بقلم : رأي الشرق الخميس 11-05-2017 الساعة 12:58 ص

منتدى الدوحة منبر عالمي للحوار

رأي الشرق

برعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تنطلق يوم الاحد المقبل أعمال منتدى الدوحة السابع عشر، تحت عنوان "التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين".

ومع انطلاق نسخته السابعة عشرة والتي يشارك فيها نحو 600 من القادة والوزراء والشخصيات المؤثرة حول العالم، استطاع منتدى الدوحة ان يفرض نفسه كمنبر مهم وبارز للحوار على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وتكمن أهمية منتدى الدوحة وتأثيره وإسهامه في الحوار العالمي، من طبيعة القضايا الكبرى التي تثار خلاله وما يوفره المنبر من مناخ للحوار وتبادل الآراء حولها وما ينتج عن ذلك من مساهمات فكرية ومقترحات ورؤى جديدة تصب لصالح خدمة الإنسانية جمعاء.

كما تبرز أهمية المنتدى من الوزن الكبير للشخصيات التي تشارك فيه، وبينهم رؤساء حكومات ووزراء للخارجية والاقتصاد والاستثمار ومسؤولون دوليون كبار من الأمم المتحدة ومن غيرها من المنظمات، بجانب عدد كبير من الباحثين والمختصين، وما يقدمه هؤلاء من محاضرات ونقاش يشكل خلاصة سنوات طويلة من الخبرات العملية والعلمية والتجارب العميقة.

إن التطور المستمر الذي يشهده منتدى الدوحة الذي يزداد اتساعا وشهرة عالمية، عاما بعد عام، ودورة بعد أخرى، وما وصل إليه من مكانة رفيعة بين المنتديات الدولية الكبرى، انما يلقي بالمزيد من المسؤولية على عاتق دولة قطر باعتبار الدور الكبير الذي تقوم به من خلال مبادراتها المتعددة والتي جعلت منها دولة ذات ثقل سياسي، نظرا لمساهماتها المشهودة في تعزيز السلم والاستقرار الاقليمي والدولي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"