التاريخ ينحاز ليوفنتوس في تاريخ مواجهاته لفرق فرنسا بأبطال أوروبا

رياضة الجمعة 21-04-2017 الساعة 09:49 م

مباراة برشلونة ويوفنتوس
مباراة برشلونة ويوفنتوس
روما - الأناضول

ينحاز التاريخ إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في تاريخ مواجهاته للفرق الفرنسية بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن أوقعته القرعة اليوم الجمعة في صدام مع موناكو بنصف نهائي دوري الأبطال.

وتقابل يوفنتوس مع موناكو من قبل في أربع مواجهات، نجح العملاق الإيطالي في الفوز في مباراتين وفاز النادي الفرنسي في لقاء، وتعادل الفريقين في مناسبة واحدة.

أما على صعيد مواجهات يوفنتوس الملقب بـ "السيدة العجوز" لأندية فرنسا، فقد حقق الفوز في سبع مواجهات بينما خسر في أربع وتعادل في ثلاث مواجهات وكان التأهل من نصيبه في غالبية مبارياته بالمراحل الإقصائية.

بداية المواجهات كانت ضد مارسيليا في الدور الأول من بطولة أندية أوروبا لموسم 1972- 1973، خسر يوفنتوس ذهابًا بهدف نظيف، لكنه رد بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب.

والمواجهة الثانية ضد فريق فرنسي في دوري الأبطال كانت ضد بوردو في نصف نهائي نسخة 1984 -1985، حيث فاز يوفنتوس ذهابًا بثلاثية نظيفة، وتمكن المنافس الفرنسي من الفوز بهدفين إيابًا، ليتأهل الفريق الإيطالي للنهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وفي نصف نهائي نسخة 1995-1996، واجه يوفنتوس فريق نانت الفرنسي بنصف النهائي، وتغلب عليه ذهابًا بهدفين نظيفين، وخسر إيابًا بهدفين لثلاثة ليتأهل إلى النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب.

وفي موسم 1997-1998، اصطدم يوفنتوس بنظيره موناكو في نصف النهائي، وفاز الفريق الإيطالي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-1 و3-2 ليتأهل إلى النهائي القاري.

تكررت المواجهة بين يوفنتوس وبوردو ولكن في دور المجموعات لموسم 2009-2010، حيث انتهى الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بينما فاز الفريق الفرنسي إيابًا بهدفين نظيفين.

المواجهة ضد موناكو تكررت قبل موسمين من الآن، وتحديدا في ربع نهائي موسم 2014-2015، حيث تعادل الفريقان سلبيا ذهابًا قبل أن يتفوق يوفنتوس في ملعبه بهدف نظيف.

أما المواجهة الأخيرة ليوفنتوس ضد فريق فرنسي فكانت في الموسم الحالي خلال دور المجموعات ضد ليون، حيث فاز يوفنتوس خارج ملعبه بهدف نظيف، وتعادلا في إيطاليا بهدف لكل منهما.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"