وزيرة الصحة تدشن خطوط الإنتاج الجديدة لـ"قطر فارما للصناعات الدوائية"

محليات الأربعاء 19-04-2017 الساعة 06:50 م

وزيرة الصحة وجولة تفقدية على مرافق مصنع قطر فارما للصناعات الدوائية
وزيرة الصحة وجولة تفقدية على مرافق مصنع قطر فارما للصناعات الدوائية
الدوحة - قنا

افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة اليوم، أعمال التوسعة وتدشين خطوط الإنتاج الجديدة لمصنع "قطر فارما للصناعات الدوائية".

وتتضمن التوسعة إضافة ثمانية خطوط إنتاج جديدة ليرتفع بذلك العدد الكلي لخطوط الإنتاج إلى 14 خطاً.

وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري حرص وزارة الصحة العامة على دعم الصناعات الدوائية في دولة قطر، وأن تكون بجودة عالية ووفق أفضل المعايير المتبعة عالمياً.

وزيرة الصحة خلال حفل تدشين خطوط إنتاج جديدة بمصنع قطر فارما للصناعات الدوائية

وأوضحت سعادتها في تصريح صحفي أنه على الرغم من حداثة الصناعات الدوائية في الدولة إلا أن الجهود المبذولة تهدف إلى تعزيز هذه الصناعة الاستراتيجية من خلال التعاون البناء مع القطاع الخاص، وبما يسهم في تلبية جانب هام من احتياجات السوق المحلي في هذا المجال.

وقد اطلعت سعادتها من خلال جولة قامت بها في المصنع على خطوط الإنتاج الجديدة ومراحل عملية الإنتاج والصناعات الدوائية.

يذكر أن "قطر فارما" بدأ عملياته الإنتاجية في عام 2009، وينتج حاليا محاليل الغسيل الكلوي، والمحاليل الوريدية، ومحاليل الجفاف، والمراهم، وقطرات العين، ومستلزمات طبية مكملة لعملية الإنتاج.

ومن جهته ، قال الدكتور أحمد بن محمد السليطي رئيس مجلس إدارة شركة "قطر فارما للصناعات الدوائية" إن الشركة قامت بتصدير ما يقارب 90% من إنتاجها إلى جميع الأسواق الخليجية وبعض الدول العربية مثل الأردن والعراق واليمن والسودان وليبيا بعد تغطية كافة احتياجات السوق المحلي.

ونوه بأن "قطر فارما" تتجه حالياً إلى التصدير الأوروبي بعد حصولها على شهادة المطابقة الأوروبية والتي تؤهلها للتصدير إلى الدول الأوربية.. مضيفا أن "قطر فارما للصناعات الدوائية" تعد من أكبر الشركات المصدرة بدولة قطر واستطاعت أن تحقق طفرات كبيرة في عمليات البيع منذ البدء في العملية الإنتاجية.

وأشار إلى أن المصنع بدأ بخطي إنتاج وتطورت أعماله التوسعية حتى بلغت حاليا 14 خطا.. مبينا أن مجلس الإدارة الذي انعقد في الأسبوع الأول من الشهر الجاري اتخذ قرارا بالتحول إلى شركة مساهمة عامة حيث تقرر طرح ما قيمته 15 بالمائة من حصص التأسيس وفتح المجال لمن يرغب في الاستثمار في هذا القطاع الحيوي ومن ثم التوجه لطرح ما نسبته 40 بالمائة للاكتتاب العام بعد استيفاء جميع الإجراءات والموافقات القانونية اللازمة.

الدكتور أحمد بن محمد السليطي رئيس مجلس إدارة شركة قطر فارما للصناعات الدوائية

وأوضح أن الهدف من التحول إلى شركة مساهمة هو تعزيز القدرات المالية والبشرية والتقنية وزيادة الحصة السوقية والتحول إلى العالمية بمنافسة الشركات العالمية وتنشيط سوق الأوراق المالية.. لافتا إلى أن إجمالي الأصول قد تجاوز 320 مليون ريال قطري.

وقال الدكتور السليطي إن التوسعات الجديدة في عمل المصنع وزيادة خطوط إنتاجه تأتي تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030، وتلبية لرغبة الكثير من المستثمرين للمشاركة في هذا الصرح الدوائي ، وفتح المجال أمام فرص استثمارية واعدة وتحقيق الريادة في الصناعات الدوائية والتوسع وفتح أسواق جديدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"