مدرب السد: خسرنا أمام مونتيري بأخطاء فادحة

تشافي

كلمات دالة

الدوحة - قنا

أكد الإسباني تشافي هرنانديز المدير الفني لفريق السد القطري فخره بأداء لاعبيه رغم الخسارة أمام مونتيري المكسيكي (2-3) في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، معتبرا أن الأخطاء الفردية الفادحة هي سبب الخسارة وعدم التأهل للدور نصف النهائي.

وقال تشافي ، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ، : أشعر بخيبة أمل كبيرة، وحزين جدا على هذه الخسارة رغم أن اللاعبين قدموا مباراة جيدة للغاية، لكن كنا نستحق الأفضل، على الأقل اللجوء إلى الوقت الإضافي .

وأوضح مدرب السد أن فريق مونتيري المكسيكي من الفرق الجيدة في مونديال الأندية، وقدم مباراة جيدة على الجانبين الدفاعي والهجومي، مشيرا إلى أنه نجح جيدا في استغلال الأخطاء الذي ارتكبت من جانب لاعبينا وسجل هدفين كان من الممكن تفاديهما.

وأشار تشافي أن فريق مونتيري من الفرق الجاهزة بدنيا، وقد يحقق المفاجأة أمام ليفربول بطل أوروبا في مباراة الدور نصف النهائي، وذلك برغم الفارق الكبير على المستوى الفني بين الفريقين.

ورأي مدرب السد أن الفريق خرج من المنافسة رسميا على لقب مونديال الأندية، لكن يجب التعلم من الأخطاء التي حدثت سواء في مباراة اليوم أو المباراة الافتتاحية من أجل العمل على تلافيها مستقبلا وتحقيق النجاح، مشددا على أنه سعيد بأداء لاعبيه لكن النتيجة هي الأهم في كرة القدم.

وأكد أن السد تمكن من الاستحواذ على وسط الملعب والسيطرة على أغلب فترات المباراة بعد تمكنه من استعادة الكرة الثانية، مشيرا إلى أهمية البناء على نفس الطريق في المباريات المقبلة من أجل تحقيق النجاح خاصة في مباراة الترجي التونسي لتحديد المركز الخامس.

واعتبر تشافي أن مواجهة الترجي ستكون صعبة على الفريقين، خاصة أن الفريق التونسي من الفرق الجيدة، ونجح في تقديم مباراة جيدة أمام الهلال السعودي في الدور ربع النهائي، وخاصة في الناحية الدفاعية، لافتا إلى أن السد سيلعب المباراة من أجل تحقيق الفوز والحصول على المركز الخامس.