رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة الشرق
الشمال يستعد لمعيذر بتدريبات مكثفة

يواصل فريق الشمال تدريباته اليومية استعداداً لمواجهاته القادمة في بطولة "قطر غاز ليغ"، وذلك وسط حضور كبير يتقدمه مبارك المنصوري رئيس النادي والجهاز الإداري وأعضاء مجلس الإدارة وذلك حثاً للاعبين لمضاعفة الجهود والعودة من جديد وبقوة أكبر للمنافسة في البطولة حيث يحتل الفريق المركز الثاني من مجموع الـ 18 فريقا التي تتنافس بقوة في البطولة.وتشهد ملاعب نادي الشمال نشاطاً مكثفاً للفريق حيث يستعد بقوة لمواجهة معيذر بهدف الحصول على نقاط المباراة كاملة وسط حماس كبير من اللاعبين الذين أكدوا على جديتهم ورغبتهم الكبيرة في عودة الفريق من جديد لمكانه بالدرجة الأولى.وأكد مبارك المنصوري رئيس النادي أنهم راضون تماماً عن المعسكر الذي انتظم فيه الفريق والنتائج التي حققها بعد ذلك مؤكداً جدية الشمال في المنافسة على اللقب والعودة للدرجة الأولى من جديد مؤكداً رضاهم على الفريق ونتائجه ومستواه حتى الآن بعد وصوله للنقطة العاشرة متمنيا أن تكون النهاية سعيدة بالتأهل للأضواء.وقال محمد عيسى المهيزع نائب رئيس جهاز الكرة إن الروح العالية التي تميز لاعبي الشمال ستدفع بالفريق إلى أفضل مستوى فني لهم في الفترة القادمة خصوصا وأن الفريق بدأ يمضي بخطى ثابتة في الوصول إلى هدفه وهو المنافسة على الوصول لدوري نجوم قطر حيث المكان الطبيعي للفريق في خارطة كرة القدم القطرية.

279

| 18 نوفمبر 2013

رياضة الشرق
الخور يلاقي الشمال بدوري كرة السلة اليوم

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الرابع لدوري كرة السلة، حيث من المقرر أن تستضيف صالة نادي الريان في السابعة والنصف مساء مواجهة من العيار الثقيل بين فريق الغرافة وفريق الجيش وهي المواجهة التي تحظى بأهمية بالغة بالنسبة للفريقين.لاسيَّما في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز من أجل مواصلة المنافسة للوصول إلى قمة جدول الترتيب وفي ضوء نتائج الفريقين خلال الجولات الماضية يتضح مدى صعوبة المواجهة بين الفريقين، فالجيش نجح في تحقيق فوز كبير وهام على حساب الشمال في المباراة الماضية، حيث اكتسح فريق الجيش فريق الشمال وفاز عليه بنتيجة 96 -57 بفارق 39 نقطة في لقاء ظهر خلاله لاعبو الفريق بمستوى مميز وتألق واضح وبالتأكيد المواجهة اليوم أمام الغرافة بالنسبة لفريق الجيش ستكون مختلفة تماما عن اللقاء الماضي أمام الشمال خاصة وأن فريق الجيش يسعى إلى تحقيق انتصار معنوي من أجل العودة بقوة لمواصلة الانتصارات وكل التوقعات تشير إلى أن المواجهة اليوم من الصعب التكهن نتيجتها ولكن المؤكد أن اللقاء سيشهد مستوى فنيا مميزا من جانب الفريقين وإثارة كبيرة كعادة المواجهات بين الفريقين وفي الوقت نفسه فإن فريق الغرافة يدخل اللقاء بهدف الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية معتمدا على نجومه ومحترفيه وعلى رغبة الفريق في تعويض الخسارة الأخيرة التي تلقاها الفريق أمام السد في اللقاء الأخير والذي انتهى بفوز السد حامل لقب الموسم الماضي بعد مواجهة مثيرة وصعبة بنتيجة 68-65 من أجل العودة للانتصارات وتحسين وضع الفريق في جدول الترتيب.وعلى الجانب الآخر تسبق مباراة الغرافة والجيش مباراة أخرى ستنطلق في الخامسة والنصف مساء والتي ستجمع بين فريق الخور وفريق الشمال، وهو اللقاء الذي يسعى الخور خلاله لتحقيق الفوز من أجل مواصلة الانتصارات بعد الفوز الأخير الذي حققه الخور على حساب الأهلي بنتيجة 97 -71.وفي المقابل فإن فريق الشمال يسعى لتعويض الخسارة القاسية التي تعرض لها في لقائه الأخير أمام فريق الجيش بفارق 39 نقطة، الأمر الذي يدفع فريق الشمال إلى دخول هذا اللقاء بشكل مختلف من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

335

| 23 نوفمبر 2013

رياضة الشرق
الشمال يفوز على معيذر في قطر غاز ليج

حقق الشمال فوزا صعبا ومهما على معيذر بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في افتتاح الجولة السادسة من دوري قطر غاز ليج.سجل أحمد ناصر هدف المباراة الوحيد ليقود فريقه لتحقيق فوز مهم رافعا رصيده لـ13 نقطة متساويا مع العربي المتصدر الذي سيخوض مواجهة قوية اليوم أمام الشحانية.وعلى نفس الملعب فاز الغرافة على أم صلال بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل للغرافة عبدالعزيز الخلاقي ولاسينا ديابي ومحسن حسن وعثمان اليهري، فيما سجل عبدالعزيز اليهري هدفي أم صلال، و26 ليرفع الغرافة رصيده إلى 8 نقاط ويتوقف رصيد أم صلال عن نقطة واحدة.وخسر الخور على ملعبه من مسيمير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ويتجمد رصيد الخور عند ثلاث نقاط، أحرز رباعية مسيمير ديفي جان هدفين وموريللو هدفا وديفيد رافائيل هدفا، فيما سجل للخور ذياب العنابي{ هدفين}، وعبد الله هاني بلان.

343

| 25 نوفمبر 2013

محليات الشرق
سحب 5.6 مليون جالون من مياه الأمطار بالشمال

تواصل بلدية الشمال متمثلة بإدارة شؤون الخدمات ولجنة طوارئ الأمطار جهودها في عمليات سحب مياه الأمطار من مناطق متفرقة في شوارع مدينة الشمال والرويس وأبوظلوف. وقالت وزارة البلدية في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن كميات مياه الأمطار المسحوبة منذ بداية هطولها في 17 نوفمبر الجاري وحتى الآن وصلت إلى 5 ملايين و696 ألفا و780 جالونا.. مشيرة إلى أن العمل لا يزال جارياً حتى اليوم. وشهدت بلدية الشمال هطول أمطار غزيرة على مختلف مناطقها خلال الأسبوع الماضي مما تسبب في إعاقة الحركة في بعض الشوارع العامة والطرق وأيضاً أمام بعض المنازل، حيث بادرت الجهات المختصة بالدولة إلى التدخل لمواجهة هذه المشاكل العارضة.

378

| 25 نوفمبر 2013