رئيس اللجنة المنظمة لـ ديمدكس 2020 يؤكد على العمل لتنظيم نسخة غير مسبوقة

مبنى مركز قطر الوطني للمؤتمرات

كلمات دالة

الدوحة -قنا

أكد العميد الركن بحري عبدالباقي صالح الأنصاري أن اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس2020 تعمل على قدم وساق لتقديم نسخة غير مسبوقة على صعيد أعداد الزائرين، ومساحة العرض، والصفقات التجارية المبرمة تحت مظلته.
جاء ذلك خلال إعلان اللجنة المنظمة لمعرض ديمدكس عن قيام شركة مواني قطر بتقديم الرعاية الفضية لنسخته السابعة المرتقبة، التي ستنعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بتنظيم من القوات المسلحة القطرية، وذلك تحت شعار "الحدث الدولي الأبرز لتواصل مختصي الأمن والدفاع البحري".
وقال العميد الركن بحري عبدالباقي صالح الأنصاري، إن الرعاية الفضية من شركة إدارة الموانئ القطرية (مواني قطر) للمعرض الذي ينعقد من 16 إلى 18 مارس المقبل يؤكد على الجهد والسعي المشترك لتطوير قطاع أمن بحري عصري في دولة قطر من خلال التقنيات المتطورة وإمكانات البنية التحتية.
وأضاف في تصريحات له بمناسبة الإعلان عن الرعاية الفضية من شركة مواني قطر للمعرض أن ذلك يشكل امتداداً لواحدة من أبرز الفعاليات المصاحبة لديمدكس، ألا وهي عرض السفن الحربية الزائرة".
وبفضل دعم شركة مواني قطر والمرافق الموجودة في ميناء حمد سيتمكن ديمدكس من استضافة السفن التابعة للقوات البحرية من الدول الشقيقة والصديقة، فضلاً عن ترحيبه بالزوار لاستكشاف السفن الحربية واكتساب الخبرة ولقاء طواقمها، حيث استقبل المعرض منذ نسخته الأولى في عام 2008، أكثر من 80 سفينة حربية زائرة رست في موانئ قطر الرئيسية.
ويعتبر ديمدكس منصة حيوية لتعزيز التعاون على الصعيدين الوطني والدولي، إذ شهد توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 32 مليار دولار أمريكي منذ عام 2008، فيما أثمرت النسخة السابقة منه وحدها عن توقيع 35 شراكة واتفاقية ومذكرة تفاهم، وتجاوزت أعداد زائريه 13,000، بما في ذلك أكثر من 180 جهة عارضة.
ومن المرتقب أن تجذب النسخة الحالية من المعرض مشاركين وجهات عارضة من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط، ليقدموا أحدث ابتكاراتهم في مجال الدفاع والأمن البحري العالمي.