التركيز على إختصاصات رجال الحراسة في المجمعات السكنية

إدارة أمن الجنوب تنظم محاضرتين لموظفي شركات الأمن

محليات الخميس 20-04-2017 الساعة 09:38 م

المتحدثون خلال المحاضرة
المتحدثون خلال المحاضرة
الدوحة - الشرق

نظمت إدارة أمن الجنوب محاضرتين توعويتين لموظفي شركات الأمن الخاصة المسؤولة عن تأمين المنشآت السكنية التابعة لشركة إزدان العقارية، وذلك في مجمع إزدان (10) بمنطقة الوكرة، حيث قام كل من الملازم1 عبدالله جاسم الخاطر والملازم جاسم عبدالله البوعينين من إدارة أمن الجنوب بتقديم المحاضرتين اللتين تناولتا اختصاصات رجال الحراسة من تلك الشركات.

وقد اكد الملازم1 عبد الله الخاطر ضرورة أن يتحلى رجل الحراسة باليقظة التامة أثناء قيامه بمهام الحراسة في المجمع السكني كونه مسؤولاً عن أمن وسلامة الساكنين، وعدم السماح للغرباء بالدخول إلا من جاء للزيارة مع ضرورة إبراز هويته الشخصية وتسجيل بياناته والشخص الذي جاء لزيارته، كما شدد على منع دخول العزاب إلى حيث مساكن العائلات أو تجمع الشباب أمام المساكن، مشيراً إلى ان لكل مسكن حرمته وخصوصيته وليس من حق أحد انتهاك هذه الحرمة، وقال ان هناك عادات وتقاليد أصيلة للمجتمع القطري يجب احترامها والتقيد بها.

خط ساخن

وأشار الى اهمية ارتداء الملابس المحتشمة، وعدم الاحتكاك مع العائلات، او التلفظ بألفاظ نابية امام الآخرين، وغير ذلك من الأمور المخلة بآداب الحديث مع الآخرين، وفي جانب حفظ الأمن والسلامة داخل المجمع السكني قال ان الأمن داخل المجمع السكني وفي حرم سور المجمع الخارجي هو من اختصاصات رجل الحراسة، فإذا ما ارتاب في حركة غير طبيعية تصدر من أشخاص في هذه المنطقة عليه فوراً إبلاغ الشرطة عبر الخط الساخن الذي توفره إدارة أمن الجنوب للحراسات الأمنية الخاصة للمجمعات السكنية التابعة لشركة ازدان العقارية.

جانب من الحضور

ونبه إلى عدم المواجهة مع أي اشخاص يتم الارتياب فيهم من قبل رجال الحراسة حفاظاً على سلامتهم، بل ان كل ما عليهم هو الإبلاغ السريع وانتظار دورية الشرطة حتى تصل وتباشر التعامل مع الواقعة..

وكذلك عند حدوث حريق ما في أي جزء من أجزاء المجمع السكني فإنه يترتب على رجال الحراسة تأمين خروج الساكنين إلى مناطق التجمع في الموقع، وعدم التعامل المباشر مع الحريق وإنما القيام بالإبلاغ عن وجود حريق وانتظار رجال الإطفاء وباقي الجهات المختصة بالحادث.

الآداب العامة

من جانبه تحدث الملازم جاسم البوعينين حول عدد من الأمور المتعلقة بالآداب العامة والسلوكيات في الأماكن العامة، ونوه إلى عدم التصوير في الأماكن والمتنزهات التي تتواجد فيها العائلات، وكذلك عدم تصوير المباني والمنشآت الحكومية، كما تطرق إلى اختلاف العادات والتقاليد لبعض الجنسيات الوافدة عن عادات وتقاليد البلد، ومن ذلك استخدام بعض الإشارات والرموز وغيرها من الألفاظ التي قد تكون عادية بالنسبة لهذا الوافد أو ذاك لكنها تحمل مضامين عكسية عند أهل البلد، لذا ننصح بتجنب كل ذلك احتراما لعادات وتقاليد المجتمع القطري.

بعد ذلك قدم مكتب التواصل مع الجاليات بإدارة العلاقات العامة عرضاً توضيحياً لمجمل ما ورد في المحاضرة، وجرى نقاش مستفيض أجاب فيه كل من الملازم1 عبد الله الخاطر والملازم جاسم البوعينين على أسئلة الحضور.

الحس الأمني

يذكر أن تنظيم هاتين المحاضرتين جاء ضمن التعاون والتنسيق القائم بين إدارة أمن الجنوب، وشركة إزدان العقارية وذلك كمبادرة من أمن الجنوب لحفظ الأمن والسكينة العامة لسكان المجمعات السكنية التابعة للشركة، وللرفع من مستوى الحس الأمني لدى العاملين في الشركات الأمنية بتلك المجمعات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"