يلدريم: تركيا ستصبح وجهةً للمستثمرين بعد الموافقة على التعديلات الدستورية

اقتصاد السبت 15-04-2017 الساعة 07:34 م

يلدريم متفائل حيال الاستفتاء
يلدريم متفائل حيال الاستفتاء
إسطنبول - الأناضول

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم السبت، إن بلاده ستصبح وجهةً للمستثمرين، عقب التصويت لصالح التعديلات الدستورية، في الاستفتاء الشعبي، المقرر غدًا الأحد.

جاء ذلك في خطاب شعبي ألقاه يلدريم، اليوم، في حي "بشاق شهر" بمدينة إسطنبول، أوضح فيه أن "موافقة الشعب على التعديلات الدستورية، سيعزز الاستقرار والنمو الاقتصادي لتركيا".

وتعهد رئيس الوزراء، بمواصلة مشاريعهم التنموية في البلاد، وعدد في خطابه الإنجازات التي حققها حزبه (العدالة والتنمية الحاكم) على مدار الأعوام الـ 15 الماضية، والنقلة النوعية التي أحدثها في البلاد على مختلف الأصعدة.

وفي السياق ذاته لفت إلى أنهم حفروا أنفاقًا وشيدوا جسورًا وبنو مدنًا طبية في عدة ولايات خلال فترة حكم العدالة والتنمية، موضحا أنهم بصدد بناء مدينة صحية في حي "بشاق شهر" خلال الفترة المقبلة.

ويتوجّه الناخبون الأتراك، غدًا، إلى صناديق الاقتراع للتصويت في الاستفتاء الشعبي على مشروع التعديلات الدستورية الذي تقدم به حزب "العدالة والتنمية"، ويتضمن عدة أمور من بينها الانتقال بنظام الحكم من برلماني إلى رئاسي.

كما تشمل التعديلات المقترحة، زيادة عدد نواب البرلمان من 550 إلى 600 نائب، وخفض سن الترشح للانتخابات العامة من 25 إلى 18 عامًا.

ولإقرار التعديلات الدستورية، ينبغي أن يكون عدد المصوتين في الاستفتاء الشعبي بـ"نعم" أكثر من 50% من الأصوات (50+1).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"