الإبداع القطري في ضيافة اسطنبول

محليات الجمعة 21-04-2017 الساعة 03:36 ص

بوستر المؤتمر
بوستر المؤتمر
طه عبد الرحمن

يشارك ثلاث من الكاتبات القطريات بمؤتمر الطفولة الرابع، والذي ينطلق اليوم في مدينة إسطنبول التركية، تحت عنوان"ألوان بلا ألوان"، بمشاركة عدد من الباحثين والمتخصصين في مجال الطفولة بدول العالم العربي والإسلامي.

تمثل الدولة في هذا المؤتمر كاتبات قطريات، هن: الأساتذة أسماء الكواري، الكاتبة والتربوية في مجال أدب الطفل، والباحثة روضة العامري، والباحثة أسماء الدوسري، المتخصصة في الدراسات الإسلامية والأديان.

وتشارك الباحثة أسماء الكواري في الجلسة الأولى للمؤتمر، وتقدم مداخلة بعنوان"الطفولة والإبداع في ظل المشاركة الاجتماعية والاقتصادية، (الطلاق والتفكك الأسري والفقر).

كما تقدم الباحثة أسماء الدوسري مداخلة بعنوان "من اليتم إلى الاحتياج في الإبداع، (الطفولة واليتم). وتقام هذه الجلسة تحت عنوان "ألوان استثنائية"، وتديرها الأستاذة روضة العامري،.

ويسعى المشاركون في المؤتمر إلى إبراز إبداعات الأطفال، رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها ببعض الدول، محاولين الشد على أيديهم الضعيفة، بما يؤدي إلى إعادة الألوان إلى زهوها، والطفولة إلى براءتها، والإبداع إلى أهله.

ويرصد المشاركون رعاية المواهب تحت نير الاحتلال، وفي ظل النزاعات والاضطرابات ببعض البلدان العربية.

ويقام على هامش المؤتمر، الذي يستمر ليومين، ورشة بعنوان "رحلة الإبداع.. من الموهبة إلى صناعة الحالة الإبداعية"، وتدور محاورها حول بناء المفاهيم والمبادئ العشرة لصناعة المبدعين، ورصد رحلة صناعة الإبداع، مستهدفة تمكين المتدربين بالدعم الفني اللازم، وتوعية أولياء الأمور حول الاهتمام في الكشف المبكر عن أصحاب المواهب، وتعريفهم بماهية واستمرار وكيفية ومراحل صناعة المبدعين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"