واشنطن: لن نتراجع حتى تتخلى كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية

أخبار دولية الثلاثاء 18-04-2017 الساعة 11:48 م

زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون
طوكيو- الأناضول

أعلن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتراجع حتى تحقق هدفها المتمثل في ضمان خلو شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، في إشارة إلى كوريا الشمالية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بنس، عقب اجتماع له مع رئيس الوزارء الياباني، شينزو آبي، ومسؤولين آخرين خلال زيارة لليابان.

وأضاف بنس: "نؤمن بأنه من خلال الضغط الدبلوماسي والاقتصادي من جانب الأسرة الدولية لدينا فرصة لتحقيق تجميد (للأسلحة النووية) في شبه الجزيرة الكورية".

ومضى قائلا: "لن نرتاح، ولن نستكين حتى نحقق هدفنا في نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

وخلال لقائه مع رئيس الوزراء الياباني، في وقت سابق من اليوم، قال بنس إن "الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب مصمم على العمل مع اليابان والصين وكوريا الجنوبية لإيجاد حل سلمي مع تهديدات كوريا الشمالية".

وشدد على أن "الإدارة الأمريكية الجديدة (التي تولت السلطة في 20 يناير الماضي) تضع جميع الخيارات على طاولة المفاوضات مع بيونج يانج".

وفي 6 مارس الماضي، أطلقت كوريا الشمالية أربعة صواريخ باليستية نحو اليابان ودمرت ثلاثة منها في المياه الإقليمية اليابانية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"