مهرجان "جذور" الفني لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي في كتارا

ثقافة وفنون الثلاثاء 18-04-2017 الساعة 10:19 م

مهرجان "جذور" الفني
مهرجان "جذور" الفني
الدوحة - الشرق

شهد الحي الثقافي كتارا مساء اليوم انطلاق مهرجان "جذور" لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي والذي افتتحه الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وذلك بحضور عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، يمثلون 12 بلدا مشاركا في المهرجان، هم سعادة السيد قبلان أبي صعب عميد السفراء لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي وسفير جمهورية الإكوادور، والسيد جواو كارلو سبيلوك القائم بالأعمال البرازيلية، سعادة السيد لويس داونينج سفير كوستاريكا، وسعادة السيدة روسانا سيسيليا سوربالي سفير الأرجنتين، وسعادة السيد أوميليو كابايارو رودريجيس سفير كوبا، والسيدة جينا ناسوازريز القائم بالأعمال السلفادورية، وسعادة السيد فرانسيسكو نيمبر سفير المكسيك، والدكتور السيد أوريستساندوفال القائم بأعمال سفارة بنما، وسعادة السيد أنجلبارشيني سفير باراجواي، والسيد روبينا يسبينوزارايموندي القائم بأعمال جمهورية بيرو، وسعادة السيد خورخيا نطونيو سيريستور زنيغر سفير أوروجواي، والسيدة فاطمة مجذوب المجذوب القائم بأعمال سفارة فنزويلا، بالإضافة إلى سفراء عدد من الدول العربية والأجنبية.

وسينقل هذا المهرجان الذي سيتواصل إلى غاية22 من الشهر الجاري للزوار ثقافة كل من الإكوادور وفنزويلا والأرجنتين والمكسيك وبارجواي وبيرو وكوبا والبرازيل وكوستاريكا والسلفادور وبنما وأورجواي، من خلال معارض ثرية ومتنوعة يحتضنها المبنى19، وتتواصل حتى 29 أبريل الجاري. ضمت هذه المعارض على مجموعة من اللوحات التشكيلية والفوتوغرافية وصل عددها إلى 77 لوحة تناولت عددا من الموضوعات منها الأماكن الأثرية والسياحية في هذه الدول بالإضافة إلى لوحات عرفت عن الحضارة الإسلامية في بعض تلك الدول.

وفي هذا السياق، أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أنّ المهرجان يأتي في إطار جهود كتارا للانفتاح على الثقافات المتنوعة، وتسليط الضوء على التقاليد والتاريخ الثري لمختلف البلدان من أنحاء العالم.

وقال إنّ هذا المهرجان سيعمّق المعارف حول الثقافة المتنوعة والتراث الغني لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي، ويشكّل احتضاننا لهذا المهرجان نافذة تواصل حضاري جديدة يطل من خلالها جمهورنا الكريم على تاريخ وحضارة هذه البلدان العريقة". وأثنى مدير عام كتارا على التعاون المثمر والتطور المستمر للعلاقات الثقافية بين قطر ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

ومن ناحيته قال سعادة السيد قبلان أبي صعب عميد سفراء أمريكا اللاتينية وسفير الإكوادور: هذا المهرجان يعكس صورة عن ثقافة وحضارة دول أمريكا اللاتينية، وسعداء بأن يكون في الحي الثقافي كتارا، الذي يشكل صرحا حضاريا تجتمع تحت مظلته مختلف الثقافات والحضارات ويمد جسور التواصل بين الشعوب، مضيفًا: نأمل أن يتعرف زوار كتارا على مزيد من المعلومات عن هذه الدول من خلال هذا المهرجان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"