بالفيديو ..bein sport في قلب أبوظبي.. انتصار قطري بُثّ على الهواء مباشرةً

محليات الإثنين 21-08-2017 الساعة 10:27 م

أحمد إبراهيم

يبدو بأن الانتصارات القطرية مازالت تتوالى.. سياسية، اقتصادية، حقوقية، واليوم رياضية، حيث ضبطت الجماهير الخليجية في السعودية والإمارات شاشاتها على توقيت القناة القطرية الرياضية bein sport، ليستمتعوا بمشاهدة مبارة فريق الهلال السعودي والعين الإماراتي ضمن مباريات أبطال آسيا، إلا أن متابعي أحداث الأزمة الخليجية رأوا في قضية البث ومكان البث أهمية تفوق البطولة الآسيوية ذاتها لأسباب تعلمها دول الحصار الخليجية جيداً..

وبدا أن أمر البث المباشر على القناة القطرية من قلب ملعب هزاع بن زايد بالعين ليس هو وحده ما أثار غيظ الدول المحاصرة، حيث زينت شعارات بنك قطر الوطني QNB الملعب الإماراتي على طول جدار الملعب طوال الـ 90 دقيقة من عمر المباراة.

مراسل bein sport من داخل ملعب هزاع بن زايد بالعين

ويعتبر إدخال السياسة في الرياضة من القضايا التي يعاقب عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك ضمن قوانين معتمدة لدى دول العالم ومنها دول الحصار، إلا أن دول الحصار كما أنها لم تحترم القرارت الدولية السياسية فهي في الوقت ذاته لم تحترم القوانين الرياضية بمواقف صبيانية أعقبت مباراة العين والهلال، حيث لم تسمح السلطات الإماراتية في ملعب العين لمراسل قنوات bein sport من وضع شعار القناة على مايكريفون البث المباشر، إضافة لعدم السماح للاعبين والجهاز الفني للفريقين الإماراتي والسعودي بإدلاء أي تصريح صحفية للقناة عقب انتهاء المباراة.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن قناة beoutQ الرياضية التي وعد بها مستشار الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني الجماهير الرياضة في دول الحصار، والتي قيل حينها أنها ستبث الدوريات الأوربية والمبارايات الحصرية بدون تشفير أو بأسعار رمزية على أسوأ الأحوال، في إشارة لحرمان bein sport القطرية من حقوق البث الحصري، إلا أن القناة القطرية أكدت أنها لا تزال تمتلك الحقوق الحصرية لبث البطولات الرياضية بالقانون وليس من خلال الكذب والتزوير والسرقة.

بالقانون بثت bein sport الرياضية مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي، ومن قلب أبو ظبي شهد العالم انتصار قطري رياضي جديد قائم على احترام القوانين الرياضية الدولية، وهذا الانتصار الرياضي سبقه انتصار آخر نهاية الشهر الماضي، وذلك في عقب ما أعلنته شركتا "اتصالات" و"دو" الإماراتيتين لمشتركيهما، عن إعادة تفعيل خدمات قنوات "Bein Sports" القطرية على أجهزة الاستقبال الخاصة بهما، بعد أن كانت الشركتان حجبت هذه القنوات على خلفية حصار قطر وقطع العلاقات معها...

استمتعت الجماهير الخليجية في الإمارات والسعودية بالمباراة الي جرت بين فريقهما والتي انتهت بالتعادل السلبي 0/0، واستمتعت الجماهير القطرية بانتصار بث bein sport القطرية الرياضية على الهواء مباشرةً من ملعب هزاع بن زايد بالعين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"