الأرصاد تحذر قبل بدء أول ليالي "نجم النعايم"

الطقس

كلمات دالة

الدوحة - بوابة الشرق

تبدأ الليلة أول ليالي نجم النعايم وهو أول نجوم الشبط التي تسمى في الخليج "برد البطين"، والذي يتميز بشدة البرودة وتكاثر السحب.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر تويتر أن عدد أيام نجم النعايم 13 يوماً، وهو أول نجوم الشبط ويعرف بشباط الأول، يتسم بشدة البرودة خاصة فترة الليل والصباح الباكر، تتهيأ الفرص فيه لتشكل ضباب كما تتكاثر السحب التي قد تكون ممطرة أحياناً في منتصفه.

وفي وقت سابق اليوم حذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة ورؤية أفقية متدنية على بعض المناطق لاحقاً على الساحل.. ومن رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر، متوقعة أن يصاحب الطقس الليلة وحتى الساعة السادسة من صباح غد الأربعاء غبار مثار إلى مغبر أحياناً وسحب متفرقة مع فرصة لأمطار خفيفة على بعض المناطق ليلا على الساحل.. وفي البحر يصاحب الطقس سحب متفرقة مع فرصة لأمطار متفرقة، وغبار خفيف إلى مغبر أحياناً.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 12 و22 عقدة، مع هبات تصل إلى 28 عقدة على بعض المناطق أحيانا.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية 18 و28 عقدة، مع هبات تصل إلى 36 عقدة أحيانا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق أحياناً.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام أحيانا.. وفي البحر بين 5 و9 أقدام، يرتفع إلى 13 قدما أحياناً. أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 14 درجة مئوية.