محمد السويدي يشعل الأجواء قبل القمة: لا نخاف من تشافي

رياضة الخميس 20-04-2017 الساعة 12:14 ص

محمد السويدي
محمد السويدي
الدوحة - ماهر غريب

الفوز للرهيب.. ولاودروب استوعب درس الخسارة مرتين

أشعل محمد السويدي نجم الريان والعنابي السابق الأجواء قبل المواجهة المرتقبة اليوم الخميس، بين الريان والسد في نصف نهائي كأس قطر حيث أدلى بتصريح ناري لـ"الشرق" حول توقعاته للمباراة ورؤيته لحالة الفريقين قبل اللقاء والأوراق المؤثرة بكل فريق.

وقال السويدي في بداية كلامه: الفوز سيكون للريان لأنه الأفضل فنيا حاليا في هذا التوقيت، ويقدم مستويات متميزة سواء على مستوى الدوري الذي انتهى مؤخرا أو دوري أبطال آسيا، وهذه العوامل ترجح كفة الريان بكل تأكيد.

ولكن السد فاز على الريان مرتين بالدوري؟

صحيح حدث هذا، ولكن مباريات الكؤوس تختلف تماما عن مباريات الدوري، وأيضًا فإن عناصر ترجيح كفة الريان أكبر بدليل اكتمال الصفوف ومعاناة السد من غياب حارس مرماه سعد الشيب بسبب الإيقاف وكذلك عدم وجود خلفان إبراهيم، والعنصر الأهم أيضًا هو معرفة لاودروب مدرب الريان لإمكانات فريق السد بعد الخسارة أمامه مرتين من قبل، ومن المؤكد أنه سيسعى جاهدا لتفادي الخسارة الثالثة بعدما استوعب درس الخسارة مرتين على التوالي أمام السد، إلى جانب أن الوقت سانح بشكل كبير لفوز الريان.

الرهيب.. وتشافي

كلامك يبدو منه الثقة الكاملة.. ألا تخشى وجود لاعب مثل تشافى معه السد؟

يقول السويدي بصوت أكثر ثقة: الريان لا يخاف من تشافي، مع الاعتراف بالقيمة الكبيرة لهذا اللاعب صاحب التاريخ الحافل مع المنتخب الإسباني وبرشلونة عبر سنوات طويلة، وتشافي لم يكن السبب الرئيسي في فوز فريقه مرتين على الريان بالدوري هذا الموسم، ومن ثم لا داعي للخوف منه على الإطلاق.

تفوق جارسيا

هل يمكن لجارسيا لاعب الريان أن يتفوق على مواطنه تشافي اليوم؟

جارسيا لاعب موهوب بكل تأكيد، ورغم خروجه من الريان في نهاية الموسم الحالي إلا أنه يلعب وكأنه مستمر مع الرهيب لسنوات قادمة، وهذه عقلية اللاعبين المحترفين الكبار، وهناك علاقة رائعة بين جارسيا وجماهير الريان مما يساعده على تقديم أفضل ما لديه، وأتوقع أن يلعب جارسيا دورا مؤثرا في فوز الريان على السد الليلة.

في حالة فوز الريان هل تعتبره المرشح الأول لكأس قطر؟

يرد السويدي: دعونا أولا نتخطى مباراة السد ثم يكون الحديث مختلفا عن النهائي لأن الكؤوس لها حسابات مختلفة، وبدلا من ترشيح الريان للقب أرى أنه من الأفضل الفوز والتأهل إلى النهائي وبعدها يكون لكل حادث حديث.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"