249 مليون ريال صافي أرباح GWC بنسبة نمو 9 %

الشيخ عبد الله بن فهد آل ثاني ورنجيف منون

كلمات دالة

الدوحة - الشرق:

مجلس الإدارة يقترح توزيع 20 % أرباحاً نقدية

حققت GWC، المزود الرائد للخدمات اللوجستية في دولة قطر، صافي ربح بلغ 249,1 مليون ريال قطري، بزيادة 9% مقارنةً مع 227.6 مليون ريال قطري في نهاية عام 2018. وقرر مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 20% للسهم، وسوف يتم تقديم الاقتراح للنقاش والموافقة عليه خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المزمع انعقاده في تاريخ 3 فبراير 2020.

بلغ إجمالي إيرادات الشركة 1.2 مليار ريال قطري في نهاية عام 2019، بينما ارتفع العائد على السهم إلى 0.43 ريال قطري في نهاية 2019، بالمقارنة مع 0.39 ريال قطري في نهاية العام 2018.

وصرح الشيخ عبد الله بن فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة GWC قائلاً: "يشكَّل دعمنا لدولة قطر اللبنات الأساسية للتميّز التشغيلي. وبالتالي، نسعى جاهدين إلى اغتنام كافة الفرص محليًا ودوليًا التي تضمن أن نكون المزوّد المفضل لحلول الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد المبتكرة والمبدعة لتمكين مجتمع الأعمال من التركيز على عملياتهم الأساسية وتحقيق أهدافهم.

 

وضعت حلول الشركة الشاملة معياراً جديداً للامتياز اللوجستي في السوق، مما أدى بدوره إلى اغتنام فرص وعقود جديدة، كالاتفاقية المبرمة مع منظمة FIFA التي جعلت من GWC أول داعم رسمي وطني لكأس العالم للأندية FIFA قطر ٢٠١٩™، حيث تم تكليف GWC بتنفيذ المتطلبات اللوجستية المعقدة للبطولة بصفتها المزود الرسمي للخدمات اللوجستية.

كما أدى امتياز الشركة المستمر في تطوير البنى التحتية اللوجستية مثل القرية اللوجستية قطر ومنطقة GWC بوصلبة للتخزين والقواعد اللوجستية التي تم تطويرها خصيصاً لعملاء في قطاع النفط والغاز إلى حصول الشركة على عطاء جديد من شركة مناطق لإبرام عقد "تطوير-إنشاء-تمويل-تشغيل-تحويل" منطقة الوكير اللوجستية بمساحة 1.48 مليون متر مربع.

 

حازت GWC على ثقة السوق من خلال تقديم أفضل الحلول اللوجستية وشبكات الإمداد وفقاً لأفضل معايير الجودة والصحة والسلامة والأمن والبيئة، حيث حققت الشركة عدة إنجازات خلال العام الماضي في مجال السلامة من ضمنها إنجاز 1000 يوم في قاعدة مشروع تحسين إدارة الخزان (RMOP) و730 يوم في مدينة رأس لفان الصناعية دون حدوث إصابات عمل، وأنجزت ذلك أثناء اتباعها معايير السلامة الدقيقة المتطلبة من قبل قطاع النفط والغاز.

وصرّح السيد رنجيف منون، الرئيس التنفيذي للمجموعة في GWC قائلاً: "لقد حظي سجلنا الحافل بمعدل لافت من ناحية الاحتفاظ بالعملاء مع جذب عملاء جدد من جميع قطاعات السوق، حيث نعمل سويًا لتحقيق استراتيجيات الوطن وخلق اقتصاد مستدام ومتنوع فضلًا عن بيئة تضمن أفضل العوائد لمساهمينا".

وتم تأسيس شركة GWC في العام 2004 وأضحت أحد روّاد الحلول اللوجستية وحلول شبكات الإمداد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تقدم الشركة أفضل خدمات التخزين والتوزيع والحلول اللوجستية للمواد الخطرة والشحن والمشاريع اللوجستية والفعاليات الرياضية والحلول اللوجستية للفروسية ونقل الأعمال الفنية والخدمات الاستشارية لشبكات الإمداد والنقليات وإدارة السجلات وحلول الانتقال محلياً ودولياً، وتقوم الشركة بتقديم كافة هذه الخدمات عبر استيعابها لاحتياجات العملاء والاستفادة من شبكة شحن دولية تضم أكثر من 600 مكتب حول العالم، إضافة إلى كونها مزوّد الخدمات المفوّض لـ UPS في دولة قطر منذ العام 2015. يدعم الشركة فريق عمل متخصصا مكونا من خبراء ملتزمين ومبدعين في مجال عملهم، إضافة إلى أحدث التقنيات والحلول المعلوماتية ومهندسي تطوير وتحسين العمليات وبنية تحتية لوجستية صلبة تمتد عبر 3 مليون متر مربع من بينها القرية اللوجستية قطر (LVQ)، أكبر محطة لوجستية متكاملة ومستقلة في المنطقة.