22 مدرسة تتنافس بمسابقة أم الخير

محليات الخميس 20-04-2017 الساعة 06:37 م

اعضاء لجنة التحكيم خلال المسابقة
اعضاء لجنة التحكيم خلال المسابقة
الدوحة ــ الشرق :

تتنافس 22 مدرسة مستقلة من مختلف المراحل التعليمية على جائزة مسابقة لقب أم الخير والتي تنظمها مدرسة الدوحة الثانوية المستقلة للبنين بمشاركة 50 طالبا وطالبة وذلك في نسختها الثانية على مستوى مدارس الدولة.

وقال الدكتور صالح الإبراهيم صاحب الترخيص ومدير الدوحة الثانوية أن المسابقة تتلخص في قيام الطالب أو الطالبة بترشيح والدته للقب أم الخير من خلال كتابة تقرير مفصل باللغة العربية المبسطة والسليمة يتضمن وصفاً لدور أمه في مختلف نواحي حياته ويغطى المعايير الخاصة بالمسابقة ، على أن تعلن النتائج 4 مايو المقبل .

وقامت لجنة التحكيم بالاستماع الى الطلبة والتي تكونت من د . صالح الابراهيم والفنان محمد المنصور والسيدة مريم العوضي مديرة مدرسة زينب الاعدادية والتي أقيمت بداخل المسابقة والسيدة مريم المالكي وأسماء الهران من دولة الكويت ، واشادت لجنة التحكيم بمستوى الطلاب والطالبات في اللغة العربية والتعبير عن أمهاتهم ودورهن في حياتهم ومدى أهميتهن ، استمرت المسابقة على مدار يومين أجري خلالها المقابلات الشخصية مع الطلبة المرشحين للتنافس على لقب أم الخير

قيم مجتمعية وأسرية

ومن جانبها صرحت السيدة مريم العوضي مديرة مدرسة زينب الإعدادية للبنات بأهمية المسابقة لما لها من قيم مجتمعية وأسرية متميزة توضح من خلالها دور الأم في حياة أبنائها وبناتها ، وكذلك دور الأبناء في إظهار دور الأم في حياتهم سواء عن طريق التقرير المقدم للجنة وكذلك من خلال المقابلات الشخصية من قبل لجنة التحكيم لاختيار الفائزة بلقب أم الخير القطرية 2017 .

وعبر رئيس لجنة التحكيم الفنان محمد المنصور عن سعادته بفكرة تلك المسابقة لما لها صدى واسع على المجتمع القطري ، حيث أوضح أنه بعد مقابلة الطلاب والطالبات ومناقشتهم في أعمالهم المقدمة مدى صدق المشاعر المقدمة للأم ودورها مع أبنائها وبناتها وقال المنصور إن المنافسة كانت على أشدها وان معظم الأعمال المقدمة من خلال المقابلات الشخصية المميزة من قبل الطلاب مع أمهاتهم ومدارسهم .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"