قانون العقل!

د. حنان حسن عيسي عبد الظاهر

هل حدث مرة ان فكرتِ في شراء ساعة ثم بدأتِ بعدها تلاحظين ان هناك العديد من زميلاتك ممن يرتدين نفس العلامة التجارية؟! وعندما قررتَ ان تشتري سيارتك المفضلة، فهل بدأت ترى الكثير منها في الشارع؟!. الاشياء من حولنا كثيرة لكننا لانبدأ في ملاحظتها — او بتعبير ادق — ادراكها إلا اذا فكرنا فيها وهذا ما يفسره " قانون العقل " الذي ينص على ان: " اي شيء تفكر فيه يكبر ويتسع وترى منه الكثير ". هل لديكِ زميلة تكثر من الشكوى، بل انها في الكثير من الاحيان تقول لك ان هذه المشكلة هي ما توقعته بالضبط.

هل حدث ان اخبرك أحد اصدقائك بان أي عمل يذهب إليه لابد ان يتعرض فيه للاضطهاد من قبل مدير العمل؟! وهل لاحظت ان صديقا آخر لا يلبث ان يفتح مشروعاً ما حتى يحقق فيه نجاحاً كبيرا، وبعد قليل تجده يفتح مشروعاً ثانيا وثالثا ويحقق نفس نجاحه السابق؟!! ان اي شيء نفكر فيه سواء كان نجاحاً او فاشلاً، من سعادة أو تعاسة، او فقر او غنى، سيكبر ويتسع ونرى منه الكثير. والسؤال الآن ماذا تريد ان ترى؟.. بكل تأكيد لا أحد منا يريد ان يرى الفقر والبؤس والمرض والاحباط.. وغير ذلك من امور سلبية لذا ركز على ما تريد وفكر فيه كثيرا، ركز على الصحة والسعادة والنجاح وادع الله تعالى بكل خير لك ولأسرتك وللأمة الاسلامية بل وللعالم اجمع وثق بان الله تعالى سيجيبك وتذكر: — " أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء " او كما قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الذي رواه عن رب العزة والجلال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"