مصدر لـ"الشرق": لا نية لتعميم ربط الحضور والانصراف بنظام موارد

محليات الخميس 20-04-2017 الساعة 08:33 ص

الموظفون القطريون العاملين بالوزارات والمؤسسات الحكومية
الموظفون القطريون العاملين بالوزارات والمؤسسات الحكومية
يحيى عسكر:

أكد مصدر مطلع لــ " الشرق " أن ما تم تداوله مؤخرا عن وجود توجه لربط الحضور والانصراف للموظفين العاملين بالوزارات والجهات الحكومية بنظام موارد واحتساب التأخير في الحضور عدة دقائق باعتباره تغيبا عن العمل ومن ثم الخصم المباشر من الراتب غير صحيح .

وقال إنه لا توجد نية لتعميم هذا النظام على الوزارات والجهات الحكومية وأن العمل بالأنظمة الاعتيادية للحضور والانصراف ما زال ساريا .

ولفت إلى أنه يوجد فقط عدة جهات حكومية قليلة طلبت إضافة صلاحيات التحكم وأنظمة حساب الحضور والانصراف لديها بالإضافة إلى جانب نظام موارد الذي تديره وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وذلك نظرا لوجود اختلاف في أوقات الدوام لبعض الوظائف أو طبيعتها عن باقي الوظائف في الوزارات والجهات الحكومية والجهاز الإداري والخدمي بالدولة وبالتالي تختلف طريقة احتساب مدد الدوام ومواعيده .

وحول مسألة الخصم المباشر من الراتب أوضح أن الخصم من الراتب لا يتم إلا في حالة تغيب الموظف عن العمل وعدم تقديمه عذرا مناسبا أو مقبولا من جهة العمل بحسب لوائح وقواعد قانون الموارد البشرية واللائحة التنفيذية الخاصة به .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"