انطلاق الدورة الـ14 للملتقى الإعلامي العربي بالكويت الأسبوع المقبل

ثقافة وفنون السبت 15-04-2017 الساعة 10:57 م

ماضي الخميس
ماضي الخميس
الكويت - قنا

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة عشرة للملتقى الإعلامي العربي في الكويت خلال الفترة من 22 وحتى 24 أبريل الجاري بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين العرب، إضافة إلى أصحاب مؤسسات إعلامية متنوعة وعدد من الإعلاميين والأكاديميين العرب.

وقال السيد ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن الملتقى الذي سيقام تحت شعار (الإعلام حياة)، فرصة لالتقاء الإعلاميين العرب في مكان واحد، مشيرا إلى أنه تم اختيار مملكة البحرين ضيف شرف للملتقى الذي يتضمن جلسات صباحية ومسائية تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة، إضافة إلى لقاءات مع مسؤولين عن الإعلام، ومعارض لوسائل الإعلام والاتصال الحديثة.

وأضاف أن شعار الملتقى هذا العام يؤكد أهمية دور المؤسسات الإعلامية في المجتمع من حيث تعبئة الرأي العام المحلي والدولي بالمواد الإعلامية التي تثري المجتمعات بالمعلومات والأفكار والتي يتبعها اتخاذ القرار ثم التنفيذ، لافتا إلى أن الملتقى يستوحي من أفكار وقضايا الشباب موضوعات النقاش وعناصر ورش العمل، كما تم تخصيص تكريم وجوائز للمتميزين منهم لدعم جهودهم وتحفيزهم على تقديم الأفضل لهم ولمجتمعاتهم.

يذكر أن الملتقى الإعلامي العربي تأسس عام 2003 بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية ويعقد العديد من الأنشطة في مختلف الدول العربية، ويعد عضوا مراقبا في اللجنة الدائمة للإعلام ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"