كريم بوضيف قبل موقعة الجيش: الدمج لن يؤثر على سيناريو المواجهة

رياضة الخميس 20-04-2017 الساعة 11:48 م

كريم بوضيف
كريم بوضيف
الدوحة - شادي صبره

الحرب على جبهتين لن تعطلنا

لقب الدوري رفع سقف الطموحات

ليس لدينا أسرار والأوراق مكشوفة

هدفنا تحقيق إنجاز آسيوي

السد المنافس الأخطر لنا

أكد كريم بوضيف كابتن فريق لخويا أن مواجهة غد الجمعة، أمام الجيش في نصف نهائي كأس قطر ستكون صعبة ومختلفة تماما عن مباريات دوري النجوم، لأنها ستكون مواجهة كؤوس لابد فيها من فائز، وقال في تصريحات خاصة لـ"الشرق" إن من سيحسم المواجهة سيتأهل للنهائي، مشيرًا إلى أن لخويا يسعى للوصول للنهائي والاقتراب خطوة من تحقيق اللقب الثاني هذا الموسم، خاصة أنه بعد التتويج بلقب الدوري أصبح سقف الطموحات عاليا وجميع اللاعبين يريدون انتزاع هذه الكأس.

وأضاف بوضيف قائلا: "الجيش فريق جيد وأعتقد أنه من الجيد أن يتم الدمج بين الناديين، لكن المنافسة بيننا في بطولة كأس قطر لا علاقة لها بقرار الدمج ولن يكون له أي تأثير، فكل فريق يسعى للفوز والوصول للمباراة النهائية من أجل تحقيق إنجاز كبير في المرة الأخيرة التي سيتواجه فيها الفريقان، وربما سنتواجه مجددا في كأس الأمير لكن بالتأكيد كل فريق يسعى للحسم".

تعامل واقعي

وأوضح كريم بوضيف أن كرة القدم دائما ما تعلمنا التعامل مع الواقع وعدم الاعتماد على الاستنتاجات والأماني، مؤكدًا أن قرار الدمج صدر بشكل نهائي وسيكون بداية تطبيقه الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن عليهم التعامل مع الواقع الحالي في ظل خوض منافسة على كأس بطولة مهمة. وشدد على أنه لن يكون هناك أي تفكير في الدمج خلال هذه المواجهة لأن طموح كل فريق إنهاء الموسم الحالي بإنجاز ولقب.

واستمر بوضيف قائلا: "هناك العديد من اللاعبين المميزين الذين نتمنى انضمامهم لنا مثل أحمد معين ومراد ناجي، وعدد كبير من اللاعبين لا أستطيع حصر أسمائهم الآن ولكن الجيش بأكلمه يضم عددا كبيرا من اللاعبين الذين في حالة انضمامهم للخويا الموسم المقبل فسنصبح أقوى بكل تأكيد ولن يقف أي منافس أمامنا.

سر التفوق

وقال كريم بوضيف إن لخويا ليس لديه أي أسرار ولكنه يلعب بفلسفة خاصة، وهذه الفلسفة تعتمد على مجموعة جيدة من اللاعبين بينهم ترابط كبير، وأضاف: "معظم العناصر تلعب مع بعضها منذ سبع سنوات وهي فترة كافية للوصول لمرحلة الانسجام والتفاهم المطلوبة، بالإضافة إلى أن لدينا جهازا فنيا على أعلى مستوى، على رأسه جمال بلماضي الذي نعرفه جيدا، كما يعرف هو إمكانات اللاعبين جيدا، مما جعلنا فريقا متكاملا بهذه القوة التي جعلتنا ننافس على جميع الألقاب".

وأشاد بوضيف بجمال بلماضي، وقال إنه من المدربين العظماء، وإن اللاعبين محظوظون لأنه مدربهم، مشيرًا إلى أنه يقوم بعمل كبير ويبذل جهدا كبيرا في عمله مع الفريق، لأنه مدرب يعرف كيف يستطيع إخراج وتطوير إمكانات لاعبيه، وهو صاحب الفضل فما وصل إليه وحققه لخويا حتى الآن، مؤكدًا أن الفريق سيحقق المزيد من الإنجازات تحت قيادة بلماضي.

إنجاز آسيوي

وتحدث كريم بوضيف عن المشاركة في دوري أبطال آسيا قائلا: "هدفنا تحقيق إنجاز كبير بدوري أبطال آسيا والوصول لأبعد مرحلة في البطولة القارية، ولكن الحرب على الجبهتين الآسيوية والمحلية لن تخفض من طموحاتنا في المنافسة على كأس قطر وكأس سمو الأمير، لأن إستراتيجية الفريق الفوز دائما وعدم التهاون مع أي تحد، وهو ما يجعلنا حريصين على أن تقديم أفضل مستوى فني في كل البطولات التي نشارك بها".

وقال إن السد والريان والجيش هم أقوى المنافسين، وتحديدا السد الذي كان المنافس الأقرب للخويا، مشيرًا إلى أن تعثر السد أمام أم صلال كان أحد الأسباب الرئيسية وراء تتويج لخويا باللقب، وأوضح أن السد يبقى أحد الفرق التي تنافس دائما على كل الألقاب المحلية لما يضمه من لاعبين مميزين.

وتمنى كريم بوضيف أن يوفق لخويا في حسم مواجهة الجيش لمصلحته الليلة، والتأهل إلى المباراة النهائية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"