رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة الشرق
كارينيو يعلن قائمة العنابي بعد الجولة 23

يعلن الأورجوياني دانيال كارينيو ـ مدرب العنابي الأول لكرة القدم ـ قائمة المنتخب لمباراتي هونج كونج والصين في ختام مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى المرحلة الأخيرة لمونديال 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019، عقب مباريات الجولة الـ23 لدوري نجوم قطر والتي يسدل الستار عليها مساء الأحد المقبل، حيث سيبدأ العنابي تجمعه في اليوم التالي الموافق 21 مارس استعدادا لمواجهة هونج كونج التي ستقام بالدوحة يوم 24، على أن يغادر المنتخب بعدها متوجها إلى الصين لخوض مباراته الأخيرة بالتصفيات الحالية والتي ستقام يوم 29 الحالي بالصين. ويتوقع أن تضم القائمة التي سيتم الإعلان عنها نفس مجموعة اللاعبين الذين تم الاعتماد عليهم في الفترة الماضية مع احتمالية ضم بعض الأسماء الجديدة والتي برزت مع فرقها في مباريات الدوري. يذكر أن العنابي نجح في حسم تأهله إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية وتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 بعد تصدره للمجموعة الثالثة عقب تحقيق الفوز في ست مباريات متتالية حيث يحتل العنابي المركز الأول برصيد 18 نقطة، وعلى الرغم من حسم التأهل عن جدارة واستحقاق، فإن العنابي سيخوض مباراتي هونج كونج والصين بكل قوة من أجل تحسين تصنيف المنتخب قبل قرعة الدور الحاسم والتي ستجرى بالعاصمة الماليزية كوالمبور يوم 12 أبريل المقبل.

236

| 14 مارس 2016

رياضة الشرق
كارينيو يعلن قائمة العنابي لمواجهتي هونج كونج والصين بعد الجولة 23

يعلن الاوجوياني داينيال كارينيو مدرب العنابي الأول لكرة القدم عقب الجولة الـ 23 للدوري قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مباراتي هونج كونج والصين اللتين تقامان يومي 24 و29 من مارس الحالي في ختام مشوار العنابي بالمرحلة الحالية بالتصفيات المونديالية والقارية. وكان العنابي قد ضمن التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات بعد تصدر مجموعته الثالثة عقب 6 انتصارات متتالية.وسيقوم مدرب العنابي بمتابعة مباريات الجولتين الـ 22 والـ 23 للدوري لاختيار قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مواجهتي هونج كونج والصين. وسيبدأ العنابي تجمعه بعد الانتهاء من مباريات الجولة الـ 23 والتي يسدل الستار عليها يوم 20 الحالي، وستقام مواجهة هونج كونج بالدوحة يوم 24 الحالي، في حين سيخوض العنابي مباراة الصين بالصين يوم 29 من نفس الشهر، ويتوقع أن يعتمد كارينيو على نفس محموعة اللاعبين الذين خاضوا المباريات السابقة بالتصفيات مع احتمال ضم بعض اللاعبين الجدد في حال تألقهم بمباريات الدوري. يذكر أن العنابي حسم تأهله إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المونديالية والقارية وعلى الرغم من ذلك سيلعب من اجل مواصلة انتصاراته لتحسين تصنيفه الدولي قبل قرعة المرحلة الحاسمة التي ستجرى يوم 14 أبريل المقبل بالعاصمة الماليزية "كوالمبور" وستتوقف بطولة الدوري من يوم 20 مارس الحالي حتى الأول من أبريل المقبل موعد مباريات الجولة الـ 24.

170

| 08 مارس 2016

رياضة الشرق
عنابي الطائرة الشاطئية جاهز لجولة ريو العالمية

يواصل عنابي الطائرة الشاطئية تدريباته اليوم، بمعسكره البرازيلي حاليا قبل الدخول لمنافسة جولة ريو العالمية لبطولة العالم المفتوحة، والتي ستبدأ يوم 13 الجاري بمشاركة 48 منتخبا، ويضع العنابي الذي يشارك بفريقين في البطولة آماله من أجل إحراز عدد كبير من النقاط في ظل الرغبة والطموح إلى المزيد من رفع عدد نقاط العنابي من أجل تصفيات أولمبياد ريو لاسيما وأن أمام العنابي عدة مشاركات كبيرة قبل الوصول إلى بطولة الإنتر بأستراليا خلال شهر يونيو القادم وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد ريو. يذكر أن العنابي قد حقق نتائج كبيرة خلال الفترة الماضية وتقدم للأمام بعد أن أحرز المركز الخامس عالميا في بطولة العالم بهولندا ثم جولة كيش التي أحرز لقبها بإيران، ومن هنا يأمل الجميع أن يخطو الفريق بنفس النهج الذي قدمه في كيش، ومن المعروف أن الدوحة ستستضيف جولة عالمية في الفترة من 4-8 أبريل القادم بمشاركة 48 منتخبا. الفيحاني في اجتماعات الاتحاد الآسيوي للطائرة الشاطئية يسافر علي الفيحاني -عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للكرة الطائرة- إلى بانكوك يوم الإثنين القادم، إلى بانكوك لحضور اجتماعات الاتحاد الآسيوي، وذلك لمناقشة تحديد مواعيد البطولات القادمة والتي يستعرضها مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعاته التي تستمر لمدة ثلاثة أيام وكان الفيحاني قد تم اختياره عضوا بمجلس إدارة اللعبة خلال الأسبوع الماضي.

336

| 05 مارس 2016

رياضة الشرق
منتخبنا الوطني يتصدر الترتيب العام لخليجية الجولف

تصدر منتخبنا الوطني للجولف الترتيب العام لفئتي الرجال والشباب في البطولة الخليجية للجولف المقامة حاليا بالدوحة على ملاعب نادي الدوحة للجولف الأولى، فعلى صعيد الرجال استطاع العنابي تصدر الجدول حتى الآن بمجموع 452 ضربة، يليه المنتخب البحريني في المركز الثاني بمجموع 456 ضربة، ثم المنتخب الإماراتي في المركز الثالث بمجموع 460 ضربة، يليه المنتخب السعودي في المركز الرابع بمجموع 468 ضربة، ثم منتخب عمان في المركز الخامس بمجموع 508 ضربات. وعلى صعيد منافسات الشباب تصدر شبابنا الترتيب العام بمجموع 360 ضربة، يليه منتخب البحرين في المركز الثاني بمجموع 325 ضربة، ثم منتخب الكويت في المركز الثالث بمجموع 326 ضربة، يليه منتخب عمان في المركز الرابع بمجموع 332 ضربة، ثم منتخب الإمارات في المركز الخامس بمجموع 349 ضربة، فمنتخب السعودية في المركز السادس بمجموع 358 ضربة. وبالنسبة لمنافسات الفردي للرجال فقد حافظ لاعبنا صالح الكعبي على صدارة جدول الترتيب، ورغم عدم ثبات مستواه أمس فقد تمكن من إنهاء المنافسات الخاصة بـ18 حفرة بمجموع 79 ضربة، أي سبع ضربات فوق المعدل، إلا أن الكعبي حافظ على قمته في الصدارة مستفيدا من تفوقه في بداية المشوار أمس ليصل مجموع ضرباته إلى 148 ضربة أي بأربع ضربات فوق المعدل، يليه في المركز الثاني البحريني صقر دياب النعيمي بمجموع 149 ضربة أي بخمس ضربات فوق المعدل، مضيقا الخناق على البطل القطري بفضل أدائه المستقر على امتداد اليومين السابقين، وفي المركز الثالث حل البطل القطري علي الشهراني بمجموع 151 ضربة أي بسبع ضربات فوق المعدل، وهي الحصيلة التي يشترك فيها معه كل من البحريني ناصر يعقوب والإماراتي أحمد الشيخ مشتركين في المركز الثالث، فيما حل الإماراتي خالد يوسف في المركز السادس بمجموع 153 ضربة أي بتسع ضربات فوق المعدل، وتلاه السعودي عثمان الملاب بمجموع 155 ضربة أي بـ11 ضربة فوق المعدل، يأتي خلفه في المركز الثامن ثلاثة لاعبين وهم: القطري عبدالرحمان الشرشني والإماراتي راشد حمود والبحريني حمد مبارك بمجموع 156 ضربة أي بـ12 ضربة فوق المعدل، وفي المركز الحادي عشر يأتي ثلاثة لاعبين: القطري غانم مبارك الكواري والسعودي فيصل السلهب وعزان الرمحي بمجموع 157 ضربة أي بـ13 ضربة فوق المعدل. وفي منافسات الشباب تصدر الكويتي علي الأنصاري اليوم الثاني بمجموع 154 ضربة أي بـ10 ضربات فوق المعدل، يليه في المركز الثاني البحريني عيد عادل مفتاح بمجموع 159 ضربة أي بـ15 ضربة فوق المعدل، في حين حل القطري أرنف جاين في المركز الثالث بمجموع 160 ضربة أي بـ16 ضربة فوق المعدل، وجاء العماني فهد الكيتاني في المركز الرابع بمجموع 162 ضربة أي بـ18 ضربة فوق المعدل، وخلفه القطري سعود المهندي في المركز الخامس بمجموع 164 ضربة أي بـ20 ضربة فوق المعدل. ختام الشباب ويتوقع أن تشتد المنافسة غدا الجمعة، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات بطولة الشباب حيث يتطلع الجميع إلى حسم الصراع على الميداليات الملونة الثلاث خاصة أنه اليوم الأخير في منافسات هذه الفئة من أجل الصعود إلى منصة التتويج سواء على مستوى الفرق أو الفردي، ولن يتم الحسم النهائي إلا مع آخر المحاولات التي ستكون في الرابعة عصر اليوم، والجدير بالذكر أن كل رؤساء البعثات حريصون على التواجد في المنافسات لرفع الروح المعنوية للشباب من أجل الحصول على الميداليات سواء في الفردي أو الشباب.

395

| 03 مارس 2016

رياضة الشرق
قرعة كأس آسيا للشباب 7 مايو بالبحرين

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابع من مايو القادم موعدا لإجراء قرعة كاس آسيا للشباب التي ستقام بالبحرين خلال الفترة من 13 إلى 30 أكتوبر القادم، حيث سيتم توزيع المنتخبات المتأهلة إلى أربع مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وكان العنابي الشاب قد تصدر مجموعته بالتصفيات ليتأهل إلى النهائيات القارية عن جدارة واستحقاق ليدافع عن اللقب الذي فاز به في البطولة الماضية والتي أقيمت بميانمار 2014. وسيتم توجيه الدعوة الى مدربي المنتخبات المشاركة بالبطولة من اجل حضور مراسم القرعة، وتأهل 16 منتخبا الى النهائيات هي: أوزبكستان - أول المجموعة الأولى، السعودية - أول المجموعة الثانية، الإمارات - أول المجموعة الثالثة، قطر - أول المجموعة الرابعة، إيران - أول المجموعة الخامسة، العراق - أول المجموعة السادسة، فيتنام - أول المجموعة السابعة، كوريا الجنوبية - أول المجموعة الثامنة، الصين - أول المجموعة التاسعةاليابان - أول المجموعة العاشرة، طاجيكستان - صاحب المرتبة الأولى في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، أستراليا - الثاني في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، تايلاند - الثالث في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، كوريا الشمالية - الرابع في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، اليمن - الخامس في ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، البحرين - الدولة المضيفة. الدفاع عن اللقب ويسعى العنابي الشاب إلى الدفاع عن اللقب الذي فاز به في النسخة الماضية، لذلك وضعت إدارة المنتخبات الوطنية برنامج إعداد قويا لمنتخب الشباب حتى يتمكن المنتخب من الوصول إلى أفضل حالة من الجاهزية الفنية والبدنية. وسيخوض العنابي الشاب مباراتين وديتين في شهر مارس الحالي بمعسكره بمدينة ملقة الإسبانية أمام منتخبي كوت ديفوار يوم 21 وأمام منتخب كوستاريكا يوم 23 من نفس الشهر، وستغادر بعثة العنابي إلى ملقة يوم 17 مارس. وخاض العنابي الشاب مباراتين وديتين أمام نظيره المغربي الشهر الماضي في بداية تحضيراته لكاس آسيا، حيث حقق الفوز في اللقاء الأول 2 /1، وتعادل في المباراة الثانية بدون أهداف، وسيكون العنابي الشاب على موعد مع الكثير من المعسكرات التدريبية الخارجية والمواجهات الودية مع منتخبات قوية، حيث حرصت إدارة المنتخبات الوطنية على إعداد برنامج إعداد مكثف حتى يتم تجهيز العنابي بأفضل طريقة تساعد المنتخب على الدفاع عن اللقب الذي فاز به في النسخة الأخيرة 2014.

385

| 02 مارس 2016

رياضة الشرق
جماهير النصر السعودي تطلب عودة كارينيو لإنقاذ الفريق

طالبت الجماهير النصر السعودي من إدارة النادي بالتعاقد مع المدير الفني السابق للفريق الأوروجواياني دانيال كارينيو والمدرب الحالي للعنابي، وذلك بعد النتائج السيئة التي يحققها الفريق في الموسم الحالي. وكان كارينيو قد استطاع أن يعيد للنصر هيبته ويفوز ببطولتي الدوري والكأس بعد فترة طويلة من الغياب عن منصات التتويج، لكنه أقيل من منصبه بشكل مفاجئ، لكن اتضح أن إدارة النصر اعتبرت طلباته للبقاء في منصبه مبالغاً فيها ففضلت إقالته والاستعانة بثلاثة مدربين آخرهم المقال كانافارو. وتولى كارينيو مهمة تدريب العنابي في شهر مايو الماضي، وحقق منتخبنا معه نتائج جيدة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 وكأس العالم 2018. وضمن العنابي تأهله إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات بعد تصدره المجموعة الثالثة بست انتصارات متتالية، وسيلعب العنابي أخر مباراتين له من اجل مواصلة انتصاراته والاستعداد للمرحلة الحاسمة من التصفيات المونديالية.

463

| 16 فبراير 2016

رياضة الشرق
خطة إعداد مكثفة للعنابي بالدور الحاسم للتصفيات المونديالية

يغادر وفد إدارة المنتخبات إلى العاصمة الماليزية بكوالالمبور يوم 12 ابريل المقبل لحضور قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2018 ، حيث يتوقع أن يضم الوفد الأورجوياني دانيال كارينيو ـ مدرب العنابي الأول ـ بالإضافة إلى فريد محبوب ـ مدير المنتخب ـ وسيتم خلال القرعة توزيع المنتخبات الـ12 التي تأهلت إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات المونديالية إلى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات. وسيتم تصنيف المنتخبات الـ12 المشاركة إلى 6 مستويات بحيث يضم كل مستوى منتخبين ، بناء على تصنيف المنتخبات المشاركة في تصنيف الفيفا لشهر ابريل المقبل والذي ستتم فيه إجراء قرعة الدور الحاسم. من ناحية أخرى يقوم الجهاز الفني للعنابي في الوقت الحالي على الانتهاء من برنامج الإعداد للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2018 ، حيث يتم ترتيب المعسكرات التدريبية التي سيخوضها المنتخب بالإضافة إلى المباريات الودية التي سيلعبها استعدادا لانطلاق التصفيات الحاسمة في سبتمبر المقبل ، ويتوقع أن يخوض العنابي برنامج إعداد مكثف استعدادا لبدء مشواره بالمرحلة الحاسمة من التصفيات المونديالية، ويتطلع العنابي إلى تحقيق حلم التأهل إلى المونديال لأول مرة في تاريخه. وسيخوض العنابي في شهر مارس المقبل أخر مباراتين له بالتصفيات المونديالية والقارية، حيث سيلعب العنابي بالدوحة أمام منتخب هونج كونج يوم 24 مارس، وسيواجه منتخب الصين بملعبه يوم 29 من نفس الشهر. وكان العنابي قد ضمن تأهله إلى المرحلة الحاسمة من تصفيات مونديال 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019 بعد تصدره المجموعة الثالثة بست انتصارات متتالية، وسيلعب العنابي أخر مباراتين له من اجل مواصلة انتصاراته والاستعداد للمرحلة الحاسمة من التصفيات المونديالية.

212

| 15 فبراير 2016

رياضة الشرق
عنابي الصالات في مواجهة حاسمة مع الكانجارو الأسترالي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات مواجهة مهمة مع نظيره الأسترالي في ثاني مبارياته ضمن المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا المقامة في أوزبكستان في الفترة من 10-21 فبراير الجاري. وستقام المباراة في تمام الخامسة من مساء اليوم بتوقيت الدوحة السابعة بتوقيت طشقند على صالة ستاد أوزباكستان، وستلعب اليابان مع ماليزيا في الرابعة والنصف على الصالة نفسها. ويدخل منتخبنا اللقاء دون رصيد من النقاط في المركز الرابع بعد خسارته للقائه الأول أمام اليابان 0-1 وبصعوبة بعد أن قدم مباراة جيدة للغاية وكان قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل مع حامل اللقب. وفي المقابل يتصدر المنتخب الأسترالي ترتيب المجموعة وبرصيده ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن اليابان الثاني بذات الرصيد، ويحل المنتخب الماليزي ثالثاً بفارق الأهداف عن منتخبنا. وعلى صعيد لقاءات الفريقين، لم يلتق المنتخبان سوى في لقاء وحيد بنهائيات كأس آسيا 2012 بالإمارات وخسرها منتخبنا بنتيجة 3-1، ويرغب العنابي في حسم المواجهة الثانية لصالحه بكل تأكيد. مباراة بطابع الكؤوس تأتي أهمية مباراة الكانجارو الأسترالي كونها ستحدد بشكل كبير الفريقين المتأهلين للدور التالي، حيث إن فوز منتخبنا بها سيحافظ على حظوظه بالتأهل في انتظار مواجهة حاسمة أخرى أمام ماليزيا في ختام الدور التمهيدي. وهو الأمر ذاته للمنتخب الأسترالي الذي يسعى لحسم تأهله بفوز ثان يبعده عن الحسابات المعقدة هو الآخر، وهو ما يجعل للمباراة أهمية كبيرة كونها ستكون بشعار الفوز فقط وأي نتيجة أخرى فهي غير مرغوبة لاسيَّما للعنابي. استعدادات مثالية قبل المواجهة الأسترالية على صعيد استعدادات منتخبنا للقاء المرتقب واصل الفريق تدريباته، والتي أنهاها مساء أمس على صالة ستاد "يوشليك" القريبة من نادي بختاكور والتي جاءت بمشاركة جميع اللاعبين، وبدا تصميم الجميع على تشريف كرة الصالات القطرية. وأدى اللاعبون تدريبات متنوعة تحت قيادة المدرب البرتغالي تياجو بوليدو، وظهرت الروح المعنوية العالية بين اللاعبين الراغبين في التأهل بجدارة للدور التالي. وبدأ المران الذي استمر لمدة ساعة ونصف الساعة بتقسيمة بين اللاعبين، وأعقبها بوليدو بحديث سريع مع اللاعبين من أجل شحذ الهمم قبل المباراة المصيرية مع أستراليا. كما كانت هناك تدريبات لحراس المرمى تحت قيادة المدرب الإسباني كارلوس، ومن ثم جرت تقسيمة أخرى بين اللاعبين ركز خلالها تياجو على كثير من الجمل الخططية الهجومية وطريقة الباور بلاي. تياجو يستعد للأسترالي بالفيديو حرص تياجو بوليدو على محاضرة اللاعبين بالفيديو عقب وجبة الغداء والتي شرح من خلالها أخطاء مباراة اليابان ونقاط قوة وضعف الفريق الأسترالي وكيفية مواجهته بعد مشاهدة لقاء أستراليا وماليزيا. جهد كبير للجهاز الطبي وعلى صعيد تجهيز اللاعبين للمباريات يقوم الفريق الطبي بقيادة د. خالد حسون ود. توفيق بو الأعراس وأندرسون لويز بجهد كبير لتأهيل اللاعبين من خلال تدريبات الاستشفاء عقب كل مباراة. بجانب القيام بالتمارين العلاجية وتدريبات الحماية، كما يقوم الفريق بوضع برامج التغذية للفريق وتدريبات الحماية من الإصابات، وهو ما جعل جميع اللاعبين في أتم الجاهزية للمواجهة المرتقبة.

335

| 12 فبراير 2016

رياضة الشرق
نجوم العنابي في أولمبياد لوس أنجلوس وبرشلونة: أملنا كبير في لقاء المصير

يترقب الشارع الكروي مباراة اليوم لمنتخبنا الأولمبي أمام شقيقه العراقي في لقاء المركز الثالث بكأس آسيا تحت 23 سنة والذي سيقام على ملعب البطولات بنادي السد، وسينال الفريق الفائز بالمباراة بطاقة التأهل الثالثة إلى أولمبياد ريو الصيف المقبل بعدما حسم منتخبا كوريا الجنوبية واليابان بطاقتي التأهل الأولى والثانية في الدور نصف النهائي. والمباراة أمام العراق اليوم ليست كغيرها من المباريات لأنها مباراة نهائية في حقيقة الأمر وليست مجرد مباراة شرفية على المركز الثالث في كأس آسيا، ولهذا فإن الأمل كبير في لقاء المصير من أجل التأهل إلى الأولمبياد ورسم البسمة على شفاه الجماهير كما حدث هذا من قبل عامي 1984 و1992 في لوس أنجلوس وبرشلونة عندما تأهل المنتخب القطري إلى الأولمبياد، ويتطلع الجيل الحالي من نجوم منتحبنا الأولمبي أن يكون التأهل الثالث إلى دورة الألعاب الأولمبية. ولأن المباراة مصيرية استطلعت "الشرق" آراء مجموعة من لاعبي العنابي الذين شاركوا في المرتين التي تأهلت فيها قطر إلى الأولمبياد في لوس أنجلوس وبرشلونة للتعرف على النصائح التي سيقدمونها للاعبين في المباراة اليوم وأيضا رؤيتهم لهذا اللقاء الصعب للكرة القطرية. السطور التالية تحمل أبرز ما قاله مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة سواء في المشاركة الأولمبية أو التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد. بدر بلال: الروح والجماعية.. طريقنا إلى الفوز أكد بدر بلال أحد نجوم منتخبنا في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 أن فرصة العنابي قائمة بصورة كبيرة في التأهل إلى أولمبياد ريو الصيف المقبل، وقال بدر بلال: المباراة صعبة على المنتخبين معا بسبب خسارتهما في الدور نصف النهائي، ولكن مباراة اليوم مثل المباراة النهائية ولا تقل عنها من حيث الأهمية على مستوى منتخبي قطر والعراق، وكل منتخب يملك فرصة في التأهل ولكن فرصة العنابي أكبر بلا شك بسبب أنه الأفضل فنيا وكذلك لوجود المساندة الجماهيرية، وأتمنى أن يكون ملعب السد ممتلئا بالجماهير لمساندة العنابي في هذه المباراة المصيرية، وحتى يتحق الفوز فإن لاعبي العنابي يحتاجون إلى مواصلة اللعب بنفس الروح القتالية العالية التي يلعبون بها منذ بداية البطولة مع التركيز الشديد والتهديف من أنصاف الفرص، وأيضا فإن المباراة تحتاج إلى الصبر وعدم الاستعجال من جانب لاعبينا لأن المنتخب العراقي يملك أيضاً لاعبين جيدين ولديهم نفس الطموح للتأهل إلى الأولمبياد. وأضاف بدر بلال: "المباراة تحدد المصير وبالتالي فهي تحتاج إلى عامل الروح من أجل حصد الفوز، وفي رأيي أن المباراة تحتاج إلى تعامل خاص من جانب المدرب لأن عليه دورا كبيرا لا يقل عن اللاعبين بأي حال من الأحوال رغم أن اللاعبين هم من يلعبون وينفذون في الملعب، وأيضا فإن لاعبي العنابي عليهم اللعب بجماعية سواء كانت معهم الكرة أو مع المنافس، واللعب الجماعي بالروح العالية سيكون طريقا للعنابي من أجل بلوغ الأولمبياد لأن الكرة القطرية تستحق". يوسف آدم: مستوى العنابي.. الأفضل في البطولة قال يوسف آدم إن العنابي يستحق الوصول إلى أولمبياد ريو لأنه فريق متكامل ويلعب كرة منظمة وجميلة بشهادة الجميع وأنا على ثقة بالتأهل لأن هذا الجيل يقدم أفضل ما عنده بعد أن تم إعداده وتجهيزه بالصورة اللائقة. وأضاف يوسف آدم إن ما قدمه العنابي في البطولة الآسيوية وحتى في المباراة الأخيرة إمام كوريا الجنوبية ورغم خسارته يدعو للفخر فالخسارة إمام كوريا لا تقلل من الجهد والعطاء الذي بذله اللاعبون حيث قدم مستويات في البطولة ممتازة ويعتبر مستوى العنابي من أميز وأفضل المستويات في البطولة بشهادة الجميع وهو ما يدعو للفخر وزيادة الثقة بمستقبل هذا الجيل الواعد للكرة القطرية ونأمل أن يواصل العنابي عروضه القوية اليوم ويتخطى العراقي من أجل تحقيق الهدف الأهم والطموح الأكبر بالحصول على بطاقة ريو وأنصح اللاعبين أن يستغلوا الدعم الكبير والمتواصل من المسؤولين لإنجاز المهمة على أكمل صورة ممكنة، مع التركيز وقلة الأخطاء والهدوء وعدم الرعونة واستغلال الفرص ومن هنا سنتأهل وأنا متفائل جدا جدا لأن هذا الجيل يذكرن بجيلنا عام 92. ماجد بخيت: الجيل الحالي يذكرني بجيل لوس أنجلوس قال ماجد بخيت أحد نجومنا في أولمبياد 84 ولكن لم يصل مع الفريق للنهائيات لتعرضه للإصابة في معسكر الفريق بالبرتغال قبل السفر بأيام قليلة إن ثقتنا كبيرة في نجوم العنابي مع احترامنا لأسود الرافدين الأهم هو أن نكون على نفس المستوى ونفس الروح التي ظهرنا عليها في البطولة واذا قدمنا الشيء نفسه أمام المنتخب العراقي سنحصل على البطاقة الثالثة.. العراق بوابتنا إلى الأولمبياد وأنا شخصيا متفائل كثيرا بمستقبل العنابي وقدرته على تحقيق الفوز ولا يهمنا اللقب فالأهم الحصول على البطاقة الثالثة لأنه شرف كبير لهذا الجيل أن يلعب في الأولمبياد. خالد سلمان: صناعة التاريخ تحتاج لعزيمة وإصرار أكد نجم الكرة القطرية السابق وأحد أبطالنا الذين خاضوا الأولمبياد من قبل أن صناعة التاريخ تحتاج إلى عزيمة وإصرار وتحمل المسؤولية وأهلا بها وأثق في قدرات العنابي وأتمنى أن يلعب بتركيز ويستغل فرصه الأمل في تحقيق حلم الأولمبياد لأنها فرصة لهذا الجيل لن تتكرر مرة أخرى باللعب للأولمبياد لهذا الجيل لن يأتي مرة ثانية كما أن كل لاعب سيفتخر بهذا الإنجاز ومن هنا أطلب من لاعبي العنابي التركيز وتحمل المسؤولية وعلينا جميعا أن نتكاتف من أجل هذا الفريق. عبدالعزيز حسن: رائحة ريو تهب على ملعب البطولات قال عبدالعزيز حسن أحد نجومنا في برشلونة: نحن مؤهلون تماما للأولمبياد بعد أن جهز هذا الفريق بصورة رائعة جعلت الكل بل وجميع الفرق والمدربين يشيدون بلاعبي العنابي" وبصراحة جيل 2016 " قتالي ورجاله والصعود إلى ريو سيكون شرفا لهذا الجيل الذي قدم كرة قدم حقيقية وأمتع الجميع. وأوضح "المدفعجى" بأن جيل 92 صعد لبرشلونة عن طريق كوريا الجنوبية عندما حققنا الفوز عليه والآن سيصعد جيل 2016 عن طريق أسود الرافدين، ومنتخبنا قادر على التأهل للأولمبياد لما يمتلكه من لاعبين مميزين واكتسبوا خبرات كثيرة تؤهلهم إلى تقديم أفضل المستويات اليوم أمام اسود الرافدين، وهناك انسجام كامل كبير بين اللاعبين بعضهم البعض والجهاز الفني، وأشار عبدالعزيز حسن: نحن متعطشون للتواجد في الأولمبياد بعد آخر مشاركة لنا في برشلونة عام 1992 فهناك فترة غياب دامت 24 عاما، ولذا أنصح اللاعبين بعدم الاستهانة بالعراقي كي نصعد إلى ريو فالعراقي يلعب كرة جميلة وخسارته من الياباني تجعله يدخل لقاء اليوم من أجل التعويض ومن هنا علينا أن نركز أولا مع عدم الاستعجال في اللعب وقراءة المنافس، ومن ثم بذل قصارى الجهد من أجل تحقيق الفوز عليه والحصول على البطاقة الثالثة واختتم كلامه قائلا: أشم رائحة ريو تهب على ملعب البطولات. يونس أحمد ينصح مهند نعيم: انس لقاء كوريا.. وعليك بالبداية الجديدة قال يونس أحمد حارس مرمى العنابي والريان السابق وأحد فرسان العنابي في أولمبياد لوس انجلوس عام 1984 قبل لقاء العنابي أمام العراق اليوم: أول شيء أطالب به لاعبي قطر ضرورة نسيان مباراة كوريا الجنوبية لأنها الآن أصبحت من الماضي والمفروض أن يكون التركيز على لقاء اليوم لأنه بوابة التأهل إلى الأولمبياد، ومهما كانت الأحداث في المباريات السابقة طوال البطولة فإنها الآن لن تفيد لأننا على موعد مع مباراة تساوي بطولة، والروح القتالية التي أدى بها لاعبو العنابي طوال البطولة كانت ممتازة وساعدتهم في الوصول إلى الدور قبل النهائي، وحتى في المباراة التي خسرناها أمام كوريا الجنوبية كانت الروح عالية والمنتخب قدم مباراة جيدة وكان قريبا من الفوز، والآن الفرصة ما زالت سانحة ونحتاج إلى الفوز في مباراة اليوم فقط من أجل تحقيق حلم التأهل، وهذا الهدف الأساسي للعنابي في البطولة، ومن ثم الفوز سيحقق لنا الحلم الذي طال انتظاره لأننا منذ عام 1992 لم نبلغ الأولمبياد، والكرة القطرية تستحق هذه البطاقة في ظل الدعم الذي تحظى به من المسؤولين وأيضا مجموعة اللاعبين بالعنابي حاليا هم خير سفير للكرة القطرية في القارة الآسيوية وقريبا في الأولمبياد. زامل الكواري: الاستعجال مرفوض.. والتركيز مطلوب قال زامل الكواري لاعب منتخب قطر والريان سابقا والذي شارك مع المنتخب القطري في أولمبياد 1992 في برشلونة: لم ألعب التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد برشلونة ولكن شاركت مع العنابي في الأولمبياد، وأشعر بأهمية وقيمة الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية والتي تعد مثل الحلم للاعبين في هذه المرحلة العمرية، ولهذا فإن منتخبنا الأولمبي اليوم سيكون أمام امتحان يحتاج فيه إلى الفوز من أجل التأهل إلى ريو الصيف المقبل، وهذا المنتخب يضم العناصر المؤهلة لحصد البطاقة والقادرة على تحقيق الهدف الأساسي للكرة القطرية في البطولة وهو أولمبياد ريو، ولدينا الفرصة الكبيرة للتأهل أمام العراق اليوم مع الوضع في الاعتبار صعوبة المباراة لأننا نلعب أمام منتخب يملك نفس الرغبة في التأهل، وأنصح لاعبي العنابي بالهدوء والتركيز طوال المباراة، والمباراة ستلعب على تفاصيل صغيرة للغاية، ولا نريد أن نكرر خطأ الاستعجال الذي كلفنا الخسارة أمام كوريا الجنوبية رغم أن منتخبنا كان الأفضل لاسيَّما في الشوط الثاني، ولكنه لم يحقق الفوز نتيجة الاستعجال بشكل كبير مما منح الفرصة للكوريين لخطف المباراة، ونأمل أن يكون لاعبونا استفادوا مما حدث في لقاء الدور نصف النهائي، ونحن نملك الفرصة للوصول إلى ما نصبو اليه، وأتمنى أن تقف الجماهير كلها خلف اللاعبين وأن يكون الجمهور اللاعب الأول في اللقاء اليوم حتى تكون الفرحة كبيرة بالتأهل وحصد بطاقة الوصول إلى أولمبياد ريو، وثقتنا كبيرة في لاعبي المنتخب لاسيَّما وأنهم كلهم من العناصر المبشرة التي تشكل مستقبلا مشرقا للكرة القطرية. وليد بخيت: منتخبنا قادر على التأهل إلى الأولمبياد أكد وليد بخيت أحد نجومنا في أولمبياد برشلونة على أن العنابي الأولمبي يسير بخطوات قوية ولقاءه اليوم أمام العراق حياة أو موت وإن كنت أرى أن منتخبنا قادر على الحصول على البطاقة الثالثة لاسيَّما وأن الأداء الجماعي للفريق أمر مهم ويميز منتخبنا عن أي منتخب آخر فالعنابي يملك الكثير والكثير وتنظيم الخطوط الثلاثة بصورة تؤكد أن هناك حالة انسجام واستقرار في صفوف الفريق فهذا المنتخب قوي ومتماسك. وبصفة شخصية أنا متفائل كثيرا بالحصول على البطاقة الثالثة كي نسعد الجميع بعد فترة غياب طويلة عن آخر مشاركة أولمبية عام 92 وأوضح أنه يعتبر هذا الجيل يكمل مسيرة الجيل الذهبي السابق في لوس أنجلوس 84 وبرشلونة.

1797

| 29 يناير 2016

رياضة الشرق
إعلاميون وفنانون : كلنا خلف "الأدعم"

لا صوت يعلو الليلة على صوت مباراة "الأدعم الأولمبي" مع نظيره العراقي في موقعة مثيرة لاقتناص بطاقة العبور إلى أولمبياد ريو 2016، حيث تتجه أنظار الرياضيين وجماهيرنا الوفية صوب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في مشهد يجسد معاني التلاحم والتكاتف خلف الأدعم الأولمبي. وبطبيعة الحال فان الإعلاميين دوما في مقدمة الركب يرددون بصوت عال (كلنا صف واحد خلف "الأدعم"). وبدورهم فان الفنانين القطريين حاضرون للتعبير عن دعم منتخبنا الاولمبي قبل اللقاء المنتظر والتأكيد على وقوفهم ومساندتهم لمنتخبنا من أجل عبور هذه المواجهة بنجاح والحصول على بطاقة التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، حيث عبر فنانونا عن آمالهم الكبيرة في قدرة منتخبنا على حسم اللقاء وتأكيد جدارته بالتواجد في دورة الالعاب الأولمبية. صلاح الملا: انتم قدها.. وثقتنا فيكم بلا حدود أكد الفنان صلاح الملا على تفاؤله بقدرة لاعبي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم على تحقيق الفوز في اللقاء المرتقب الذي سيجمع بين منتخبنا والمنتخب العراقي في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة الآسيوية المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل. وقال إن نجوم العنابي اثبتوا جدارتهم طوال منافسات البطولة وقدموا مستوى فنيا مشرفا خلال جميع المباريات التي خاضوها حتى الآن وهو ما يؤكد أن هذا الجيل من اللاعبين من أفضل الأجيال التي مرت بتاريخ الكرة القطرية وثقتنا في لاعبينا كبيرة وننتظر منهم الكثير في المستقبل. وأوضح الفنان صلاح الملا أن لاعبي منتخبنا الوطني اثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وأنهم جميعا لديهم طموح مشترك ورغبة عارمة في تحقيق الفوز والتأهل لاولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل من أجل تحقيق انجاز جديد للكرة القطرية التي تستحق أن تتواجد في هذا المحفل الدولي الكبير. وأشار صلاح الملا إلى أن جموع الشعب القطري تتمنى أن يحقق العنابي الفوز اليوم من أجل كتابة اسم قطر في لوحة الأولمبياد عبد العزيز جاسم: جسدي في الكويت وروحي مع العنابي أبدى الفنان عبد العزيز جاسم تفاؤله الشديد بالعنابي وقدرته على تحقيق الفوز في مباراته أمام العراق في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة ومن ثم التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل مؤكدا أن العنابي قادر على حسم اللقاء لصالحه بالعزيمة والإصرار وروح النصر التي يجب أن يتحلى بها اللاعبون خلال اللقاء. وقال بو جاسم انه يتواجد حاليا فى الكويت لتصوير عمل فني جديد، لكنه لم يخف تعاطفه مع المنتخب في لقاء اليوم، وعلى الرغم من تواجدي في الكويت لكن روحي مع العنابي، وسأتابع اللقاء عبر التليفزيون، متمنيا أن يوفق الأولمبي في حسم المباراة لصالحه. ليلى إبراهيم: شدو الحيل يا عيال ديرتنا الزميلة الإذاعية ليلى إبراهيم تمنت وقفة جماهيرية قوية وغير مسبوقة من جماهيرنا الوفية لمؤازرة منتخبنا الوطني الاولمبي في مباراته أمام شقيقه العراقي، حتى يتحقق حلمنا بالتأهل والعبور إلى اولمبياد ريو بالبرازيل 2016.. مضيفة: دعونا جميعا ننشد اليوم أحلى أغانينا "شدو الحيل يا عيال ديرتنا" وتوقعت الزميلة ليلى أن يواصل العنابي الاولمبي عروضه الممتعة وتحقيق الفوز وبطاقة التأهل إلى الأولمبياد بإذن الله وتوفيقه، ودعت الجماهير مرة أخرى للزحف صوب استاد جاسم بن حمد "ملعب البطولات" لمساندة عيال ديرتنا. سعد الرميحي: نريدها مسك الختام أبدى الإعلامي الكبير سعد الرميحي تفاؤله بقدرة "الأدعم" على كسب التحدي في لقاء اليوم أمام نظيره العراقي في صراع البطاقة الثالثة نحو أولمبياد ريو القادم، قال أن منتخبنا يحظى برعاية كبيرة على المستويين الرسمي والجماهيري، وأعتقد أن المباراة اليوم مع المنتخب العراقي الشقيق غاية في الصعوبة في ظل حرص الفريقين على الحذر المتبادل، وأعتقد أن المستوى الفني متقارب، ولكن كفة الأدعم تبدو أرجح في ظل التفوق الهجومي الذي يحظى به، والدليل أنه سجل أهدافا في كل المباريات التي شارك فيها، الحظ لم يقف معنا أمام كوريا الجنوبية وخاصة بعد التعادل، كانت لدينا فرصتان للتفوق، ولكن التسرع في إهدار الفرص، أدى إلى الارتداد الهجومي السريع من الكوري وبالتالي خسرنا المباراة في الدقائق الأخيرة. وأكد سعد الرميحى أن اتحاد الكرة برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني كان حريصا على إعداد هذا المنتخب بصورة قوية قبل انطلاق البطولة، الفرصة في أيدي اللاعبين، هناك الأمل يلوح في الأفق بالتأهل، بشرط أن يستغل لاعبونا الفرص أمام المرمى العراقي مبكرا. وأشار إلى أن الجماهير القطرية لها مفعول السحر، الحشد الذي آزر الأدعم أمام الكوري الجنوبي، سيكون موجودا وأكثر، أعتقد أن الجماهير القطرية تعرف الوفاء والانتماء، وهى في انتظار الفوز اليوم.. نريدها مسك الختام.

323

| 29 يناير 2016

رياضة الشرق
قيادات الاتحادات والأندية: متفائلون بالأدعم.. ونريدها مسك الختام

اليوم نكون أو لا نكون، الأدعم والعراقي في لقاء بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، مباراة واحده فقط تفصلنا عن المركز الثالث، طموحنا الفوز، رغم شراسة المباراة مع أبناء الرافدين. أبدت القيادات الرياضية في الأندية والاتحادات تفاؤلها، بقدرة الأدعم على الفوز في مباراة اليوم، مع المنتخب العراقي لكرة القدم، ومن ثم التأهل إلى أولمبياد البرازيل في أغسطس القادم، وهي المباراة الفاصلة والأخيرة لمنتخبنا في هذه البطولة الآسيوية، للمنتخبات تحت 32 سنة، والمنافسة على المركز الثالث، وهي البطاقة الثالثة، بعد أن حجز منتخبا كوريا الجنوبية واليابان، مقعديهما في الاولمبياد بوصولهما الى النهائي الآسيوي بينهما غداً. الكل متفائل مع الأدعم في لقاء اليوم، قياساً إلى العروض القوية التي قدمها منتخبنا في كل المباريات، التي شارك فيها بهذه البطولة، وحتى المباراة الوحيدة التي خسرها أمام كوريا الجنوبية، كان يمكن للأدعم تحقيق الفوز من خلال الفرص الضائعة، التي أهدرها لاعبونا.. كل شيء ينبض اليوم بحب الأدعم، الجماهير ومسؤولو الأندية والاتحادات والروابط الجماهيرية في الأندية، وطلاب المدارس والجامعات، الجميع يقف مع العنابي في هذه المحطة الأخيرة، التي نتمنى أن تكون مسك الختام، رغم شراسة المنتخب العراقي الشقيق. "الشرق" استطلعت بعض آراء القيادات في الأندية، والاتحادات حول سيناريو مباراة اليوم. الشيخ سعود بن علي يرى سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية أن منتخبنا يدعو إلى التفاؤل في ظل المستوى الفني، الذي ظهر به في كل المباريات، لابد من الحذر الدفاعي من الهجوم العراقي السريع المرتد، ومصدر التفاؤل هو القدرة على التهديف في كل المباريات التي لعبناها، وحتى المباراة الأخيرة التي خسرناها أمام الكوري الجنوبي، تمكنا من التعادل في الدقائق الأخيرة، وضاعت منا أكثر من فرصة للتهديف، لعلنا نستفيد من الأخطاء التي حدثت وضاع منها التأهل إلى النهائي، اليوم نكون أو لا نكون. يضيف سعادته: "إن الفرصة مازالت في اليد نحو التأهل، علينا أن نلعب هذه المباراة، وكأنها بطولة في حد ذاتها على أرض قطرية، لدينا مجموعة ممتازة من اللاعبين، ولدينا الحافز الجماهيري الكبير، أعتقد أن اتحاد الكرة لم يقصر في الإعداد لهذا المنتخب، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة يقف بقوة مع هذا المنتخب، ويعمل بإخلاص، ونجح في هذه التوليفة من اللاعبين، نتمنى أن يترجم اللاعبون هذه الفرصة إلى الفوز على المنتخب العراقي في لقاء اليوم، رغم أن المنتخب العراقي يقدم مستويات طيبة". سلمان عبد الغني: التهديف المبكر سلاح الفوز قال سلمان عبدالغني نائب رئيس نادي الوكرة: "إن فرصة التأهل إلى الأولمبياد مازالت في اليد، الكرة الآن في يدي اللاعبين أنفسهم، اتحاد الكرة كان حريصا على الإعداد الجيد، ووفر لهذه المجموعة كل الإمكانات، الأدعم يلعب كرة جميلة من خلال المباريات التي قدمها، شيء مشرف أن يسجل لاعبونا الأهداف في كل المباريات، وهذا يعني أن هناك طرقاً هجومية، علينا ان نتعامل بحذر في المباراة طوال الوقت. زامل الشهراني: جماهيرنا تعرف الوفاء أشاد زامل الشهراني رئيس الاتحادين القطري والعربي للمصارعة بالزحف الجماهيري مع الادعم، قال: "إنه تواجد بقوة مع العنابي خلال هذه البطولة.. ظهر بقوة في لقاء كوريا الجنوبية الأخير، اعتقد انه سيكون متواجدا بقوة في لقاء اليوم!! جماهيرنا تعرف كلمة الوفاء في اللحظات التاريخية، التي تتطلب التواجد، الصورة التي حدثت من الجماهير في لقاء كوريا الجنوبية الأخيرة نتمنى أن نراها في مباراة اليوم. وأكد أن التأهل إلى الاولمبياد القادم يجب أن يكون مسك الختام، وخاصة أن البطولة تقام على أرضنا، الفرصة كبيرة اليوم إذا تمكن اللاعبون من التهديف المبكر، واللعب بحذر حتى الدقيقة الأخيرة، كلنا خلف العنابي في هذه المباراة المصيرية، لدينا التفاؤل بقدرة لاعبينا على اجتياز المنتخب العراقي، نتمنى أن يركز اللاعبون على الكرة، بعيدا عن التعامل مع الحكم، التركيز من خلال استغلال الفرص مبكراً، والحرص على التهديف، ثقتنا كبيرة لأن اتحاد الكرة أبدى كل الرعاية والاهتمام، لإعداد هذا المنتخب الصاعد. يوسف الكاظم: هذا الجيل على موعد مع التاريخ قال يوسف الكاظم رئيس الاتحادين القطري والعربي للملاكمة: "إن هذا الجيل من اللاعبين على موعد مع التاريخ، إذا نجح في التأهل إلى أولمبياد البرازيل القادم، سيكتب اسمه في التاريخ الكروي، كما حدث من جيل عام 1992، و1984، حينما تأهل العنابي الى الاولمبياد هنا وهناك، إذن الفرصة قريبة وفي الايدي نحو اولمبياد البرازيل، مباراة واحدة تعطينا بطاقة التأهل، على اللاعبين ان يكونوا فدائيين في المباراة، امام المنتخب العراقي اليوم. محمد السليطي: الفرحة قريبة قال محمد أحمد السليطي رئيس اتحاد التايكوندو والجودو: "إن الذي يدعو إلى التفاؤل في مباراة اليوم بين منتخبنا ونظيره العراقي، أن لاعبينا قدموا مباريات قوية في كل المباريات التي شاركوا فيها، وسجلوا الأهداف في مرمى الصين وسوريا وكوريا الشمالية وإيران، حتى المباراة التي خسرناها أمام الكوري، كانت في متناول الأيدي لو تم التعامل مع المباراة بحذر في الدقائق الأخيرة، وبرغم الخسارة من الكوري الجنوبي إلا أن الأمل يلوح في الأفق بالتأهل إلى الاولمبياد، والحصول على المركز الثالث الآسيوي. خليل الجابر: لاعبونا سوف يشرفوننا قال خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة: إن المنتخب الأولمبي الحالي يلعب كرة قوية، فكثير من لاعبيه أصبحوا معروفين لدى الجماهير، وكثير منهم يتمتع بمهارة فنية عالية، أعتقد أن الفرصة اليوم مواتية بشرط أن نلعب بحذر، من الهجوم العراقي السريع، نحاول الاستفادة من الفرص التي تتوافر لنا أمام المرمى العراقي، لاعبونا صورة مشرفة، سوف تكتمل الفرحة مع التواجد الجماهيري، لاعبونا سوف يشرفوننا وأضاف خليل الجابر: "إن هذه المباراة اليوم مع المنتخب العراقي هي بوابة التأهل، الكل في قطر ينتظر هذه الفرصة الكبيرة، وتكرار التأهل الأولمبياد، كما حدث عامي 1992، 1984، من الصعب على لاعبينا التفريط في الفوز اليوم، ننتظر التتويج بالمركز الثالث، الفرصة مازالت في أيدينا، نتمنى أن يتم حسم المباراة من خلال الشوط الأول".

419

| 29 يناير 2016

تقارير وحوارات الشرق
بالصور.. غداً "الوعد".. و90 دقيقة تحتاج "فزعة" العنابي أمام العراق

"الوعد" غداً، و"90 دقيقة تحتاج فزعة جماهير العنابي".. بهذه الكلمات بدأ الاتحاد القطري لكرة القدم رسالته إلى محبي منتخب قطر الأولمبي عشية مواجهته المرتقبة أمام نظيره العراقي ضمن بطولة آسيا تحت 23 عاما في مباراة تحدد الضلع الآسيوي الثالث الصاعد إلى أولمبياد ريو 2016 في البرازيل، بعد تأكد صعود كوريا الجنوبية واليابان بوصولهما إلى نهائي البطولة المقامة حالياً بالدوحة. وكتب الاتحاد القطري سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أكد خلالها أن "منتخبنا مستعد لمواجهة منتخب العراق"، متسائلاً: "هل جمهورنا جاهز؟.. الوعد في إستاد السد غداً الساعة 5:45 مع #العنابي #إلى_ريو". وشدّد على أن "90 دقيقة تحتاج فزعة جماهيرنا لتخطي منتخب العراق غداً الساعة 5:45 بملعب السد. مع #العنابي #الى_ريو"، موضحاً أن "الحكم العماني أحمد أبو بكر الكاف يدير مباراة" غداً الجمعة. وفي رسالة لن تكون الأخيرة إلى أن تبدأ المباراة المرتقبة غداً، خاطب الاتحاد القطري لكرة القدم جمهور العنابي، قائلاً: "جمهورنا الوفي محتاجين وقفتكم معانا في مباراتنا القادمة أمام منتخب العراق، غداً الساعة 5:45 في إستاد السد".

544

| 28 يناير 2016

رياضة الشرق
الأنصاري: واثق من مساندة الجماهير لمنتخبنا.. غدا

أعرب منصور الأنصاري ـ الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا تحت 23 سنة ـ عن سعادته بوصول العنابي إلى الدور نصف النهائي للبطولة، مؤكدا أن اللجنة المنظمة دائما على استعداد من أجل استقطاب الجماهير في مواجهتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وهي المباريات المتبقية في البطولة حتى الآن. وقال الأنصاري إن الجمهور سيقف خلف المنتخب في مباراته الصعبة والمهمة غدا الثلاثاء أمام نظيره الكوري الجنوبي، وتوقع أن يزيد الإقبال الجماهيري في المباريات القادمة. وأضاف الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة المحلية قائلا: المواجهات المتبقية بالبطولة قوية للغاية، كل منتخب من بين المنتخبات الأربعة التي تأهلت إلى نصف النهائي يسعى إلى التأهل للنهائي وضمان التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، وأتوقع أن يزداد الإقبال الجماهيري في المباريات القادمة، كما أن جماهير العنابي ستحرص على الحضور من أجل مساندة المنتخب ولاعبيه في المواجهة المهمة غدا الثلاثاء. استعداد تام وشدد الأنصاري على جاهزية اللجنة المنظمة المحلية بنسبة 100% لكل مراحل البطولة، وقال إن اللجنة تقوم بعد كل مباراة أو جولة بدراسة الأمور التي واجهتها، موضحا أن اللجنة استعدت من البداية لكل مراحل البطولة بداية من الدور الأول إلى المواجهة النهائية والتي ستقام يوم 30 يناير الحالي، وأكد الأنصاري أن اللجنة المنظمة المحلية تنظر إلى المنتخبات المشاركة بالبطولة بعين واحدة وأنه لا توجد أولوية لمنتخب على حساب آخر. وتحدث الأنصاري عن الإقبال الجماهيري المتوقع لمواجهتي نصف النهائي غدا الثلاثاء وقال: نعمل حسابا لجماهير منتخبات العراق واليابان وكوريا الجنوبية، حيث يمتلك كل منتخب جالية كبيرة بالدوحة، وهو ما يعني أن مباراتي الغد ستشهدان إقبالا جماهيريا كبيرا، كما أن مباريات منتخبنا تحظى بإقبال جماهيري كبير، وأنا كرئيس تنفيذي للجنة المنظمة أتمنى التوفيق لجميع المنتخبات مع تعاطفي مع المنتخب العراقي وهو منتخب عربي وينتمي إلى اتحادات غرب آسيا.وأكد الأنصاري أن فرحة اللجنة المنظمة المحلية سوف تكتمل بتأهل العنابي إلى ريو دي جانيرو وفوزه باللقب. مساندة جماهيرية وأعلن الأنصاري عن ثقته في مساندة الجماهير للمنتخب الأولمبي في مباراته المرتقبة غدا الثلاثاء أمام نظيره الكوري الجنوبي، وقال إن الجماهير ستحرص على الوقوف خلف المنتخب، موضحا أن الوقوف خلف المنتخب ولاعبيه في البطولة يعتبر واجبا وطنيا، وتمنى التوفيق للمنتخب في اللقاء وان يحقق الفوز والتأهل إلى المباراة حتى تكتمل الفرحة، وأضاف: منتخبنا يتعامل مع كل مباراة على حده بغض النظر عن المنافس، وأعتقد أن جميع المنتخبات في الدور نصف النهائي ستلعب من أجل الفوز لضمان التأهل إلى ريو والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة. إشادة بالتنظيم وقال الأنصاري إن جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة سعيدة بالتنظيم والترتيبات التي قامت بها اللجنة المنظمة المحلية ووجهوا شكرهم على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، وقال إن الزيارة التي قام بها فريق من اللجنة المنظمة المحلية إلى اللاعب الفيتنامي المصاب تعتبر بادرة طيبة وترحيبا بالضيوف، وأوضح الأنصاري أن متوسط أعمار الشباب بالبطولة هو 31 سنة، وقال إن اللجنة المنظمة حرصت على الاستفادة من الخبرات التي كانت موجودة في كأس آسيا 2011. وأشار إلى أن اللجنة المنظمة المحلية تضم الكثير من الجهات الرياضية، موضحا أن البطولة تعمل على ميلاد أجيال جديدة وهو ما يصب في مصلحتنا ونحن نستعد لاستضافة كـأس العالم 2022، كما أشاد الأنصاري بثقافة التطوع.

358

| 25 يناير 2016

رياضة الشرق
المهندي: القادم أصعب.. وقادرون على التأهل

بارك سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم، للجماهير القطرية تأهل العنابي الأولمبي إلى الدور نصف النهائي لكاس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد 2016، بعد فوزه على نظيره الكوري الشمالي في الدور ربع النهائي، وقال إن المنتخب لم يقدم الأداء المنتظر منه والذي قدمه في الدور الأول، وتمنى أن يكون هناك مستوى أفضل في المربع، موضحا أن الهدف المبكر الذي أحرزه منتخبنا أسهم في تراجع المستوى، كما أسهم في أن تكون هناك رغبة قوية من جميع اللاعبين للمحافظة على الهدف. إشادة باللاعبين وأشاد المهندي بلاعبي العنابي الأولمبي كلهم، مؤكدا أن اللاعبين كانوا على مستوى الثقة وكانوا رجالا، مؤكدا أن اللاعبين لم يتأثروا بهدف التعادل للمنتخب الكوري الشمالي والذي جاء في وقت مهم للغاية وقبل نهاية الوقت الأصلي بثوان، وأوضح أن لاعبي العنابي نجحوا في حسم المواجهة الصعبة في الوقت الإضافي بعد إحراز الهدف الثاني في بداية الشوط الإضافي الأول، وقال إن العنابي قدم مستوى طيب طوال الوقت الإضافي. وأعرب المهندي عن ثقته في قدرة العنابي على عبور مواجهة نصف النهائي بعد غد الثلاثاء والتأهل إلى المباراة النهائية، وشدد على صعوبة المرحلة المقبلة خاصة أن أي منتخب يتأهل إلى نصف النهائي سيكون هدفه تحقيق الفوز في هذه المرحلة لضمان التأهل إلى الأولمبياد وللتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة، وهو ما يعني أن مواجهتي الدور نصف النهائي ستشهدان منافسة قوية وأصعب من مباريات المراحل السابقة في البطولة. وأضاف المهندي قائلا: "المنتخب الكوري ظهر أفضل لأن العنابي كان بعيدا عن مستواه الذي قدمه في الدور الأول، لكن وكما قلت فإن هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى ابتعاد المنتخب عن مستواه من بينها إحراز الهدف المبكر والذي جعل اللاعبين يلعبون من أجل المحافظة على الهدف، لكن يحسب للمنتخب قدرته على حسم المواجهة بالوقت الإضافي والتأهل إلى المربع الذهبي الذي سيشهد منافسة أقوى وأصعب". الإيطالي مثالا وأوضح نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي أن تأهل المنتخب الكوري الشمالي إلى الدور ربع النهائي بنقطتين أمر عادي ويحدث في كل البطولات، وضرب المهندي مثالا على ذلك بالمنتخب الإيطالي في كأس العالم 1982 التي أقيمت في ذلك الوقت بإسبانيا، وقال إن المنتخب الإيطالي في هذه البطولة جمع 3 نقاط بالدور الأول صعد بها إلى الدور الثاني، ونجح المنتخب الإيطالي في استكمال مشواره حتى النهاية وفاز باللقب في هذه البطولة رغم أنه تأهل بصعوبة من الدور الأول وبعد 3 تعادلات. مساندة جماهيرية وأشاد سعود المهندي بالحضور الجماهيري في البطولة وقال إن الحضور الجماهيري في البطولة يعتبر أفضل من الحضور في النسخة الماضية، خاصة في المباريات التي يكون العنابي طرفا بها، وقال إن الجماهير القطرية حرصت على مساندة المنتخب طوال مبارياته بقوة وهو ما كان له تأثيره الإيجابي على مسيرة المنتخب حتى الآن وتأهله إلى نصف النهائي. وتمنى المهندي أن يكون هناك حضور جماهيري أكبر بالدور نصف النهائي، وقال إن المباريات الأخرى شهدت حضورا جماهيريا جيدا أيضا أسهم هذا الحضور في ارتفاع المستوى الفني للمباريات. تأهل الياباني وأنهى نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي تصريحاته بالحديث عن مواجهة ربع النهائي الأولى والتي حسمها المنتخب الياباني لمصلحته بعد عبور نظيره الإيراني بثلاثية نظيفة في الوقت الإضافي، وقال إن الوقت الأصلي شهد تحفظا من المنتخبين، مشيرا إلى أن اللياقة البدنية أثرت على المنتخب الإيراني في الوقت الإضافي، وموضحا أن تأهل المنتخب الياباني إلى نصف النهائي يعتبر مقنعا بعد الانتصارات الثلاثة التي حققها بالدور الأول وتصدره المجموعة الثانية.

309

| 24 يناير 2016

رياضة الشرق
أحمد ياسر: تناغم الخبرة والشباب سر نجاح منتخبنا الأولمبي

شدد أحمد ياسر المحمدي نجم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم على نجاح تناغم مزيج الخبرة والشباب في صفوف الفريق خلال منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر. وقال ياسر: الخبرة مفيدة بالنظر إلى أنني وعبدالكريم نلعب في مركزنا الطبيعي، رغم أن مصعب لا يلعب في مركزه الطبيعي، وكذلك لدينا تميم الذي شارك في المباريات الأربع بهذه البطولة وقام بعمل طيب رغم أنه لا يمتلك خبرة على هذا المستوى. وأضاف: أنا وكريم نتدرب مع المنتخب الوطني وانضممنا إلى هذه المجموعة قبل شهر فقط، في حين أن بقية اللاعبين يتدربون معا منذ أكثر من عامين، وبالتالي فإن الأمر يحتاج لجهد إضافي من أجل الحصول على التناغم في الفريق، ونحن سعداء بمستوى نجاح هذا الأمر. وأوضح: نحن إلى جانب علي أسد الأكثر خبرة بين لاعبي الفريق، وينتظر منا أن نقدم أفضل ما بوسعنا، وهذا ما نقوم به.. لكن كرة القدم لعبة جماعية ويجب على الجميع القتال وألا يستسلموا، نحن نقوم بذلك ويجب أن نواصل ذات الأمر بالمباريات المقبلة. وكشف أحمد ياسر: كانت المباراة أمام كوريا الشمالية صعبة خاصة وأننا خضنا وقت إضافي.. قمنا بعمل جيد أمام منتخب كوريا الشمالية الجيد، وبالنظر للمباراة، فإنه باستثناء الضربة الحرة المباشرة التي جاء منها الهدف، لم يتمكن الفريق المقابل من التسبب بمشاكل كبيرة لنا، وعندما سجلوا في الوقت بدل الضائع اعتقد البعض أنهم قتلوا روحنا المعنوية، ولكننا قاتلنا وسجلنا هدف مبكر في الوقت الإضافي ثم سيطرنا على المباراة. كما قال: الآن أمامنا مباراة مهمة جديدة وهي مثل النهائي بالنسبة لنا، خاصة وأن الفوز يؤهلنا لدورة الألعاب الأولمبية.. قطر لم تشارك في الألعاب الأولمبية منذ عام 1992، ونحن نريد تحقيق ذلك دون الانتظار لمباراة تحديد المركز الثالث. واختتم اللاعب: كل الفرق جيدة على هذا المستوى، الفريق الذي يقاتل أكثر سيفوز، الخبرة والحظ لهما تأثير على النتيجة النهائية، ولكن الشيء الأهم هو تقديم أفضل ما بوسع الفريق.

398

| 24 يناير 2016

رياضة الشرق
فيليكس سانشيز: الفوز على كوريا الشمالية جاء بصعوبة

أكد الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم بثقة بعد الفوز على كوريا الشمالية بهدفين مقابل هدف والتأهل للدور قبل النهائي في بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة، قائلا إننا سعداء للغاية بالتأهل لهذه المرحلة وهى خطوة عملاقة بدون شك ولكنها لا تعني الوصول إلى مانسعى ومازال المشوار طويلا. وأضاف قائلا إننا كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة، لاسيما أن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا في الدور الأول ولعبوا ثلاث مباريات قوية وأمر طبيعي أن يكونوا مرهقين. وواصل مدرب منتخبنا الأولمبي حديثه قائلا يجب أن نعترف بأننا كنا أمام فريق صعب جدا ومن الصعب أن تلعب أمام فريق قوى بدني وهو أفضل فريق من الناحية البدنية في هذه البطولة، ومثل هذه المباريات ليست من السهل التعامل معها وقد نجح اللاعبون في تحقيق مانسعى إليه وهو الحصول على بطاقة التأهل للمربع الذهبي. وبالنسبة للتغييرات التي يجريها على التشكيل، قال إننا لدينا 23 لاعبا ونلعب ب11 لاعبا فقط، ولهذا فان هناك قرارات تكتيكية يجب أن نفهمها ولدينا حسابات تختلف من مباراة لأخرى ونحن نقدم التشكيلة بناء على دراستنا وفهمنا للأشياء فمن المؤكد أن كل مباراة تختلف عن الأخرى طبقا للمنافس الذي نواجهه، وبالتالي لايمكن أن يكون هناك تشكيل ثابت باستمرار ولابد من إجراء تغييرات. وبالنسبة لرأيه فى فريق كوريا الجنوبية الذي من المتوقع أن يواجهه في الدور قبل النهائي، قال مدرب منتخبنا لاشك أن كوريا الجنوبية واحد من أفضل الفرق في هذه البطولة وهو كفريق يلعب بأسلوب جماعي وفى حالة تأهله فسنحاول أن نواجهه بقوة، ونحن قادرون على التنافس معه بالشكل المطلوب وتحقيق النتيجة التي نسعى إليها.

460

| 22 يناير 2016

رياضة الشرق
فيليكس سانشيز: العنابي الأولمبي جاهز للفوز على كوريا الشمالية

أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم على جاهزية العنابي الأولمبي في مواجهة منتخب كوريا الشمالية غدا في الدور الربع النهائي من بطولة آسيا لمنتخبات تحت 23 سنة والمؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل في الصيف المقبل. وقال: "المسيرة المتميزة للعنابي الأولمبي في مرحلة دوري المجموعات وتصدره للمجموعة الأولى وتحقيقه للعلامة الكاملة والفوز بالمباريات الثلاث بإعداد وافرة من الأهداف سيكون له تأثيره الإيجابي، على المنتخب القطري في مواجهة كوريا الشمالية غدا". وأشار قائلا "إننا سنبدأ الآن الدور ربع النهائي، ولهذا لا يوجد مجال لارتكاب الأخطاء، في هذه المرحلة لا يهم عدد النقاط التي حصلت عليها في الدور الأول، لأننا سنخوض مواجهة واحدة فقط، والمباراة بنظام خروج المغلوب مباشرة، وبالتالي لابد أن يكون اللاعبون في قمة تركيزهم ويبتعدون عن الأخطاء قدر الإمكان". وأضاف: "سيكون أمامنا مباراة صعبة جدا أمام كوريا الشمالية التي استحق فريقها التأهل لهذه المرحلة، ولديهم قوة كبير في الفريق.. سنحاول خوض مباراة جميلة وتقديم مستوى جيد من أجل التأهل للدور المقبل". وواصل سانشيز حديثه قائلا: "إن المنتخبات الثمانية التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي على درجة كبيرة من القوة والإمكانيات العالية بدليل أنها تأهلت إلى هذه المرحلة عن جدارة ولا مجال للتوقعات أو التكهنات في مواجهات هذه المرحلة من البطولة، لاسيما أن كل منتخب يحلم بالوصول إلى الأولمبياد.

460

| 21 يناير 2016

رياضة الشرق
المربع الذهبي "هدف" الرباعي العربي

بانتهاء مباريات الدور الأول لكأس آسيا تحت 23 سنة، اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، حيث نجح منتخبا الإمارات والأردن من حسم بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة بعد فوز الإمارات 3-2 على فيتنام وتعادل الأردن بدون أهداف مع نظيره الأسترالي، ليحسم المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط واحتل المنتخب الأردني المركز الثاني برصيد 5 نقاط. وبذلك تتحدد مواجهات الدور ربع النهائي، حيث سيلعب العنابي متصدر المجموعة الاولى مع منتخب كوريا الشمالية ثاني المجموعة الثانية، كما سيلتقي المنتخب الياباني متصدر المجموعة الثانية مع إيران ثاني المجموعة الأولى، وسيلتقي المنتخب الكوري الجنوبي متصدر المجموعة الثالثة مع نظيره الأردني ثاني المجموعة الرابعة، وسيلعب المنتخب الإماراتي متصدر المجموعة الرابعة مع نظيره العراقي ثاني المجموعة الثالثة. ويتوقع أن تشهد مباريات الدور ربع النهائي التي ستنطلق غدا الجمعة منافسة قوية بين المنتخبات الثمانية إلى تأهلت إلى هذه المرحلة، حيث يسعى كل منتخب إلى الاقتراب من المربع الذهبي للاقتراب من المنافسة على البطاقات الثلاث المؤهلة إلى اولمبياد ريو 2016، ومن بين المنتخبات الثمانية التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي هناك 4 منتخبات عربية وهو ما يعني وجود حظوظ قوية للمنتخبات العربية في المنافسة على البطاقات الثلاث إلى الأولمبياد. ومن المؤكد أن المنتخبات العربية الأربعة: قطر والعراق والإمارات والأردن ستواجه صعوبة كبيرة ومنافسة قوية من بقية المنتخبات الآسيوية والتي تتطلع هي الأخرى إلى المنافسة بقوة على التأهل إلى ريو، وهو ما يؤكد أن مباريات الدور ربع النهائي ستكون قوية ومثيرة لرغبة المنتخبات ال8 في التأهل إلى المربع الذهبي. جدول مباريات الدور ربع النهائي الجمعة 22 /1: اليابان × إيران 4،30 لخويا قطر × كوريا الشمالية 7،30 السد السبت 23 /1: كوريا الجنوبية × الأردن 4،30 قطر الإمارات × العراق 7،30 العربي العنابي يلاقي ثاني الثانية سيكون العنابي على موعد مع مواجهة صعبة أمام نظيره الكوري الشمالي غدا الجمعة في السابعة والنصف باستاد جاسم بن حمد بنادي السد من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، وعلى الرغم من أن العنابي تأهل إلى هذه المرحلة بعد 3 انتصارات متتالية، وتأهل المنتخب الكوري الشمالي برصيد نقطتين فقط وبدون أي فوز، إلا أن المواجهة ستكون صعبة للغاية، لان مباريات الأدوار النهائية تختلف عن مباريات الدور الأول وهو الأمر الذي يجب أن ينتبه إليه لاعبو العنابي الذين سيعرفون أن المواجهة ستكون صعبة. مواجهة عربية بين الإماراتي والعراقي من بين المباريات ال4 للدور ربع النهائي، ستكون هناك مواجهة عربية خالصة وهى التي ستجمع بين الإمارات متصدر المجموعة الرابعة والعراق ثاني المجموعة الثالثة، والمنتخب الفائز من هذه المباراة سيضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي ليقترب من المنافسة بقوة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى الأولمبياد، ويتوقع أن تشهد هذه المواجهة العربية الخالصة منافسة قوية بين المنتخبين الإماراتي والعراقي من اجل الفوز والتأهل. النشامى في مهمة صعبة سيكون المنتخب الأردني ثاني المجموعة الرابعة في مهمة صعبة عندما يلاقي يوم السبت نظيره الكوري الجنوبي متصدر المجموعة الثالثة، حيث يعتبر المنتخب الكوري الجنوبي من بين المنتخبات المرشحة بقوة لاحتلال احد المراكز المتقدمة في البطولة وهو ما سيزيد من مهمة المنتخب الأردني، وستكون الإثارة حاضرة بقوة في هذه المباراة، حيث سيحاول المنتخب الأردني أن يعبر عقبة المنتخب الكوري الجنوبي الصعب. "الساموراي" يتحدى إيران سيكون المنتخب الياباني متصدر المجموعة الثانية على موعد مع مواجهة قوية عندما يلاقي نظيره الإيراني ثاني المجموعة الأولى، وسيحاول المنتخب الياباني أن يواصل انطلاقته بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية بالدور الأول، في الوقت الذي سيحاول فيه المنتخب الإيراني أن يكون ندا قويا من اجل تحقيق نتيجة جيدة تؤهله إلى نصف النهائي، وستكون المباراة بين المنتخبين الياباني والإيراني إحدى المواجهات القوية والجديرة بالمتابعة بالدور ربع النهائي.

213

| 21 يناير 2016

رياضة الشرق
كيمو المدافع الهداف: شارة الكابتن تحملني مسؤولية كبيرة

أكد عبدالكريم حسن قائد العنابي، تميزه في طرفي الملعب، ليساهم في تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016، من خلال تحقيق العلامة الكاملة في ثلاثة انتصارات متتالية ضمن المجموعة الأولى. وسجل عبدالكريم حسن هدفين للعنابي في المباراة الأولى التي تغلب فيها على الصين 3-1، ثم سجل هدفا في مرمى إيران، وعاد ليسجل الهدف الأول في المباراة الثالثة التي فاز فيها الفريق على سوريا 4-2. ويتساوى عبدالكريم حسن في صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف مع مواطنه أحمد علاء الدين، ولكن الدور الذي يقوم به عبدالكريم حسن لا يقتصر فقط على تسجيل الأهداف، من خلال مساهمته في خطي الوسط والدفاع. وقال اللاعب الحاصل على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري القطري موسم 2012-2013 في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الآسيوي: "حمل شارة الكابتن يعني مسؤولية كبيرة، وأنا أحاول التحدث مع اللاعبين على أرض الملعب وجعلهم هادئين ومرتاحين، ولكنني في ذات الوقت أدفعهم بطريقة إيجابية عند الحاجة. وكان عبدالكريم حسن من ضمن أصغر اللاعبين الذين شاركوا في دوري أبطال آسيا، وذلك عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما في نسخة 2011. وأضاف حسن: "أحاول المشاركة في الهجوم وتقديم الدعم من الخلف كلما استطعت، هذا الأمر يمنح الفريق المزيد من الأفضلية، وبفضل الله قدمنا مستوى جيدا أمام سوريا وتأهلنا للدور ربع النهائي كمتصدرين للمجموعة.. نحن نقوم بعمل رائع ونريد المواصلة بذات الطريقة". ويعتبر حمل عبدالكريم حسن لشارة الكابتن أمرا منطقيا، وذلك كونه خاض أكثر من 40 مباراة دولية مع المنتخب الوطني، وكذلك لدوره المهم في خط الدفاع إلى جانب الدعم الهجومي المميز. وختم اللاعب حول شراكته في خط الدفاع مع أحمد ياسر: "نحن أكثر اللاعبين خبرة في الفريق، حيث إننا نلعب في المنتخب الوطني أيضا، ولهذا عندنا الخبرة من أجل حماية مرمانا، وإن شاء الله نأمل الاستمرار على ذات النهج".

556

| 21 يناير 2016

رياضة الشرق
العنابي الأولمبي يفتح ملف الكوري الشمالي

يؤدي العنابي مساء اليوم الأربعاء، مرانه الرئيس استعدادا لمباراته أمام كوريا الشمالية بعد غد الجمعة في الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 سنة، المقامة حاليا بالدوحة والمؤهلة إلى أولمبياد 2016 ـ وسيشارك في مران الليلة جميع اللاعبين الذين تضمهم القائمة وهم: مهند نعيم ومصعب خضر وعبد الكريم حسن وعلي أسد (السد) ومحمد علاء وبسام هشام وأحمد علاء (الريان) وأحمد فاضل (الوكرة) ومحمد مونتاري وأحمد ياسر وعبد الرحمن محمد (لخويا) (الأهلي) وسلطان البريك وتميم محمد (كولترال الإسباني) ومحمد البكري وعصام مادابو والمعز علي (لينز النمساوي) وفهد علي وأحمد معين وعبد الله عبد السلام وأكرم عفيف وسالم الهاجري ويوسف حسن وأحمد السعدي (اوبين البلجيكي). ويسعى الإسباني فيلكس سانشيزـ مدرب العنابي ـ إلى استغلال مران الليلة في التوصل إلى ملامح التشكيلة الأساسية التي ستخوض مواجهة الجمعة، كما سيقوم المدرب بإعطاء تعليماته للاعبين حول طريقة لعب المنتخب الكوري الشمالي من خلال مبارياته بالدور الأول والتي كان آخرها مساء أمس أمام تايلاند والتي انتهت بالتعادل، حيث يسعى سانشيز لكشف المنتخب الكوري الشمالي والذي تأهل إلى ربع النهائي برصيد نقطتين. وسيتم التركيز في مران الليلة على الجوانب الفنية من خلال رصد طريقة لعب المنافس، حيث يتوقع أن يعقد المدرب اجتماعا مع اللاعبين يتحدث فيه عن مواجهة الجمعة وأهميتها لأن الفوز بها يؤهل العنابي إلى نصف النهائي ويقرب المنتخب كثيرا من تحقيق حلمه بالتأهل إلى أولمبياد 2016. تدريب استشفائي وكان لاعبو العنابي قد أدوا مساء أمس تدريبا استشفائيا عقب المباراة التي خاضوها أمام المنتخب السوري مساء أمس الأول والتي فاز بها العنابي 4/2، وكان الجهاز الفني قد منح راحة قصيرة للاعبين بعد المباراة مساء أمس الأول وتجمع اللاعبون في الرابعة من عصر الأمس بمقر إقامتهم، وجاء مران الأمس خفيفا وتم خلاله تجهيز اللاعبين الذين شاركوا في اللقاء بعد إجراء عمليات الاستشفاء. وسينهي العنابي تدريباته للمباراة مساء غد الخميس حيث سيؤدي مرانه الأخير قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الكوري الشمالي، وسيطلب الجهاز الفني من اللاعبين غلق ملف الدور الأول والذي نجح العنابي في تحقيق الفوز بمبارياته الثلاث، وسيطالب المدرب اللاعبين بالتركيز للمواجهة الصعبة بعد غد أمام المنتخب الكوري الشمالي حتى يتمكن العنابي من اجتياز منافسه وتحقيق الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي. المعز علي: نمتلك الأفضل أعرب المعز علي مهاجم منتخبنا الأولمبي عن ارتياحه وسعادته لنجاح منتخبنا في اجتياز الدور الأول الصعب للبطولة والوصول إلى دور ربع النهائي.وقال إن الوصول إلى الدور الثاني هو الخطوة الأولى لنا في البطولة، وهناك خطوات أكثر وأصعب وهدف أسمى لم نصل إليه إلى الآن. وأضاف: البداية جاءت جيدة بانتصار منتخبنا في مبارياته الثلاث، ومن المؤكد أن مشوار الدور الأول كان صعبا لكن القادم أصعب بكثير سواء بسبب قوة المنافسين أو بعدم وجود سوى فرصة الفوز فقط في المراحل القادمة التي تقام بنظام خروج المغلوب. وتمنى المعز أن يقدم منتخبنا وجميع اللاعبين مستويات أفضل في المباريات القادمة وقال: أثق في أن منتخبنا يملك مستويات أفضل وأداء أقوى وأتمنى ظهوره في المرحلة القادمة حتى نواصل مشوارنا ونحقق الخطوة الثانية بالوصول إلى نصف النهائي. ووجه مهاجم العنابي الشكر إلى الجماهير القطرية على مساندتهم الكبيرة في الدور الأول وقال: هذا ما كنا ننتظره من جماهيرنا، وننتظر أيضاً المزيد يوم الجمعة المقبل من أجل اجتياز عقبة ربع النهائي. مؤتمر صحفي واجتماع فني يعقد صباح غد الخميس المؤتمر الصحفي لمدرب العنابي في تمام الحادية عشرة بفندق الفورسيزون، حيث سيتم عقد المؤتمرات الصحفية للمنتخبات التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي، كما سيكون هناك اجتماع فني في العاشرة صباحا، وتعقد المؤتمرات الصحفية للبطولة الحالية عقب كل مرحلة حيث كانت هناك مؤتمرات صحفية قبل انطلاق الدور الأول. معنويات عالية بعد العلامة الكاملة تسيطر المعنويات العالية على لاعبي المنتخب الأولمبي بعد انتهاء مباريات الدور الأول بالعلامة الكاملة وتحقيق 3 انتصارات متتالية، لذلك حرص الجهاز الفني أن يطالب اللاعبين بغلق ملف الدور الأول والتركيز في مواجهة الدور ربع النهائي بعد غد الجمعة، حتى يتمكن المنتخب من استكمال مشواره وتحقيق الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي.

260

| 20 يناير 2016