بقلم : عبدالرحمن العبيدلي الأربعاء 17-05-2017 الساعة 12:53 ص

مبادرة هدية

عبدالرحمن العبيدلي

تعتبر مبادرة هدية من المبادرات الشبابية الهادفة التي تسعى لبعث ولو بشيء بسيط من السعادة في قلوب الأطفال السوريين في بلدان اللجوء.

تأتي فكرة مبادرة هدية من خلال مشاركة الأطفال في قطر ما يملكونه سواء من العاب او ملابس او اكسسوارات وغيرها وتجهيزها وتغليفها وإرسالها كهدايا إلى الأطفال في سوريا مع رسالة يكتبها الطفل إلى إخوته في الملاجئ.

وتهدف المبادرة إلى إدخال السرور في قلوب الأطفال السوريين حيث تعتبر الهدايا من أكثر الأشياء التي تدخل البهجة في نفس الطفل، بالإضافة لتذكير الأطفال السوريين بأن لديهم اخوة يحبونهم ويفكرون فيهم وهذا من الأشياء التي تبعث الأمل والاخوة في نفوس الأطفال سواء للمعطين للهدايا أو المستلمين للهدايا.

بالاضافة إلى زرع مفهوم العطاء في نفوس الأطفال حيث يقدم الطفل ما يحب لاخوانه وتهدف أيضا إلى احياء القلوب والحس الإنساني في نفس الأطفال، حيث يتم شرح الوضع الذي يعيشه اخوانهم السوريون وجعله يقدم ما يحب لمن يحب من الأطفال من أجل التخفيف عنهم.

وقد اقيمت المبادرة برعاية مؤسسة قطر الخيرية حيث تم نشر نقاط للتبرع في كافة أنحاء الدولة يمكن لأي شخص أن يقدم ما تجود به نفسه لأطفال سوريا وسيتم ايصال الهدايا في أقرب وقت للأطفال.

وندعو ونشجع أولياء الأمور لتوعية أطفالهم وتعليمهم على مثل هذه المبادرات حيث ستزرع فيهم العديد من القيم والمبادئ وتجعل الطفل يحب العطاء ويفكر في إخوانه وهذا هو أساس الاخوة الإسلامية، وأن يقدم ما يسعده لاسعادهم فتأثير الهدية إيجابي في نفس المهدي والمستقبل.

والمبادرة مستمرة واساس المبادرة هو العطاء فنتمنى أن يجود كل شخص بما يستطيع ويمكن التعرف على المبادرة أكثر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (مبادرة هدية) ويمكن الاستفسار والتبرع والمشاركة في مثل هذه المبادرة المباركة التي تدل على ان قلوب الشباب حية ومليئة بالحب لاخوانهم في سوريا.

ولا يخفى على أحد منا ما يعيشه الطفل السوري من ألم وغصة لا يستطيع أحد أن يتخيلها وهذه الهدية قد تجعله يبتسم ابتسامة غابت عنه منذ زمن، فما أسعد من يسعد الناس.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"