على لخويا طبيعيا بعد الأداء الجيد الذي أدى لاعبو به الجيش المباراة من البداية للنهاية". أضاف قائلا "بالرغم من هذا الفوز والنقاط الثلاث إلا أن لقب الدوري سيكون بين لخويا والسد وهناك فارق كبير في النقاط بيننا وبين هذه الفرق وعلينا أن نعد أنفسنا جيدا للمباريات القادمة خاصة وأننا سنفتح ملف الآسيوية لأننا سنطير لإيران غدا الأحد لأداء مباراة مصيرية، وهذا الأمر سيكون صعبا على اللاعبين بسبب ضغط المباريات ولكن أنا سعيد بعد الأداء الذي ظهر به الفريق اليوم". وقال لموشي: هذه هي المباراة الرسمية الثالثة لي مع الفريق ولا زلت حالة اكتشاف اللاعبين وعندما تلعب هذه المباريات وتكون شباكنا نظيفة يعنى أن اللاعبين كانوا في قمة تركيزنا وأتمنى أن يواصل اللاعبون الأداء بنفس القوة.

280

| 13 فبراير 2015

رياضة الشرق
مايكل لاودروب: لخويا لا يستحق الخسارة أمام الجيش

تحدث الدنماركي مايكل لاودروب مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي لخويا قائلا في المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه أمام الجيش في دوري النجوم لقد خسرنا مباراتنا أمام الجيش لكن بكل بساطة الفريق لم يكن يستحق الخسارة وأن اللاعبين قدموا أداء جيدا، والمباراة بدأت قوية من جانب الفريقين ولاحت لنا عدد من الفرص وأبرزها فرصة يوسف المساكني التي أضاعها في الشوط الأول وفرصة أخرى من نام تاي هي من ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحارس بكل براعة. أضاف وبكل صراحة الجيش استطاع أن يحرز هدفه الأول من أول فرصة واضحة تسنح له وتفاجأت بالهدف الثاني حيث كان محمد موسى يطالب بمخالفة لصالحه لكن الحكم لم يحتسب شيئا لكن دوما حينما نواجه الفرق صاحبة المراكز المتقدمة تكون المباريات صعبة للغاية وحينما نلتقي السد بعد أسبوعين ستكون أيضا المباراة صعبة. وقال لاودروب "لاشك أن غياب سباستيان سوريا ومحمد رزاق أجبرني على الدفع باللاعب يوسف المساكني في مركز قلب الهجوم واستطاع أن يظهر بصورة جيدة وقدم الأداء المطلوب منه. استطرد لاودروب في حديثه قائلا "هذه الخسارة لا تعني خسارتنا للقب الدوري فلا تزال هناك العديد من المباريات والمهم أن نكون في القمة وأن نلعب بصورة جيدة ونقدم الأداء المنتظر، ولدينا مباريات هامة تتطلب من اللاعبين تكثيف جهودهم فهناك مباريات في الدوري وأخرى في البطولة الآسيوية.

744

| 13 فبراير 2015

رياضة الشرق
بالفيديو.. لخويا يترك القمة للسد بالخسارة من الجيش

حرم فريق الجيش نطيره لخويا من اعتلاء صدارة دوري نجوم قطر بعد فوز الجيش بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة، في الجولة 17 لدوري النجوم. تجمد رصيد لخويا عند 39 نقطة متخلفا بنقطة وراء السد الذي اعتلى الصدارة اليوم بينما رفع الجيش رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع. رومارينيو سجل الهدف الأول للجيش في الدقيقة 55، وأضاف ياسر أبو بكر الهدف الثاني في الدقيقة 66.

243

| 13 فبراير 2015

رياضة الشرق
قمة نارية بين الجيش ولخويا

عشاق دورينا على موعد مع الإثارة عند السابعة والربع من مساء اليوم الجمعة، على ملعب عبدالله بن خليفة حينما يستضيف لخويا فريق الجيش في قمة كروية من طراز رفيع سيدخلها كلا الفريقين من أجل حصد النقاط ولا شي غير النقاط حيث يلعب لخويا من اجل الحفاظ على صدارته لبطولة الدوري بينما سيدخل الجيش من أجل حصد النقاط وتقريب الشقة بينه وبين السد ثاني الترتيب. إثارة المباراة تأتي من الانتصار الآسيوي الذي حققه الجيش على فريق النهضة العماني والذي كفل له الصعود إلى المرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي والاقتراب من دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا بينما سيدخل لخويا بمعنويات الانتصار المقدر الذي حققه على الغرافة في الجولة السابقة من الدوري. الجيش يريد النقاط نادي الجيش ثالث الترتيب لن يكون أمامه أي طريق سوى الانتصار لمصالحة جماهيره رغم الفوز الذي حققه على العربي في الجولة الماضية بهدفين دون مقابل ولكن الأداء لم يرض جماهيره التي تابعت اللقاء وانتظرت لأكثر من ساعة حتى يفتتح الجيش التسجيل ولهذا فان المدرب صبري اللموشي سيكون عليه الكثير في هذه المباراة خاصة بعد عرضه الآسيوي الأخير الذي ادخل الرعب في قلوب محبي الجيش الذين تابعوا المباراة من داخل الملعب أو من خلف الشاشات. كتيبة الجيش بقيادة المدافع العائد اندرسون سيكون عليها العمل بقوة من أجل إيقاف قوة لخويا الهجومية وحماية الشباك في ظل غياب الحارس الأول أحمد سفيان الذي سيغيب عن المباراة بداعي الإصابة التي جعلته يبتعد عن الملاعب في الفترة الأخيرة بينما سيكون على مهاجمي الفريق العمل على اقتحام تحصينات لخويا الدفاعية والوصول لشباك الحارس كلود أمين الذي استطاع أن يخرج بشباكه نظيفة في اللقاء الأول الذي جمع بين الفريقين في القسم الأول من الدوري والذي انتهى لصالح لخويا بهدف دون مقابل. لخويا يريد تأكيد الجدارة من جانبه لن يكون الأمر سهلا على فريق لخويا الذي سيعمل بقوة من أجل الحفاظ على صدارته لدوري النجوم والابتعاد في الصدارة منتظرا تعثر جديد يدخل فيه فريق السد اقرب المطاردين له في أول الترتيب، وسيكون على كتيبة الدنماركي مايكل لاودروب تلافي كل الأخطاء التي ظهرت في مباراة الفريق الأخيرة أمام الغرافة والتي كسبها لخويا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ولكن هذا الانتصار لم يكن شافعا للفريق حيث لم يكن الأداء بالشكل المطلوب خاصة من جانب عدد من لاعبي الفريق المميزين وأولهم يوسف المساكني الذي أقحمه المدرب في هذه المباراة ولكنه لم يظهر بالشكل المطلوب مما جعل الفريق يدخل في نفق مظلم آخر دقائق المباراة لولا صافرة الحكم عبد الرحمن عبدو التي عجبت بإنهاء المباراة وخروج الفريق بالنقاط كاملة. لخويا سيدخل إلى هذه المباراة وهو يفتقد لمجهودات نجمه ومهاجمه الأول سيبستيان سوريا الذي نال البطاقة الحمراء في المباراة الماضية وهناك أيضا الإيقاف الذي طال المدافع احمد ياسر ولكن الفريق استعاد مجهودات لاعب الوسط لويس مارتن جونيور الذي سيدعم خط الوسط في هذه المباراة بعد أن تعافى من الإصابة التي حرمته من الظهور في المباراة الماضية. نام الورقة الرابحة للحمر سيكون لاعب لخويا نام تاي هي هو فرس الرهان في هذه المباراة بعد التميز الكبير الذي ظهر به في مباراة الغرافة بينما ستتجه أنظار أنصار ومحبي الجيش للاعبهم البرازيلي رومارينهو الذي أثبت أنه من الهدافين المميزين في دوري النجوم وبات اعتماد الجيش عليه كبيرا في الناحية الهجومية وفي غزو شباك الخصوم.

237

| 12 فبراير 2015

رياضة الشرق
صبري لموشي: دفاع الجيش يعانى مشاكل عديدة

اعترف صبري لموشي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم للجيش بأن مباراة الغد أمام لخويا صعبة من كافة النواحي حيث قال إننا نضع في حساباتنا قوة لخويا حتى نستطيع الوصول لأحسن مستوى يمكن أن نقدمه للخروج بالفوز. وأضاف قائلا إنني درست فريق الجيش جيدا لأني توليت المسئولية منذ فترة قصيرة ولاحظت أنه يستقبل أهدافا كثيرة لذلك عملت علي ترتيب أوضاع خط الدفاع، وبعد ذلك من المهم التركيز علي التوازن العام في الفريق من أجل ترتيب العديد من الأمور بحثا عن الأفضل علي صعيد المستوي والنتائج هو ما نتطلع إليه في المرحلة المقبلة. وعودة إلى لقاء لخويا غدا في الجولة السابعة عشر من عمر الدوري قال إن مثل هذه المباريات تكون ممتعة للمدربين وإدارتها من خارج الخطوط وأنا أحب خوض مثل هذه المباريات الكبيرة وأتوقع أن تكون ممتعة كذلك للجماهير المتوقع حضورها خاصة وأنها تجمع فريقين كبيرين. وبخصوص الإرهاق بسبب خوض الفريق مباراة في التصفيات المؤهلة إلى دوري المجموعة بالبطولة الآسيوية قال نعم ربما نعاني من بعض الإرهاق ولكن هذا لن يكون سببا للتراخي في المباراة لأننا سنلعب بكل قوة من أجل الظهور بمستوي مشرف وتحقيق الهدف من اللقاء. وعن سبب إهدار الفرص الكثير وتأخر أهداف الجيش حتى الدقائق الأخيرة من المباريات قال لموشي أعتقد أن السبب في ذلك هو قلة التركيز والتسرع في إنهاء الهجمات ولكن في مباراة اليوم الوضع يختلف لأن المنافس لن يدافع وسيهاجم وبدورنا يجب أن نلعب بأسلوب يتناسب مع المنافس في لقاء اليوم لأننا نعلم أن هذه المباراة ستكون مختلفة تماما علي المباريات السابقة.

184

| 12 فبراير 2015