وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على كيانين من كوريا الشمالية

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن -

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم، فرض عقوبات ضد كيانين من كوريا الشمالية بسبب تسهيل قيام /بيونغ يانغ/ بتصدير عمالة بشكل غير شرعي إلى أسواق خارجية في انتهاك لعقوبات الأمم المتحدة.

وأفادت الوزارة، في بيان، بأن شركة "كوريا نامجانج تريدنج كوربوراشن" انخرطت أو قامت بتسهيل أو كانت مسؤولة عن تصدير العمال من كوريا الشمالية من أجل توفير دخل لحكومة بلادها أو لفائدة الحزب الحاكم، مضيفة أن المنظمة الثانية التي تشملها العقوبات هي "بيجينج سوكباكسو"، والتي تعتبر هيئة كورية شمالية مقرها الصين قامت بتسهيل تصدير العمالة.

وقال السيد ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي، في البيان، "إن تصدير العمال الكوريين الشماليين يوفر دخلا غير شرعي لحكومة بلادهم في انتهاك لعقوبات منظمة الأمم المتحدة".. مشيرا إلى أن العقوبات الجديدة تنص على تجميد أي أصول للكيانين في الولايات المتحدة، كما يحظر على المواطنين الأمريكيين القيام بأي أعمال تجارية معهما.

وكانت واشنطن قد فرضت في شهر سبتمبر الماضي عقوبات مالية على كيانات كورية شمالية متورطة في شن هجمات إلكترونية تعرضت لها بنى تحتية رئيسية في العالم.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة واصلت فرض عقوبات اقتصادية ومالية على كوريا الشمالية وشركاتها الاقتصادية والمتعاملين معها بسبب برنامجها النووي، حيث لم تنجح اللقاءات الثلاثة التي جمعت الرئيس دونالد ترامب بالزعيم كيم جونغ أون في نزع فتيل الصراع القديم بين واشنطن وبيونغ يانغ، ولم تخفف من حجم التوتر بين البلدين.