الهلال الأحمر القطري يعزز جهوده الإنسانية مع شركاء الحركة الدولية والأمم المتحدة

على بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري

الدوحة - قنا

عقد الهلال الأحمر القطري عدة اجتماعات بناءة مع شركائه من الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والأمم المتحدة ، استمرارا لجهوده الدؤوبة في مجال الدبلوماسية الإنسانية.

وفي هذا الصدد، اجتمع السيد علي بن حسن الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري مع السيد موكول بولا المدير التنفيذي لمبادرة مكافحة الأمراض غير السارية التابعة للأمم المتحدة ، والدكتور مصطفى عثمان إسماعيل الأمين ، المستشار السامي للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

ورحب الحمادي بمقترح توقيع مذكرة تفاهم إطارية مع المنظمة، ما يشكل أساسا عاما للتعاون الخارجي ، مع استكشاف ما يمكن أن يقدمه كل طرف لتعزيز عمل الطرف الآخر، من أجل ضمان تكامل الجهود في البلدان المستهدفة بالعمل المشترك.

من ناحيته، قال السيد موكول بولا إن المنظمة تأسست في نيويورك عام 2018 بهدف محاربة انتشار الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان، بالتعاون مع الحكومات ومنظمات المجتمع والقطاع الخاص في 90 دولة حول العالم، وبالتكامل والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن رؤية المنظمة، التي تنبثق من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، تتمحور حول 4 محاور رئيسية للشراكة هي بناء القدرات وتعزيز الصحة المجتمعية وإيجاد سوق لأدوية الأمراض غير السارية وتمويل هذه الأدوية، مضيفا "يمكن للهلال الأحمر القطري أن يساهم في جهودنا، من خلال بعثاته الخارجية وجهود متطوعيه على مستوى المجتمعات المحلية".

كما استعرض الحمادي في سياق متصل مع سعادة السيد أمير بايروش أحمدي سفير جمهورية كوسوفا لدى الدولة، علاقات التعاون بين الهلال الأحمر القطري والصليب الأحمر الكوسوفي، وتبادل الزيارات والترتيب لعقد مؤتمر إنساني دولي في كوسوفا قريبا.

من جهته، شكر سعادة السيد أمير بايروش أحمدي، الهلال الأحمر القطري لما يقدمه لشعوب العالم، وبالأخص فيما يتعلق بخدمة الفئات الضعيفة.