ديربي مدريد.. مفارقات وأرقام قبل لقاء الحسم بأبطال أوروبا

رياضة الجمعة 21-04-2017 الساعة 09:45 م

مباراة ريال مدريد وأتلتيكو ومدريد
مباراة ريال مدريد وأتلتيكو ومدريد
مدريد - الأناضول

ستحمل مواجهة ريال مدريد لجاره أتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، العديد من الأرقام والمفارقات بعد أن أوقعتهما القرعة، اليوم الجمعة، وجهًا لوجه في المربع الذهبي للبطولة القارية.

وليست هذه المرة الأولى التي تشهد ديربي مدريد في البطولات الأوروبية حيث التقى الفريقان خلال السنوات الأخيرة في نهائي دوري الأبطال في نسختي 2014 و2016 وتوج بهما ريال مدريد بينما حل أتلتيكو مدريد وصيفاً فيهما.

والتقى ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد على الصعيد الأوروبي في سبع مواجهات سابقة، حيث انتهت أربع مباريات بفوز الملكي مقابل تعادلين وفوز واحد لأتلتيكو مدريد.

وخلال تلك المواجهات السبع القارية، تمكن لاعبو الملكي من تسجيل 10 أهداف، في الوقت الذي أحرز فيه لاعبو أتلتيكو مدريد خمسة أهداف فقط.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا تواجه الفريقان أربع مرات وفاز ريال مدريد مرتين وتعادلا مرتين، لذا فإن أتلتيكو مدريد يطمح لتحقيق انتصاره الأول على الملكي في دوري الأبطال.

ومن المفارقات الغريبة، هو وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني إلى الهدف رقم 100 له في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى فريق بايرن ميونيخ الألماني بربع النهائي القاري.

في الوقت الذي أحرز فيه فريق أتليتكو مدريد الهدف رقم 100 بالبطولة القارية عبر هدف ساؤول نيجويز في شباك ليستر سيتي الإنجليزي بربع النهائي القاري.

لذا فإن المنافسة التهديفية، ستكون محصورة بين رونالدو بمفرده وفريق أتلتيكو مدريد بأكمله لاجتياز الـ 100 هدف، وهذا ما ستشهده المواجهة المرتقبة بين الفريقين في شهر مايو المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"