خطة برامجية جديدة لقناة الرسول

ثقافة وفنون الأربعاء 19-04-2017 الساعة 09:13 م

شعار قناة "الرسول"
شعار قناة "الرسول"
الدوحة - الشرق

بدأت قناة "الرسول" الفضائية خطتها البرامجية الجديدة والتي ستمتد حتى شهر رمضان القادم. وتتضمن باقة جديدة من البرامج من بينها برنامج "أقضية" تقديم ناصر الصالح ويتناول بعض القضايا، ويستضيف في كل حلقة أحد القضاة لشرح قضية معينة. وبرنامج "هدى" تقديم الأستاذ أحمد بن عمر عبدالغني ود. محمد الحواش ود. غازي الشمري، ويتحدث عن قصص القرآن الكريم.

أما برنامج "دموع المحبين" فيقدمه الشيخ علي بن أحمد باقيس، ويستعرض أروع قصص الصحابة في حب الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف ترجم الصحابة رضوان الله عليهم، حب النبي صلى الله عليه وسلم ترجمة عملية، فبذلوا أرواحهم وأموالهم رخيصة في سبيل الله، وطاعة وحبا لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

تتضمن الخطة ثلاثة برامج عن السيرة النبوية هي برامج "تأملات في السيرة" للشيخ د. أحمد الفرجابي، وبرنامج "رسول المحبة" تقديم الأستاذ يحيى معافا، وبرنامج "قصة حب" تقديم الشيخ عبدالعزيز بن هاجس. وتهدف هذه البرامج إلى توضيح كيفية الاقتداء والتأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم، وتطبيق أخلاقه الفاضلة وبيان أثرها على الفرد والمجتمع.

وحرصت إدارة القناة على استمرار بعض البرامج، منها "ونفس وما سواها" و"رجال العز" و"يوميات عائشة" و"بصائر". علاوة على مجموعة من الحلقات الجديدة من برامج "الأسرة السعيدة" للشيخ د. أحمد الفرجابي.

ومن هذه البرامج أيضًا، "نور القرآن" للشيخ مصطفى الصيرفي، وباقة جديدة ضمن برنامج محاضرة اليوم الذي يعرض محاضرات منوعة لمجموعة من الشيوخ والعلماء. وبعض الفواصل والأدعية التي تتميز بها شاشة القناة وتلاوة القرآن الكريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلي من خلال مصحف قطر، وهو من الأعمال التي تنفرد بها قناة "الرسول".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"