إذاعة القرآن الكريم تنتج برنامج "حياتي مع القرآن"

محليات الأربعاء 19-04-2017 الساعة 06:52 م

الشيخ عادل ريان
الشيخ عادل ريان
الدوحة - الشرق

يبدأ بث حلقاته مع بداية شهر رمضان المبارك

الشيخ خالد آل ثاني: البرنامج وثيقة تستفيد منها الأجيال

بعد جهد إعلامي وعلمي دام سنتين، أنهت إذاعة القرآن الكريم إنتاج برنامج "حياتي مع القرآن" الذي حاورت من خلاله أعلام ومشاهير قراء العالم الإسلامي ممن يشهد لهم بالتمكن العلمي في التجويد والأداء.

وصرح سعادة الشيخ خالد بن عبد العزيز آل ثاني مراقب إذاعة القرآن الكريم، بأن خدمة القرآن الكريم شرف لكل مسلم، وهي وظيفة سامية في مسارات العمل الإعلامي وتخصصاته، ولأن الخدمة تتجدد بتجدد الروح التي يبثها كتاب الله في نفوس قارئيه، فإننا في إذاعة القرآن الكريم حرصنا أن يكون برنامج "حياتي مع القرآن" إضافة نوعية حقيقية، لا يستفيد منها السادة المستمعون فقط، بل يمكن إضافتها إلى المراجع التي يستند عليها الطلبة الباحثون في تخصصات العلوم الخادمة لكتاب الله، وتراجم كبار القراء خصوصا في علاقتهم مع القرآن الكريم وتأثيره على حياتهم الخاصة والعامة، وأيضا يمكن اعتبار البرنامج مصدرا تربويا بالنسبة للجامعات والكليات والمدارس والمراكز المهتمة بالدراسات الإسلامية والقرآنية.

وأضاف الشيخ خالد آل ثاني أنه وبالنظر إلى وضوح الرؤية التي تأسست لدينا منذ البداية، عندما كان هذا المشروع مجرد فكرة، كان هدفنا المركزي في إنتاج هذا البرنامج أن نفيد السادة المستمعين باعتبارهم جمهور الإذاعة الذين لهم عليها حق الأصالة في المعلومة الدينية والجودة في إيصالها، ثم أن نجعل من هذا البرنامج مشروعا أو وثيقة تستفيد منها الأجيال وطلبة العلم ومراكزه على وجه التحديد.

وتوجه الشيخ خالد بن عبد العزيز آل ثاني بعبارات الشكر والتقدير للمشايخ القراء الذين قدموا من خلال برنامج "حياتي مع القرآن" أنبل وأشرف تجاربهم في حياتهم المتعلقة بمصاحبة كتاب الله، مع تقديمهم ما توصلوا إليه من قواعد ومبادئ في هذه المسيرة المباركة والتي صاغوها على شكل نصائح جليلة وتوجيهات نفيسة، كما تقدم بالشكر للطاقم الإعلامي والإداري بإذاعة القرآن الكريم على ما بذلوه من جهد متواصل امتد سنتين من الزمان، خرج معها هذا البرنامج من مجرد فكرة إلى مشروع إعلامي متميز.

البرنامج تقديم وحوار الإعلامي عبد الرحمن العمري، وأشرف على إنتاجه سعادة الشيخ خالد بن عبد العزيز آل ثاني، وأعده محمود الدمنهوري، وفي التنسيق إبراهيم يوسف، والإعلامي رياض الفريجي، ويخرجه أحمد نور. وبلغ عدد حلقاته 24 حلقة.

ضيوف البرنامج

اختار البرنامج محاورة كبار قراء العالم الإسلامي، منهم الشيخ محمد كريم راجح، والشيخ سعد الغامدي، والشيخ عادل الكلباني، والشيخ عبد الرشيد صوفي، والشيخ أحمد الطرابلسي، والشيخ محمد عبد الكريم، والشيخ عبد الله المطرود، والشيخ عبد الله بصفر، والشيخ العيون الكوشي، والشيخ مصطفى اللاهوني، والشيخ حاتم فريد، والشيخ نبيل الرفاعي، والشيخ أحمد خليل شاهين، والشيخ ناصر القطامي، والشيخ الزين محمد أحمد، والشيخ أبوبكر الشاطري، والشيخ فارس عباد، والشيخ شيرزاد عبد الرحمن، والشيخ أنور هوساوي، والشيخ عبد الله غيلان، والشيخ يونس اسويلص والشيخ عمر القزابري، والشيخ سهل زين ياسين، والشيخ عادل ريان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"