موقع رسمي للقمة العربية الإسلامية الأمريكية

"الشرق" تنشر برنامج قمم الرياض الثلاث

محليات الجمعة 19-05-2017 الساعة 02:10 ص

القمة العربية الإسلامية الأمريكية - الرياض
القمة العربية الإسلامية الأمريكية - الرياض

أطلق الموقع الإلكتروني الرسمي للقمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض خلال الفترة من 20 -21 مايو 2017، وذلك باللغات: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، والروسية ( http://riyadhsummit2017.org ) ويتضمن الموقع العديد من المعلومات التي تتحدث عن تفاصيل القمة السعودية الأمريكية، وقمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأمريكية، والقمة العربية الإسلامية الأمريكية، وأهميتها في تعزيز الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية الراسخة والعميقة والتعاون السياسي والثقافي البنّاء، فضلا عن توحيد الرؤى نحو محاربة الإرهاب، والدور الذي تضطلع به المملكة في ذلك الجانب.

كما يضم الموقع معلومات عن المملكة العربية السعودية من الناحية التاريخية، والاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية، والسياسية، والجغرافية مصحوبة بصور فوتوغرافية، إلى جانب معلومات عن عدد من الفعاليات مثل: ملتقى مغردون، وافتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف، ومعرض المملكة الموازي، والمنتدى السعودي الأمريكي للرؤساء التنفيذيين.

ويضم الموقع كذلك عددًا من الخدمات الإلكترونية المقدمة للإعلاميين من بيانات ومعلومات صحفية نصية تحدث على مدار الساعة بعد انطلاق القمة، وانفوجرافيك، إضافة إلى خدمة التسجيل عبر الموقع الذي يتوافق مع الأجهزة الكفية واللوحية.

وأطلق بالتزامن مع الموقع الإلكتروني للقمة خدمات البث الإعلامي عبر شبكات التواصل الاجتماعي: تويتر، فيسبوك، انستجرام، سناب شات، فيما نشر الموقع الرسمي لقمة الرياض أبرز أحداث زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والاجتماعات التاريخية التي سيعقدها مع قادة الدول العربية والإسلامية بدءًا من غد السبت.

قمم الرياض الثلاث

القمة السعودية الأمريكية 20/5/2017 سلسة اجتماعات بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

القمة العربية الإسلامية الأمريكية 20/5/2017 تجمع ترامب مع قادة الدول الإسلامية حول العالم لمكافحة الإرهاب.

معرض السعودية الموازي 20/5/2017 إبراز الفن المعاصر السعودي عبر الأجيال المختلفة مع التركيز على جيل الشباب.

منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب 20/5/2017 نشر العمل الأكاديمي وإثراء الحياة الثقافية والفكرية في السعودية.

المنتدى السعودي-الأمريكي للرؤساء التنفيذيين 20/5/2017 يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين السعودية وأمريكا.

زيارة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي 20/5/2017 سيذهب ترامب لزيارة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في أول يوم له بالسعودية.

قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية 21/5/2017 تجمع قادة مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأمريكي لمناقشة تهديدات المنطقة.

مؤتمر “مغردون2017″ 21/5/2017 ينضم ترامب والملك عبد الله الثاني، وجاك دورسي، وريكس تيلرسون، ومالالا يوسفازاي، وعبدالله بن زايد لمناقشة مكافحة التطرف والإرهاب في العصر الرقمي.

افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف 21/5/2017 مناقشة إسهامه المهم في مكافحة التطرف والإرهاب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"