السفير التركي: نسعى لزيادة حجم التبادل التجاري مع قطر إلى 2 مليار ريال

اقتصاد الأربعاء 19-04-2017 الساعة 06:50 م

السفير التركي لدى الدوحة يتحدث للشرق
السفير التركي لدى الدوحة يتحدث للشرق

قال سعادة السيد فكرت أوزر، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، إن معرض "إكسبو تركيا في قطر" يهدف إلى حث رجال الأعمال والمستثمرين القطرين والأتراك على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والوصول بها إلى آفاق أرحب، مشيرا إلى أن المعرض يوفر الفرصة للتعرف على إمكانيات الطرفين والاستفادة من التجارب والخبرات المكتسبة لكبريات الشركات العاملة في البلدين الشقيقين.

وأضاف سعادته في تصريح لـ "الشرق" أن هذا المعرض سيتيح للشركات التركية إمكانية عرض منتجاتها وخدماتها مباشرة في السوق القطري، والمساهمة في النهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها قطر، لافتا إلى أن تركيا تسعى جاهدة للمشاركة في تحقيق وتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030، انطلاقا من متانة العلاقات الرسمية والشعبية بين قطر وتركيا.

ولفت سعادته إلى أن شركات المقولات والبناء التركية تشترك بقوة في مشاريع البنية التحتية والنهضة العمرانية في السوق القطري، وتعمل يدا بيدا في مشاريع الطرق والمواصلات وبناء ملاعب كأس العالم ٢٠٢٢، وخطوط مترو الأنفاق وغيرها من المشاريع العملاقة. معربا عن أمله في أن يتم الاستفادة من هذا التعاون المثمر في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين في القريب العاجل إلى 2 مليار دولار .

جدير بالذكر أن معرض "إكسبو تركيا في قطر" افتتح صباح اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وتستمر أعماله حتى 21 إبريل الجاري، ويشهد مشاركة ما يزيد عن 150 شركة تركية، مع توقعات باستقطاب حوالي 2500 مستمثر ونحو 5 آلاف زائر من المنطقة والعالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"