يحظى بإقبال كبير من المواطنين والسياح

بالصور.. شاطئ "الغارية" يفتقد الخدمات الأساسية

محليات الأحد 16-04-2017 الساعة 07:41 م

شاطئ "الغارية "يفتقد الخدمات الأساسية
شاطئ "الغارية "يفتقد الخدمات الأساسية
تقوى عفيفي

انتقد عدد من زوار شاطئ الغارية عدم وجود الخدمات الرئيسية، ومنها دورات المياه ، بالإضافة إلى عدم وجود كافتيريات متنوعة، توفر للمواطنين والزوار الأجانب الأطعمة والمشروبات، وطالبوا بتكرار تجربة شاطئ الوكرة، الذي يعد الشاطئ الأمثل إلى الآن؛ بعد أن قامت وزارة البلدية والبيئة بتهيئته من ناحية دورات المياه وأماكن ألعاب الأطفال والإضاءة الليلية، بالإضافة إلى بقالة صغيرة وحراس أمن لحماية المنطقة.

"الشرق" قامت بجولة ميدانية لشاطئ الغارية، ورصدت بعض المشاهد التي تتمحور حول الإقبال الكبير على الشاطئ، بالرغم من نقص الخدمات.

شاطئ "الغارية "يفتقد الخدمات الأساسية

جابر المنصوري

المنصوري: نطالب بتطوير شواطئ الشمال

قال رجل الأعمال جابر المنصوري، يجب على وزارة البلدية والبيئة عقد اتفاقيات مع الهيئة العامة للسياحة؛ من أجل تطوير شواطئ الشمال، وخاصة أنها تعتبر وجهة سياحية ، حيث إن هذه الشواطئ تتمتع بمياه صافية ودرجة حرارة معتدلة ، ولهذا السبب لابد من تجهيز دورات مياه ومساجد وأكشاك لبيع المياه والأطعمة، وتكون تابعة لوزارة البلدية والبيئة بترخيص رسمي ، بالإضافة إلى زيادة عدد المظلات وتهيئة الشاطئ لاستقبال أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين والزوار السياح. وأضاف المنصوري، مثلما قامت وزارة البلدية والبيئة بتطوير شاطئي الوكرة والخور، لابد من الاتجاه لشواطئ الشمال وإعداد خطة واضحة الملامح بوقت زمني معين للانتهاء من استكمال الخدمات والمرافق الأساسية بالشواطئ ، وخاصة أن هذه الخطوة ستعمل على تشجيع السياحة أكثر واتجاه أغلب الأشخاص لهذه الشواطئ في حال عدم الإمكانية للسفر بالخارج؛ نظراً لارتفاع درجة الحرارة في الصيف".

جانب من شاطئ الغارية

حمد خالد العجاج الكبيسي

طالب بزيادة عدد المظلات.. الكبيسي:

ضرورة توفير سيارات إسعاف بالقرب من الشاطئ

حمد عجاج الكبيسي، مواطن يسكن منطقة الشمال، ونظراً لارتفاع درجة الحرارة؛ فهو دائم الذهاب لشاطئ الغارية ويعتبره من أجمل الشواطئ بعد شاطئ سيلين، ولكن مشاكله عديدة ولم تحل حتى الآن

وقال " شاطئ الغارية من أفضل الشواطئ بمنطقة الشمال ودائماً ما يكون مزدحماً بسبب الإقبال الكبير من قبل المواطنين والزوار، ولكن دائماً ما أنزعج من هذا الشاطئ بسبب عدم وجود أية خدمات أساسية، التي من المفترض أنها حق أساسي لكل مواطن ، فلا توجد دورات مياه، ولا أكشاك لبيع المياه والأطعمة، ولا عدد كاف من المظلات والكراسي.

أما بالنسبة لحاويات القمامة، فهي قليلة جداً ولا تكفي العدد الهائل من زوار الشاطئ في أيام الإجازات .. كما نوه الكبيسي بضرورة إلحاق الشواطئ بسيارات للإسعاف؛ نظراً للحوادث التي تحدث بشكل دائم على الشواطئ؛ بسبب استخدام "البطابط " بشكل مستمر.

شاطئ "الغارية" بحاجة للتطوير كوجهة سياحية داخلية

عبدالله الكعبي

عبد الله الكعبي: نطالب بتوفير دورات مياه لمرتادي الشاطئ

عبر عبد الله الكعبي عن استيائه الشديد من عدم الاهتمام بتطوير شاطئ الغارية، الذي أصبح وجهة العائلات في فترة التخييم، وأردف قائلاً "شاطئ الغارية من أروع الشواطئ التي من الممكن أن يذهب إليها أي شخص، حيث المياه الصافية والجو المميز، ولكن مشكلة هذا الشاطئ تكمن في عدم وجود دورات مياه إلا في المسجد بجانب منتجع الغارية، ولكن المشكلة الحقيقية أن هذه الدورات للرجال فقط ، فتجد السيدات يعانين من عدم وجود أية دورات مياه خاصة بهن قرب الشاطئ" .

حمد الكبيسي

حمد الكبيسي: السلوكيات المنافية للعادات تنفر العائلات من الشاطئ

أكد حمد الكبيسي أن هذا الشاطئ يحظى بإقبال كبير، تتعدى نسبته 95% عن أي شاطئ آخر، وخاصة أنه يعد الأفضل على الإطلاق لقضاء وقت ممتع مع العائلة ، ولكن عدم وجود لافتات تمنع البعض من التصرف بشكل مناف لعادات وتقاليد أهل البلد؛ يجعل العائلات تنفر سريعاً.

كما أن الشاطئ بحاجة للتطوير، وخاصة أننا على أعتاب فصل الصيف، إضافة الى عدم وجود دورات مياه والتي تعد من الحاجات الأساسية لأي إنسان ، وضرورة إلحاق هذه الدورات بأماكن للاستحمام مثلما قامت وزارة البلدية بإلحاق شاطئ الوكرة بهذه الخدمات الأساسية ، ونحن بحاجة لتكرار هذه التجربة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"