هواوي تطلق أحدث هواتفها P40 PRO .. وهذا أبرز مايميزه 

هواوي

كلمات دالة

الدوحة - بوابة الشرق

يترقب جميع محبي الأجهزة الذكية إلى هاتف P40 Pro الذي تستعد هواوي لإطلاقه مطلع العام القادم، ويعد أبرز مايميز Huawei P40 Pro هو بطارية ليثيوم متطورة بسعة 5500 ميلي أمبير، تكفيه ليعمل ليومين في حال استعماله للاتصالات وتصفح الإنترنت ومشاهدة الفيديوهات والاستماع للموسيقى، ويمكن شحن 70% من سعتها في ظرف 45 دقيقة فقط عبر شاحن (50 واطا).

كما من المفترض أن يحصل هذا الهاتف على شاشة OLED بمقاس 6.5 بوصة، بدقة+HD، وتردد 120 هيرتز، تغطي كامل مساحة واجهته الأمامية تقريبا، وفيها ثقب صغير مخصص للكاميرا الأمامية التي ستكون مزدوجة العدسة.بحسب روسيا اليوم .

والكاميرا الأساسية لهذا الهاتف ستكون بـ 5 عدسات، إحداها بدقة 108 ميغابيكسل، فيها مستشعر Sony IMX700 أو IMX686 لضمان قدرات تصوير فائقة، أما الكاميرا الأمامية فستكون مزدوجة العدسة وبخاصية التعرف على الوجوه.

أيضاً يشار إلى أن هاتف P40 PRO يتميز بشاشة OLED بحجم 6.5 إنش، وتصميم منحني Waterfall، كما يدعم الهاتف جودة عرض QHD بلس، مع معدل تحديث 120 Hz في الشاشة، ومن المقرر أن تشغل الشاشة نسبة 98% من إطار الهاتف.

وسيحصل هذا الهاتف على منفذين لبطاقات الاتصال، ومعالج Kirin 990 بقدرة على دعم شبكات 5G، وماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، ونظام تشغيل Android 10 مع واجهات EMUI 10.

من جانب أخر لم يتم الكشف عن السعر المتوقع لهذا الإصدار أو موعد للإعلان الرسمي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن هواوي تستعد للإعلان عن الهاتف في الربع الأول من 2020.