في 22 منشأة طبية وتعليمية ورياضية العام الماضى..

"حرائق" مخالفات تقسيم العقارات تتصدر الإحصائيات عام 2016

محليات الأربعاء 19-04-2017 الساعة 08:48 ص

صباح مرضى التومي
صباح مرضى التومي
تقوى عفيفي

أكد صباح مرضى التومي مسؤول بقسم الإعلام والتثقيف الوقائي بالإدارة العامة للدفاع المدني أن الحرائق بسبب الأحمال الزائدة على الأسلاك الكهربائية أو رداءة نوعية الاسلاك الكهربائية، تتصدر المرتبة الاولى لإجمالى الحرائق فى الدولة، حيث يعمد بعض الاشخاص إلى شراء الأنواع الرديئة من الأسلاك الكهربائية، التي تسبب التماسا كهربائيا.

وأشار فى تصريحات لـ "الشرق" الى أن حرائق المنازل التي تحدث بشكل يومي تتصدر أيضا نسبة الحرائق بالدولة، وفي المرتبة الثانية حرائق المخازن بسبب سوء تخزين المواد.

ونوه التومي بأن مخالفات تقسيم العقارات تتسبب في حرائق جماعية للسكن بسبب استخدام جميع المكيفات بوقت واحد أو استخدام أسلاك الكهرباء بشكل خاطئ، ولهذا وجب على الجهات المختصة حل هذا الموضوع.

وأضاف التومي قائلاً: " نسعى في الآونة الأخيرة بقسم الإعلام والتثقيف الوقائي لتوعية الناس من خلال ورش ومحاضرات توعوية بالمدارس والتركيز على فئة الأطفال وقريباً سيتم بث فيلم توعوي عبر التلفاز بإشراف الادارة العامة للدفاع المدني.

إحصائيات

وقد حصلت الشرق على الإحصائيات الخاصة بالإدارة العامة للدفاع المدني العام الماضى 2016، التي يتبين من خلالها النسب المتفاوتة للحرائق بين المنشآت، حيث بلغت نسبة الحرائق بالأماكن السكنية 557، بينما بلغت حرائق السيارات 289 حالة، و129 حالة لمحلات تجارية وأسواق، و23 حالة حريق لمؤسسات صناعية و28 للمزارع والحدائق.

بالإضافة إلى 6 منشآت طبية و16 منشأة تعليمية ورياضية و9 هيئات حكومية ودبلوماسية و300 مصنفات أخرى .

وكان عدد الحرائق فى عام 2015 قد بلغ 503 حالات حريق فى الأماكن السكنية و256 لحرائق السيارات و146 للمحلات التجارية والأسواق، و13 حالة حريق للمؤسسات الصناعية، وأخيراً 25 حالة حريق للمزارع والحدائق، بالإضافة إلى 4 سفن ومراكب ومنشأة طبية واحدة و15 منشأة تعليمية ورياضية و19 هيئة حكومية ودبلوماسية و2017 مصنفات أخرى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"