تناول الفرص الوظيفية بمشاركة عدد من الهيئات الحكومية والخاصة

ملتقى جامعة قطر الأول يستقطب العاملين في المحاسبة

محليات الأربعاء 19-04-2017 الساعة 10:07 م

جانب من الحضور
جانب من الحضور
الدوحة - الشرق

رفعة القحطاني: نعمل على إنشاء نادي المحاسبة الخليجي

نظم نادي المحاسبة "بنات" في كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة قطر ملتقى جامعة قطر الأول للمحاسبة الذي حضره عدد كبير من المسؤولين بالهيئات الحكومية والخاصة المهتمة بموضوع المحاسبة وحضرته وفود من جمعيات المحاسبة بدولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقتين.

وتضمن الملتقى محاضرات للدكتور خالد بن ناصر الخاطر نائب رئيس الجامعة لشؤون الإدارة حول "المحاسبة في قطر بين الماضي والحاضر"، ومحاضرة الأستاذ عبد العزيز بن محمد آل خليفة مساعد الرئيس لرقابة المشاريع والعقود في ديوان المحاسبة وتناول موضوع "مستقبل ديوان المحاسبة والحاجة إلى الكوادر القطرية، ومحاضرة الأستاذ عبد العزيز حسن الإبراهيم مدير إدارة سياسات وتخطيط الموارد البشرية في وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، حيث تناول "الفرص الوظيفية للمحاسبين بدولة قطر".

وتضمن الملتقى محاضرة للأستاذ محمد زبيدي بشير العبد الله رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين القانونيين، ومحاضرة حول مستقبل الكفاءات القطرية في مكاتب المحاسبة العالمية ألقاها الأستاذ سامر الجاغوب الشريك المدير لديلويت قطر، ومحاضرة حول دور معهد المدققين الداخليين فرع قطر ألقاها نائب رئيس المعهد عادل محمد الهاشمي.

تفاعل القطاعين العام والخاص

وفي كلمته بالمناسبة أكد الدكتور مصطفى محمد كمال حسن رئيس قسم المحاسبة ونظم المعلومات بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر أهمية تنظيم هذا الملتقى الذي يحضره ضيوف من نوادي المحاسبة في دولتي الكويت والبحرين، حيث يهدف إلى مزيد من التكامل والتفاعل بين القطاعين العام والخاص في مجال حيوي هو مجال المحاسبة.

وأشاد رئيس القسم بالدور الكبير الذي تلعبه جمعية المحاسبين القانونيين القطرية، والجمعية العلمية للمحاسبة بجامعة قطر، وبدور مكاتب المحاسبة والتدقيق الخاصة العاملة في دولة قطر، حيث تسعى هذه المؤسسات كلها إلى دعم جهود الجامعة أكاديميا في تخريج كوادر قطرية مؤهلة تأهيلا عاليا في مجال المحاسبة.

وألقت الطالبة رفعة القحطاني رئيس نادي المحاسبة "بنات" بجامعة قطر كلمة أشارت فيها إلى أهمية قيام النادي بتناول المحتوى الأكاديمي للمقررات الدراسية الجامعية لتخصص المحاسبة بأسلوب علمي وعملي. وأن يعمل على تنمية قدرات ومهارات طالبات تخصص المحاسبة، حتى تتوافق مع متطلبات سوق العمل القطري والخليجي.

وقالت: يعمل نادي المحاسبة في جامعة قطر على إنشاء نادي المحاسبة الخليجي، والذي يستهدف فئة الشباب بين عمر السادسة عشرة وحتى عمر الثلاثين، في دول مجلس التعاون الخليجي.

استقلالية المدقق المالي

بدوره قال الأستاذ عبد العزيز بن محمد آل خليفة: إن المدقق المالي يتمتع بالاستقلالية الكاملة في أداء مهمته على أكمل وجه، وأصبحت الرقابة تجمع مهام الرقابة المالية، والأداء والالتزام والرقابة التقنية، ومايدعم العمل المهني للمحاسبة، كما تم تأسيس 16 إدارة رقابية منها إدارة خاصة بوحدات التدقيق وأصبحت المهنة جاذبة للكوادر القطرية بسبب الحوافز المختلفة.

وأشاد بخريجي جامعة قطر من قسم المحاسبة بكلية الإدارة والاقتصاد، مؤكدا انهم يمتلكون المؤهلات العلمية والمهنية لممارسة مهنة المحاسبة على أكمل وجه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"