ضحايا العيون "النظالة"

خالد عبدالله الزيارة

عشت وترعرعت في أحد أحياء قطر المعروفة قرب ساحل البحر من مدينة الدوحة، وعرف عن ساكنيه من أهل قطر قدرتهم الخارقة في "النظال" أي رمي سهام العين على أي أحد فيصيبه بعاهة والعياذ بالله أو الموت، بمجرد كلمة يطلقها دون التعوذ من الشيطان الرجيم، لأن قوة العين وشيطانها وضعفها تكمن في قوة العين الخارجة من نفس الحاسد، ولدي روايات ومعايشات لهؤلاء "النظالين" وأغلبهم من عائلة قطرية كبيرة تشتهر بذلك، يقودني لهذا الطرح ما نقل عن رسولنا الكريم -صلى الله عليه وآله وسلم- "أكثر من يموت من أمتي بالنفس يعني بالعين بعد كتاب الله وقضائه". كما يقول سيدنا -عليه أفضل الصلاة والسلام- "العين حق وقد يصحبها شيطان" .

غالباً ما يدخل الجن جسم الإنسان من أطراف اليدين والقدمين والفم أو الأنف لقوله -صلى الله عليه وسلم- "إذا تثاءب أحدكم فليكظم ما استطاع فإن الشيطان يدخل من الفم" فما هي أسباب دخول الجن جسم الإنسان، إنه يدخل من الغفلة وارتكاب المعاصي وترك الأذكار والفرح الشديد والغضب الشديد والتواجد في أماكن المعصية وارتكاب الكبائر.

أغلب العين كما يشاع بسيطة ولكنها تسبب كآبة وخجلا وغضبا وضيقا وآلام المفاصل، وتكون هذه الأعراض في حالة قوة وضعف بحسب قرب العبد من ربه، فكلما قرب من الله ضعف الشيطان وارتاح العبد والعكس، والرادع لهذه القوة السحرية يرجع إلى تدين المعيون أو المحسود وقربه من ربه والتزامه، وإذا كان المعيون محافظا على الصلاة والأذكار وقراءة القرآن فتكون العين ضعيفة، ولذلك كثير من الناس لا يحكم على الأعراض التي عنده من خجل وغضب ووساوس وقولون وغيرها بأنها من العين لأنه يرى بأن الأمر بسيط ولا يصل لمرحلة العين .

قوة شيطان العين تعرفونها، فلدي نماذج لأحداث وقعت أيام زمان وأمام أعيننا بسبب شيطان العين وانطلقت من عيون خارقة تمكنت من الضحية فأردته صريعا أو مصابا بعاهة، فاسمحوا لي أن أذكر وقائع من هذا النوع من العين شهدت بعضا منها وسمعنا بعضها من "النظالين" أنفسهم وهم يتفاخرون بذلك ومن تلك الوقائع:

- طفل غسلته أمه وقت العصر وطرحته في وسط الحوش بدون "حفاظة" ومن برودة الجو خرج "بوله" مرتفعا للأعلى فشاهده رجل من أقرباء الأسرة ونطق بقولة شيطانية "بل كنه نافورة" فتيبس الطفل مكانه.

- طائر معروف في الأحياء يسمى "بوحقب" يقتنص الدجاج والفراخ وينتشلها من الأرض ويطير بها، وذات يوم انقض بو حقب على الدجاجة وفراخها فاستأثر بالأم وترك الفراخ فرآه أحد هؤلاء الرجال فأطلق سهامه نحوه وقال "الشيخ طرشك تاخذ الدلة وتخلي الفناجيل" فهوى الطائر على الأرض ميتا والتمت الدجاجة بالفراخ تجري بها.

- يقولون أيضا زوج شاف زوجته ترضع ولدها وأثناء الرضاعة استفرغ الولد على صدر أمه، وذلك بعدما قال الأب مازحا: طفي الدينمو، الخزان امتلى، الولد توفي في الحال والأم أصابها سرطان في الثدي.

يقال "لو كشف الستار لوجدنا أكثر الناس في أسر الجن" فعندما تشاهدون شيئا يعجبكم اذكروا الله، فكم من أرواح أزهقت وأمراض استعصت بسبب عين لم تذكر "ما شاء الله لا قوة إلا بالله" .

حفظ الله الجميع من كل مكروه . وسلامتكم

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"