صحفيون في بيونج يانج يفجرون مفاجأة.. زعيم كوريا الشمالية "غش" العالم!

أخبار دولية الأربعاء 19-04-2017 الساعة 05:51 م

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
القاهرة - وكالات

ذكرت وسائل إعلام غربية، أن الإعلاميين الغربيين الذين شاركوا بتغطية العرض العسكري الذي أقيم مؤخرا في عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج، لاحظوا أشياء غريبة غير معتادة خلال العرض العسكري.

واعتبر بعض الصحفيين أن السلطات الكورية قامت بغش الحضور والإعلاميين معا، وذلك بعد أن لاحظ عدد من الإعلاميين صواريخ غير حقيقية من خلال التدقيق بصورها وتبين للبعض أنها يمكن أن تكون مصنوعة من أخشاب ملونة ومطلية لكي تشبه الصواريخ الحقيقية.

وقد قامت إحدى وسائل الإعلام بنشر صور على شبكة "تويتر" حيث أظهر فيها رأس الصاروخ مائل وبحجم يختلف عن غيره من الصواريخ المعروضة على الشاحنات قائلة: "مما لا شك فيه أن رأس الصاروخ الظاهر في الصورة هو مصنوع من خشب أو من كرتون مطلي بشكل مهني"، بحسب صحيفة "سبوتنك" الروسية".

وعبَر صحفيون آخرون عن رأيهم بالعرض قائلين: "لا شك أن السلطات الكورية ذكية وتتذاكى على شعبها من خلال عرض صواريخ وهمية من خشب لا قيمة لها…لكن بهذه الطريقة يمكن تخويف العالم وإدهاشه".

وعلق خبراء عسكريون على الخبر معتبرين أن حدثا بارزا كهذا العرض، يستحيل الغش فيه نظرا لعظمة الحدث ومكانه، بالإضافة إلى وجود الإعلام الغربي الذي يدقق بتصوير كل صاروخ يمر أمامهم.

وفي سياق آخر، اعتبر محللون عسكريون أن الزعيم الكوري بهذه الخطوة، إن صحت، قام بضرب عصفورين بحجر واحد، أولا من خلال إظهار القوة الصاروخية بأبهى حلة وقوة من جهة، وبتقليص نفقات نقل الأسلحة وعرضها للخطر في حال شن الأمريكيون ضربة ضد قواته في وقت العرض العسكري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"