بقلم : رأي الشرق 21/03/2017 02:07:27

قطر.. منارة العمل الإنساني

رأي الشرق

أضحت قطر منارة عالمية للعمل الإنساني، بفضل مبادرات قيادتنا الرشيدة ورؤيتها الحكيمة ، التي جعلت أيادي قطر البيضاء تغطي مساحة العالم وتحظى بتقدير العالم لسجلها الحافل والطويل في تقديم المساعدات الإنسانية .

جهود قطر الإنسانية تأتي استجابة للتحديات التي يشهدها العالم، والتزاما بالشراكة مع الأمم المتحدة، والمنظمات الإنسانية، كما تميزت المبادرات القطرية بالتنوع وشملت درء الكوارث ومحاربة الفقر والبطالة ، وتوفير فرص التعليم للأطفال في مناطق النزاعات ، والوساطة الدبلوماسية في أكثر من ملف ، سعيا لإرساء السلام واستدامة التنمية.

وفي هذا السياق يأتي منح حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، قلادة سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه من الطبقة الأولى، من قبل المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، تقديرا لدور قطر الإنساني، ولجهود سموه الرائدة في دعم العمل الإنساني على كافة المستويات.

إن قطر تسهم بفعالية في دعم أهداف الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة، وتخفيف معاناة الشعوب وتحسين حياة المجتمعات ونشر السلام والاستقرار والازدهار في العالم. وما تقدمه قطر من مبادرات إغاثية واجب إنساني استحق تقدير العالم وهو جدير بالاقتداء وخصوصا أن التحديات التي تواجه العالم تستوجب شحذ الجهود الدولية لصون حياة وكرامة الإنسان، ومد يد العون للمحتاجين وإغاثة المنكوبين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"