السعودية تطلق مشروع أول مدينة ذكية

اقتصاد الأربعاء 19-04-2017 الساعة 09:00 م

 رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وعدد من المسؤولين خلال تدشين مدينة ينبع الصناعية الذكية
رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وعدد من المسؤولين خلال تدشين مدينة ينبع الصناعية الذكية

أطلقت المملكة العربية السعودية اليوم مشروع أول مدينة ذكية في البلاد "مدينة ينبع الصناعية الذكية".

والمدينة الذكية أطلقتها الهيئة الملكية للجبيل وينبع، بالتعاون مع شركة بيانات الأولى التابعة لشركة "موبايلي" للإتصالات، كمنفذ للمشروع. والهيئة الملكية للجبيل وينبع، أكبر هيئة صناعية في البلاد تعنى بتطوير الصناعة في المدينتين، فيما "موبايلي" ثاني أكبر شركة اتصالات في المملكة، ومملوكة من الشركة الأم "اتصالات الإماراتية" بنسبة 27.5%.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة علاء نصيف، "تهدف المدينة لتعزيز كفاءة وإمكانات البيئة المعلوماتية للمدينة الذكية؛ لتعزيز المبادرات والمشاريع الصناعية والتجارية في (مدينة) ينبع الصناعية".

وأضاف نصيف في تصريحات صحفية، أن "المدينة الذكية ستوفر المناخ الاجتماعي الجاذب للإقامة، وتوفير فرص العمل والإستثمار عالية الدخل للمقيمين والزائرين".

وتابع "بدأنا شراكات استراتيجية مع مزودي التكنولوجيا الدوليين، في مجال المدن الذكية لتطوير وإنشاء أكثر من عشر خدمات في المدينة، منها إنترنت الأشياء والاستفادة من المختبرات الدولية لهذه الشركات لدفع الخدمات المبتكرة في المدينة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"