إيفانكا وزوجها يرافقان ترامب في السعودية بعد الحصول على فتوى حاخامية

أخبار دولية الجمعة 19-05-2017 الساعة 04:30 م

إيفانكا وزوجها
إيفانكا وزوجها
القاهرة - وكالات

لم يكن باستطاعتهما مرافقة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى السعودية على متن الطائرة الرئاسية، لو لم تحصل إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر، على فتوى حاخامية تتيح لهما السفر في يوم السبت اليهودي.

وجاءت هذه المعلومات من مسؤول في البيت الأبيض، حسبما ذكرت مجلة بوليتيكو الأمريكية. ووفقاً للديانة اليهودية، تُكسر القواعد في بعض الحالات، فيما لم يتضح بعدُ سبب الاستثناء لمرافقة الرئيس في أول زيارة دولية له.

وفي العادة، تحتفل ابنة ترامب وزوجها بعطلة السبت الأسبوعية كاحتفال يهودي؛ إذ ينقطعان عن أي تواصلٍ، بدايةً من غروبِ شمس الجمعة حتى غروبِ شمس السبت، بحسب "هاف بوست عربي".

لكنَّهما قدما استثناءاتٍ في مناسباتٍ قليلة، وذلك بسبب عملهما.

ففي يوم تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة، تلقيا فتوى حاخامية مماثلة للسفر بالسيارة، وهو النشاط الذي يُحظر عادةً على اليهود في يوم السبت.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"