بقلم : رأي الشرق السبت 13-05-2017 الساعة 12:42 ص

مكافحة الإرهاب بمعالجة جذوره

رأي الشرق

مع كل عملية إرهابية تجدد قطر موقفها الرافض لكل أشكال الإرهاب، سواء الصارد عن حكومات وأنظمة، أو جماعات متشددة وراديكالية.

فالموقف القطري ثابت وراسخ تجاه كل أنواع الإرهاب، في أي بقعة في العالم، ومن أية جهة كانت، وهذا ما سبق أن عبر عنه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، من أن الإرهاب نتاج تصرفات أنظمة مستبدة تتصدى لشعوبها، وبالتالي قبل أن نحارب ونواجه بالآلة العسكرية والأمنية، علينا أن نبحث عن جذوره ومسبباته ومن ثم نعالجها ونكافحها.

إن دولة قطر تعتبر أن الإرهاب يشكل أكبر تهديد للأمن والسلم الدوليين وللجهود الرامية إلى حماية وتعزيز حقوق الإنسان، بالإضافة إلى ذلك فهو يمثل تهديدا حقيقيا لاستقرار المجتمعات والشعوب.

هذه الرؤية القطرية في مواجهة الإرهاب تحتاج إلى اتباع نهج متكامل يرتكز على آليات شاملة أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية، واتخاذ تدابير وقائية تحد من الظروف المؤدية إلى انتشاره، مع عدم ربطه بدين أو عرق أو ثقافة معينة.

من هذا المنطلق جاءت إدانة قطر واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في ولاية "بلوشستان" جنوبي غربي باكستان، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، وجددت قطر دعوتها لمواجهة هذه الظاهرة بكل الوسائل المتاحة، وبآليات شفافة بضمانة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"