توقيع إتفاق مع هواوي العالمية

مطار حمد يعزز جهوده لدعم مسار تحوله نحو الرقمنة

اقتصاد الإثنين 15-05-2017 الساعة 06:34 م

المير ويوان يتبادلان وثائق الإتفاقية
المير ويوان يتبادلان وثائق الإتفاقية
دبي - الشرق:

وقّعت شركة هواوي الرائدة عالميًا في توفير حلول تقنية المعلومات والإتصالات، على هامش الدورة 17 من معرض دبي للطيران، مذكرة تفاهم مع مطار حمد الدولي، إيذانًا بانطلاق شراكة تعاون إستراتيجية بين الطرفين تستهدف دعم مسار العمل على تطبيق الحلول والإبتكارات التقنية المتطورة لدفع مسيرة التحول الرقمي للمطار، وتفعيل مزيد من الخدمات الرقمية الحديثة.

وتوفر مذكرة التعاون الإطار العام للعمل بين مطار حمد الدولي وشركة هواوي بهدف توحيد جهود العمل المشترك لطرح مفاهيم مبتكرة ونماذج أولية وحلول جديدة بالاعتماد على أحدث التقنيات التي تنتجها صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، لاسيَّما في مجالات "إنترنت الأشياء" والآلات ذاتية العمل، بما يوفر الحلول المناسبة للتحديات التي تواجهها الأعمال ويفتح المجال للكثير من الفرص المستقبلية الواعدة.

كما تسعى هذه الشراكة أيضًا لتسريع مسارات العمل في إطار عملية التحوّل الرقمي لمطار حمد الدولي، وتوفير الحلول اللازمة لتطوير قطاع الطيران وكافة الخدمات التابعة له. ويتمثل الهدف الأكبر لهذه الاتفاقية في سعي إدارة مطار حمد الدولي لإثراء تجربة المسافرين، وتحسين نظام الأمن والاتصالات، وزيادة الكفاءة التشغيلية...

وكان مطار حمد الدولي، قد انضم مؤخرًا إلى قائمة المطارات الحائزة على تصنيف فئة خمس نجوم، والتي تمنحها مؤسسة "سكاي تراكس" التابعة لمعهد الطيران في لندن ليصبح المطار السادس في هذا التصنيف العالمي. كما حصل المطار أيضًا على جائزة المعيار الذهبي العالمي في التعرف على آراء المسافرين فيما يخص تصنيفات المطار وشركات الطيران، ليكون مطار حمد الدولي أول مطار في الشرق الأوسط يحصل على هذا اللقب.

كما حصد مطار حمد الدولي جائزة" أفضل مطار في غرب آسيا" لعامي 2015 و2016 على التوالي، وجائزة "تجربة سفر المستقبل" لعام 2016.

هذا ويهدف مطار حمد الدولي من خلال توظيف أحدث التقنيات الرقمية، إلى توفير الحلول المتطورة التي تسهم في رفع مستوى القيمة المضافة المقدمة للمسافرين ضمن أجواءً عصرية وعمليات تشغيلية ذات كفاءة وفاعلية عالية، بالتماشي مع الزيادة المستمرة في أعداد المسافرين...

وفي معرض تعليقه على توقيع مذكرة التعاون هذه، صرّح المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، قائلًا: "ستقود التقنيات المبتكرة مسيرة التحوّل الرقمي في مطار حمد الدولي. ونحن نسعى من خلال إبرام هذا التحالف الإستراتيجي مع شركة هواوي الرائدة عالميًا في مجال توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، والتي تمنح عملاءها فرصة الحصول على نظم إيكولوجية شاملة بنخبة من الشركاء العالميين، إلى تسريع مسيرة تطور المطار، والتأكيد على التزامنا بدعم قطاع الطيران من خلال طرح مفاهيم حيوية فاعلة وحلول متقدمة مرنة يمكن تطويرها مستقبلًا من خلال شراكتنا هذه".

من جانبه، قال يوان شيلين، رئيس قطاع النقل في مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات: "يسعدنا في شركة هواوي توحيد جهود العمل مع مطار حمد الدولي لتحويله إلى مطار أكثر ذكاء بوسعه تلبية كافة المتطلبات العصرية للعدد المتنامي من الركاب، بالإضافة للوفاء باحتياجات العملاء المهتمين بالتقنيات الرقمية. وسيتمكن مطار حمد الدولي من خلال وضع التحول الرقمي في صميم إستراتيجيته التجارية، من تقديم تجربة عصرية تتمحور حول المستخدمين بما يضمن رضا المسافرين ويكرس ريادته في قطاع الطيران وفقًا لأعلى المعايير الدولية".

الجدير بالذكر أن "هواوي" وفرت مجموعة واسعة من حلول تقنية المعلومات والاتصالات للمطارات وشركات الطيران وسلطات مراقبة الحركة الجوية في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي عزز قدرتها في العمل على تحقيق التحول الرقمي وتحسين قدراتها في مجال رفع مستوى الخدمات والكفاءة التشغيلية ونمو الإيرادات. وتتضمن قائمة عملاء "هواوي" أكثر من 15 مطارًا دوليًا تتجاوز فيها حركة المسافرين 30 مليون مسافر سنويًا، بالإضافة إلى 10 من أكثر المطارات ازدحامًا في الصين من حيث عدد المسافرين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"