بقلم : رأي الشرق الجمعة 19-05-2017 الساعة 12:25 ص

قطر.. داعم إنساني للسوريين

رأي الشرق

جاء تدشين مركز خاص لتوظيف وتأهيل اللاجئين السوريين في مدينة اسطنبول، برعاية مؤسسة صلتك الدولية، تأكيدا على دور قطر في دعم اللاجئين السوريين على كافة الأوجه.

تلك الخطوة تستهدف إيجاد فرص عمل للشباب السوري الذين اضطرتهم الظروف لمغادرة بلادهم، حيث ستقوم صلتك بربطهم بفرص عمل بدعم مراكز مؤسسة رزق في كل من اسطنبول وأورفه، عبر تطوير مهارات الموظفين العاملين في مراكز التوظيف لتقديم التوجيه المهني وخدمات التوظيف للاجئين.

هذا المركز يأتي انسجاما مع الجهود القطرية المستمرة في دعم واستحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب والعائلات السورية في كل مكان، وأيضا ارتباطا بتوجه الدوحة ورؤيتها الإنسانية الهادفة لتقديم جميع أشكال الدعم للاجئين السوريين، وتحقيق التنمية الشاملة لهم.

ونظرا لاتساع نشاط مؤسسة رزق في توظيف الشباب السوري بسوق العمل التركي وبناء علاقات مهمة مع القطاع الحكومي والخاص في تركيا، كان من الأهمية بمكان أن تقوم صلتك بالتواصل والتنسيق معها تحقيقا لنفس الغرض.

إن موقف قطر من دعم السوريين وقضيتهم ظل راسخا منذ اندلاع الثورة، وامتد ذلك الموقف قولا وفعلا في شتى المجالات والمحافل. ووصل مجموع الدعم القطري منذ انطلاق الثورة إلى حوالي 2 مليار دولار لكل فئات الشعب السوري في الداخل والخارج، بما يؤكد أن الدوحة هي الداعم الأول والأهم لأبناء الشعب السوري في محنته الإنسانية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"