"فيسبوك" يحول أفكارك إلى كتابة

منوعات الخميس 20-04-2017 الساعة 07:18 م

فيسبوك" يحول أفكارك إلى كتابة
فيسبوك" يحول أفكارك إلى كتابة

كشفت شركة "فيسبوك"، أنها بصدد تطوير مشروع جديد يتيح للإنسان التحكم في أجهزة الحاسوب مباشرة بواسطة الدماغ. وذكرت الشركة أنها تعمل حالياً على تطوير برنامج تحكم باسم "الكلمات الصامتة"، يقرأ أفكار المستخدم ويسمح بكتابة رسالة بسرعة كبيرة تصل إلى 100 كلمة في الدقيقة، وذلك من خلال الاتصال بين الدماغ والجهاز مباشرة.

وما زال هذا المشروع الطموح في مراحله الأولى، وسيتطلب توفير تقنيات جديدة يمكنها اكتشاف الموجات الصادرة عن الدماغ دون الحاجة إلى تدخل جراحي. وقال مارك زوكربيرغ، مؤسس "فيسبوك"، على صفحته الشخصية: "تنتج أدمغتنا كمية بيانات هائلة تكفي لعرض أربعة أفلام عالية الدقة كل ثانية".

وأوضح أن "المشكلة الحالية تكمن في أن الطريقة المثلى المتوافرة لدينا لبث المعلومات للعالم هي الكلام، التي تستطيع فقط بث بيانات تساوي قدرة المودم في الثمانينات".

وأضاف زوكربيرغ: "نعمل حالياً على تطوير نظام يتيح لك كتابة أفكارك مباشرة من دماغك بسرعة خمسة أضعاف، مقارنة بما تستطيع كتابته على هاتفك"، مشيراً إلى أن الشركة حالياً تعمل على تحويل هذه التكنولوجيا إلى تقنيات يمكن ارتداؤها وتصنيعها على نطاق واسع. وتابع مؤسس فيسبوك: "هذه هي الخطوة الأولى فقط، فالتكنولوجيا في سبيلها لتصبح أكثر تقدماً قبل أن نتمكن من تبادل الأفكار والمشاعر الحقيقية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"