بقلم : رأي الشرق الجمعة 12-05-2017 الساعة 12:31 ص

دعم قطري متواصل للصومال

رأي الشرق

عكست مشاركة قطر، في افتتاح أعمال المؤتمر الدولي حول الصومال في العاصمة البريطانية لندن، أمس، اهتمام الدوحة البالغ بمد يد العون إلى الأشقاء الصوماليين على مختلف الأصعدة.

قطر ملتزمة تماماً بتقديم كافة أشكال الدعم للشعب الصومالي بهدف مواجهة التحديات خلال الفترة المقبلة، كما أنها تسعى للوقوف إلى جانب الصومال في سعيها لبناء دولة مستقرة من جانب، وتحقيق تنمية مستدامة من جانب آخر.

ولا يخفى على متابع، أن جهود قطر في دعم االصومال قديمة ومتواصلة، فعلى صعيد المشاركة في المؤتمرات الدولية السابقة التي أقيمت في لندن بشأن الصومال، كانت قطر حاضرةً ومساهمة بقوة. وعلى صعيد تقديم الدعم والإعانات، كانت من أوائل الدول المانحة على المستويين الحكومي والشعبي.

لقد استفاد الإخوة في الصومال من الدعم القطري أيّما استفادة، فعلى سبيل المثال نجد أن 121 ألف أسرة صومالية استفادت من مشروع الهلال القطري "تأهيل وتنمية"، كما استفاد 175 ألف من مشاريع الهلال القطري الصحية، و 7 آلاف صومالي من مطبخ "قطر الخيرية" للنازحين، و4 آلاف من آبار ارتوازية أقامتها "قطر الخيرية". واستفاد أيضاً آلاف الصوماليين من مشروع غذائي برعاية مؤسسة الفيصل بلا حدود الخيرية. وقدم أهل قطر 200 طن مواد غذائية واستهلاكية، استفاد منها مليون صومالي، فضلاً عن علاج 60 ألف صومالي في قوافل طبية لـ"عيد الخيرية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"